إقرأ عن المواصفات الكاملة لجهاز جلاكسي اس 4 من هنا 

إقرأ عن المواصفات الكاملة لجهاز جلاكسي اس 4 ميني من هنا

 

 مواصفات و سعر هاتف جلاكسي اس 4 ....توقعات

مازالت التوقعات حول الجيل الرابع من اجهزة سامسونغ الذكية المميزة ، تتراوح مابين شائعات .. ومعلومات يُقال أنها مؤكدة من مصادر موثوقة .. وتسريبات للأخبار والصفات الفنية للجهاز المُرتقب ..

ومع ذلك .. هناك إجماع كامل أن العملاق الكوري الجنوبي يتحيّن الفرصة والتوقيت المُناسب لعرض الجهاز ، الذي يُراهن الجميع أنه سيكون الأفضل من بين سابقيه ..

تخبط حول الموعد المتوقع لإطلاقه

الحقيقة ان سامسونغ قامت من قبل بإطلاق فيديو قصير يُشير إلى عزم الشركة على إطلاق ” شيئ ما جديد “ فى مؤتمر الـ CES الذي ضم العديد من الشركات التقنية الكبرى العالمية ، وافتتح فى يوم السابع من يناير الماضي ..

الفيديو القصير لم يحدد بالضبط أي تفاصيل حول المُنتج المُزمع إطلاقه .. ولكنه أشار أن الشركة لديها خطط قريبة للكشف عن جيل جديد من أجهزتها التى تعمل بنظام الاندرويد .. من بينها حتماً جهاز الجالاكسي اس 4  ..

على الرغم من أن جهاز الجالاكسي اس 3 لم يمض على إطلاقه سوى ازيد قليلاً من نصف عام ، إلا أنه يواجه – بدون أدني شك – مُنافسة شرسة من قبل منتجات أخرى .. أيفون 5 .. غوغل نيكسوس 4 .. لوميا 920 .. وغيرها من الهواتف التى تم الاعلان عنها تباعاً العام الماضي ..

لذلك .. وفى ظل هذا التخبط من التكهنات والتوقعات ، اكتفى الجميع  بالإتفاق على أن الشركة الكورية رُبما تُطلق هاتفها الجديد الذي ينتظره العالم كله ، خلال الربع الأول من هذا العام ..

ولكن متى بالتحديد ؟!

كـل ماتريد معرفته عن الجالكسي اس 5 الجديد من سامسونج

الموعد الأقرب لصدور الجلاكسي اس 4

الإجابة جاءت هذه المرة على لسان المُدوّن الروسي الشهير بتسريباته شديدة الدقة في سوق الهواتف الذكية ( إيلدار مورتازين ) ، الذي خرج علينا ليؤكد بشكل قاطع وبمنتهى الثقة ؛ أن سامسونغ ستقوم بالكشف عن جهازها الجديد فى يوم 14 مارس / آذار المُقبل تحديداً ، من خلال مؤتمر ستعقده فى مدينة نيويورك الامريكية ..

وعلى الرغم من إلتزام الشركة الكورية بالصمت الكامل ، وعدم وجود تأكيدات على هذه التسريبات ، إلا أن تسريبات المُدوّن الروسي تجد مصداقية كبيرة فى أوساط العالم التقني ، باعتبار أنه قد قام بالإعلان عن موعد إطلاق العديد من المُنتجات فى السنوات الماضية ، كانت كُلها تُشير أنه يستقي معلوماته من مصادر موثوقة تماماً ..

باختصار : يُمكننا القول بضمير مُستريح ، أن شهر مارس آذار 2013 ، سيشهد الكشف عن الهاتف المُنتظر جلاكسي إس 4 ..

سعر جلاكسي اس 4

من المتوقع أن يكون سعر جلاكسي اس 4 الجديد هو نفس سعر هاتفها الاخير جالاكسي اس 3 الذي تم الافراج عنه فى مايو الماضي .. كان سعره عند بداية عرضه عالمياً حوالي 499 دولار .. ربما سيكون الإس 4 بنفس السعر أيضاً ..

أو – وهذا الاحتمال الأكبر – سيكون بسعر أقل من سعر الإس 3 عند بداية عرضه..

الفكرة أن الصراع المحموم الدائر حالياً بين سامسونغ والشركات الكُبرى فى العالم ، وخصوصاً مع شركتي أبل ( أيفون 5 )  وغوغل ( نيكسوس 4 ) ، يجعل من الحتمي بالنسبة لسامسونغ أن تطرح جهازها الجديد بسعر أقل حتى تُصبح هي المهيمن الاول على الأسواق العالمية بشكل مُطلق ..

مواصفات جلاكسي اس 4

طبقاً لتسريبات على قدر كبير من المصداقية ، حصل عليها موقع Digi Times ، فالهاتف الجديد المُنتظر من سامسونغ سيكون بشاشة قياس 5 إنشات وعرض HD بنقاء رائع 1920×1080 بيكسل ، مما يعني أن كثافة البيكسلات ستكون 440 بيكسل لكل إنش .. وهذا معناه أن نقاء الشاشة سيكون أفضل من نقاء شاشات أبل الـ Retina ..

هذا النقاء الهائل والمميز للشاشة ، بالتأكيد سيذيب بين خصوصية الجهاز الجديد ، وبين آخر جهاز خليط بين الهاتف الذكي والتابلت الذي أصدرته سامسونغ مؤخراً ، وهو جهاز الجالاكسي نوت 2 ..

ماذا لدينا أيضاً ؟ .. شائعة أخرى تقول أن الجهاز اس 4 سيكون مُزوّدا بتكنولوجيا الشاشة المرنة التى أعلنت عنها سامسونغ فى إحدي معارضها السابقة .. أي اننا بصدد هاتف جديد شاشته غير قابلة للكسر مُطلقاً ..

ولكن هذه الشائعة ترد عليها شائعات أخرى أن هذه الخاصية ربما تتوافر فى الجيل الذي يلي الإس 4 .. ربما نرى هذه الخاصية الأسطورية فى الجالاكسي اس 5 .. ببساطة لأن سامسونغ لم تبدأ بعد فى تطبيق هذه الخاصية على الهواتف ..

هل تعتقد أن تصدُق هذه التوقعات ، خصوصاً أنها بالفعل ( منطقية جداً ) ؟

المصدر

**********************

اقرأ التقرير الكامل لمواصفات الجهاز وموعد طرحه الرسمي فى الأسواق :

كل ماتريد معرفته عن الجلاكسي اس 4

اقرأ أيضاً :

اسعار جلاكسي اس 4 في الدول العربية