بيل غيتس … بطل من نوع آخر – انفوجرافيك

Bill-Gates

مهما كان رأيك في شخصية بيل غيتس فإنه لايمكنك اغفال أنه كان ولايزال له دور مؤثر في حياتنا وذلك من خلال فترة إدارته لشركة مايكروسوفت التي قام بتأسيسها من الصفر .. و استمر تأثيره علينا حتى بعد تركه لإدارة الشركة وذلك من خلال المؤسسة الخيرية التي أسسها مع زوجته وشريكته ميليندا.

طبقا للأرقام المعروضة في الصورة البيانية المرفقة من The Next Web، قدم بيل غيتس حوالي 28 بليون دولار أمريكي لعدة منظمات خيرية منذ عام 2007، وهذا الرقم يعادل تقريبا 48% من قيمة ثروته بالكامل.

كان أحد أكبر جهود بيل غيتس الخيرية هو التخلص من مرض شلل الأطفال المعروف بإسم polio. بالاضافة لذلك، كان له دور رئيسي في تأسيس الحملة الخيرية المسماة The Giving Pledge والتي تعمل على اقناع أغنى أغنياء العالم بالتبرع بنصف ثرواتهم للأعمال والمؤسسات الخيرية والتي كان الملياردير الأمريكي وارن بوفيت أحد أشهر المساهمين فيها.

بيل غيتس بالأرقام

–  هو من مواليد 28/10/1955

– 3 هو عدد أبناؤه (بنتان و ولد).

– 2 هو ترتيبه في قائمة فوربس لأثرياء العالم بعد الملياردير كارلوس سليم حلو (امبراطور الاتصالات المكسيكي من أصل لبناني).

– 59 بليون دولار هو قيمة كامل ثروته قبل أن يتبرع بنصفها للجمعية الخيرية .

– 28 بليون دولار هو مقدار ماتبرع به للاعمال الخيرية.

– 5,812,000 هو عدد الأرواح التي ساهم بيل غيتس بإنقاذها من الموت وذلك من خلال تأمين اللقاحات اللازمة لمكافحة الأمراض وتطوير الرعاية الصحية والطبية لدول العالم الثالث.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل سيأتي اليوم الذي سنرى فيه أحد الشخصيات العربية التي ستتبرع بنصف ثروتها من أجل عمل خيري؟ شاركنا برأيك..