مواصفات و سعر ايفون 5 اس \ ايفون 6 …. توقعات

iphone63

إقرأ عن المواصفات الكاملة لهاتف ايفون 5 اس الذي تم طرحه من هنا 

iphone6

بعد أن قام العملاق الكوري سامسونغ بطرح أحدث هواتفه الذكية على الإطلاق ( جلاكسي اس 4 ) ، الذي وضع جميع الشركات المُصنعة للهواتف الذكية فى مأزق حقيقي ، بسبب مواصفاته الفنية الرائعة .. بدأت كل العيون حول العالم تتوجه إلى ( أبل ) فى ترقب لإعلانها عن هاتفها الجديد ( أيفون 6 ) ..

ما المواصفات الذي سيحملها الهاتف الجديد ؟ .. كم سيكون سعره ؟ .. ما الجديد الذي سيقدمه ؟ .. ما الإمكانيات التى يُمكن من خلالها أن يحتفظ بعرشه على قمة الأجهزة الذكية فى العالم ، باعتباره العرّاب الحقيقي لسوق الاجهزة الذكية على مستوى العالم ، عندما صدرت نسخته الأولى فى العام 2007 ..

جمعنا لكم بعض التوقعات من العديد من المصادر العالمية ، حول هاتف أبل الجديد .. وحرصنا على نقل ( أكثر التوقعات مصداقية ) من وسط كم هائل من الشائعات التى تدور حالياً حول الأيفون 6 ، والتى يلعب فيها الخيال والأماني دوراً اكبر من الواقعية والحيادية !

**************

إقرأ أيضاً: 

اسم الجهاز

حتى الآن ، لا يُمكن الفصل بين الشائعات التى تقول أن الجهاز الجديد من أبل سيحمل إسم ( أيفون 5S ) ، أم مُسمى ( أيفون 6 ) .. إلا أن اكثر التوقعات تميل إلى أن الجهاز القادم سيحمل إسم ( أيفون 5S ) ، يليه جهاز الأيفون 6  .. وشائعات أخرى قوية تؤكد أن الجهاز القادم سيأتي تحت مُسمى ( أيفون 6 ) مُباشرة .. لا يُمكن التحديد بشكل قاطع ..

المُكوّنات الداخلية

أقوى الشائعات التى تدور حول جهاز الأيفون الجديد ، انه سيتميز بمُعالج جديد A7 الذي تُطوره أبل بالتعاون مع شركة TSMC .. إلا أن تقارير أخرى تؤكد أنه إذا كانت أبل ستُطلق جهاز أيفون 5S فسيأتي بمُعالج A6 أو A6X ، بينما سيأتي جهاز أيفون 6 بمُعالج A7 ! .. مازال الأمر غير واضح تماماً ..

التوقعات تُشير أيضاً أن الجهاز الجديد من الأيفون سيضم جيل جديد من تقنية الاتصال مع الانترنت ( 5G Wi – Fi ) ، فضلاً عن تقنية بلوتوث أكثر تطوراً تتيح التواصل مع أجهزة أخرى على مسافات أبعد وبسُرعات أكبر..

من المتوقع أيضاً أن يأتى الجهاز الجديد بخيارات تخزينية مُختلفة كالعادة ( 16 و 32 و64 ) غيغابايت .. هل يُمكن أن نرى سعة تخزينية جديدة للجهاز بـ 128 غيغابايت ؟! .. ربما ! .. على الرغم من أن البعض يتعامل مع هذه الشائعة بإعتبارها أمراً مؤكداً !

الكاميرا

ترقية الكاميرا فى جهاز الأيفون الجديد هو أمر حتمي ، وربما نرى كاميرا شديدة التميز بدقة 13 ميغابيكسل.. إلا أن بعض الشائعات الأخرى تُشير أن أبل ستضع كاميرا الأيفون الجديد بدقة 8 ميغابيكسل ، وفقط ستكتفي بإضافة بعض التحسينات والتطويرات حول طريقة التقاط الصور .. وبعض المميزات الجانبية ..

طبعاً جميعنا يميل إلى أن أبل ستقوم بوضع تطويرات كبيرة فى كاميرا جهازها الجديد ، باعتبار أن كل الشركات المُنافسة لها قامت بتطوير كاميرات أجهزتها إلى حد مُذهل !

التصميم

وهو أكثر ماطالته الشائعات حول جهاز الأيفون الجديد من أبل .. ففى الوقت الذي يُصر البعض أن الجهاز الجديد سيحمل نفس التصميم المُعتاد لأجهزة الأيفون ، اللهم إلا بوجود بعض الاختلافات الطفيفة .. يُصر البعض الآخر أن تصميم الجهاز سيحمل تغييرات كبيرة تجعله مُختلفاً عن أجهزة الأيفون السابقة ..

