مقاطع الفيديو بتقنية 3D متاحة الآن لجميع مستخدمي يوتيوب !

يوتيوب

 مقاطع الفيديو بتقنية 3D متاحة الآن لجميع مستخدمي يوتيوب !

كانت شبكة اليوتيوب قد منحت المستخدمين المسؤولين عن رفع مقاطع الفيديو ، خاصية القدرة على تحويل هذه المقاطع إلى تقنية 3D ، وذلك فى العام الماضي فى نفس هذا التوقيت  من العام تقريباً..

الآن ، طوّرت الشركة أخيراً تطبيقاتها ، لتسمح لجميع المستخدمين بلا استثناء ، مشاهدة وتحويل المقاطع إلى ثلاثية الأبعاد ، حتى لو كانت مرفوعة أصلاً بصفتها ثنائية الأبعاد 2D..

عندما يدخل المستخدم إلى مقاطع الفيديو المحددة بدقة 1080 3D p ، فسوف يظهر له خياراً بمشاهدةالفيديو بتقنية ال3D ، في أيقونة اختيار الدقة.. وبمجرد النقر عليها سوف يتحوّل الفيديو تلقائياً إلى 3D ؛ مما يتطلب أن يمتلك المستخدم نظاران 3D لمشاهدة المقطع !

جاء هذا التطوير الهائل ، الذي أطلقته شبكة اليوتيوب ، بعد مجموعة كبيرة من التحسينات الخاصة بالفيديوهات والصور والألوان ، لإعطاء المقاطع بعداً ثالثاً ، والقفز إلى مستوى آخر جديد من عرض مقاطع الفيديو على الشبكة الأشهر فى عالم الإنترنت..

المشكلة الحقيقة تكمن في مدى الشعبية التى سوف تحصل عليها التقنية بين المستخدمين ، وكيفية تسويقها ، حيث مازال عدد كبير من مستخدمي الانترنت ، يعانون من سرعات بطيئة للإنترنت ، تجعل مشاهدة فيديو بدقة 1080 3D P  ، صعبة نوعاً ما ، في أماكن عديدة من العالم ، خصوصاً دول العالم الثالث..

على أي حال ، ظهور هذا التطبيق سيعد نقلة هائلة فى عالم المقاطع المرئية عبر الإنترنت بلا شك ، ربّما يؤدي إلى اختفاء المقاطع العادية ، عندما يأخذ نصيبه من الإنتشار فى العالم..

ما رأيك ؟!