هناك بعض التوقعات بأن تقوم أبل بإطلاق نُسخة من الجهاز مُوجهة لذوي الموارد المحدودة ( Budget Model ) .. ربما تكون هذه النسخة أصغر حجماً من جهاز الايفون 5 ، وربما تكون مُصنَّعة من البلاستيك..

غالباً سيكون الأيفون 6 أكبر قليلاً من الأيفون 5 .. سيكون فى الغالب مابين 4,2 إلى 4,6 بوصة .. وسيكون قريب الشبه من الأيفون 5 .. إلا أن الكثير من التوقعات تُشير أن أبل تُخطط لإبتكار تصميم جديد مُختلف عن الأجيال السابقة ، يعد نقلة نوعية في أجهزتها ..

صدقوني .. فى موضوع التصميم بالذات ، الشائعات والتوقعات كثيرة جداً إلى حد يُسبب الصداع فعلا !

الشاشة

أغلب التوقعات التى تدور حول الشاشة مُتعلقة بحجم الجهاز .. كما قلنا ، التوقعات تشير أنه سيأتي بقياس 4,8 بوصة فى حالة النُسخة العادية للجهاز ، وربما تأتى بقياس 3,5 بوصة فى حالة إصدار نُسخة موجهة لذوي الموار المحدودة ..

وتؤكد التوقعات – رغم كونها بديهية – أن أبل ستضع الكثير من التطويرات فى تقنية اللمس فى الشاشة ، تجعلها اكثر مرونة وسهولة وأبسط فى السيطرة وتشغيل الجهاز..

موعد الإطلاق

بعض لتوقعات تؤكد أن الأيفون 6 لن يظهر أصلاً هذا العام ، وسيتم الكشف عنه فى العام 2014 .. بينما تؤكد شائعات أخرى أن الجهاز الجديد من أبل سيتم الكشف عنه في هذا العام .. ربما سيتم إطلاق الأيفون 5S هذا العام ، والذي سيشمل بعض التطويرات البسيطة على الجهاز لحالي أيفون 5 .. بينما سيأتي ايفون 6 فى العام 2014 .. وهو التوقع الأقرب للمنطق على أي حال..

ولكن ، وخلال اليومين السابقين لكتابة هذه السطور ، جاءت تقارير من الصين تؤكد أن الجيل الجديد من أبل سيتم الكشف عنه فى الربع الثالث من هذا العام .. وربما – نقول ربما – ستكون نُسخة مُطوّرة قليلاً من الجهاز الحالي أيفون 5 ، بدون تغييرات أو إضافات ثورية جديدة ..

اقرأ: أخيــراً .. الكشف عن موعد إطــلاق هاتف الأيفـون الجديد

كـل ماتريد معرفته عن الجالكسي اس 5 الجديد من سامسونج

السعر المُتوقع

التوقعات بالسعر تختلف وفقاً للتوقعات بالتطويرات المُختلفة التى قد يشهدها الجهاز ، ووفقاً أيضاً لشائعات وجود ( نسخة أساسية ) و ( نُسخة مُخفضة السعر ) من الجهاز..

ولكن ، وبشكل عام .. من المُتوقع بنسبة كبيرة أن يكون جهاز أيفون 6 بنفس سعر جهاز الأيفون 5 الحالي أو ربما بعض الزيادات الطفيفة .. أي سيتراوح مابين سعر 529 دولار لنسخة الـ 16 غيغابايت إلى 699 دولار لنسخة 64 غيغابايت..

وفي حالة صدور نُسخة مُخفضة السعر ، فربما تقل عن هذا المبلغ بحوالي 200 دولار .. أو ربما أكثر قليلاً ..

********************

من الصعب جداً التعامل مع تسريبات او توقعات لأجهزة أبل الجديدة ، لأنها لا تسمح أبداً بأي تسريبات او شائعات .. وتلتزم الصمت المُطبق ، حتى يحين موعد الكشف عن جهازها الجديد ..

ولكننا – كالعادة – سنظل نجمع كل التوقعات والمعلومات ، ونُحدثها أولاً بأول .. حتى نكون على علم كافي بالمُنتج الجديد ، قبل صدوره بأسابيع عديدة !

كل منّا لديه توقعاته الخاصة عن الأيفون القادم .. شاركنا بتوقعاتك إذن .. ما الذي تتوقع – أو تتمنى – وجوده فى الأيفون الجديد ؟ .. خصوصاً أنه لو جاء هذه المرة مُخيباً للآمال والتوقعات – في ظل الأجهزة الرائعة التى طرحتها الشركات المُنافسة – ..

فربما نشهد تغييراً شاملاً حقيقياً فى عالم الاجهزة الذكية بشكل كامل !