حقائق غريبة لاتعرفها عن مارك زوكربيرغ

Facebook CEO Mark Zuckerberg delivers a

Facebook CEO Mark Zuckerberg delivers a

لا أحد لا يعرف مارك زوكربيرغ .. مؤسس أكبر شبكة للتواصل الإجتماعي فى العالم ( فيسبوك ) ، الذي يحتفل بعيد ميلاده التاسع والعشرين هذه الأيام .. ولكن هناك الكثير من الحقائق عن هذا الشاب الذي غيَّر مفهوم التواصل فى العالم ، بالتأكيد لا يعرفها الكثيرون ..

بالمقارنة .. عندما كان الأسطورة ستيف جوبز فى عامه الـ 29 .. كان قد أطلق حاسب الماكينتوش الأول .. وكان بيل جيتس يستعد لإطلاق أول نسخة من الويندوز .. بينما يكون أغلبنا فى هذا العُمر يحارب لدفع إيجار البيت ، أو تجهيز المنزل للزواج .. أو يحلم بترقية فى العمل ! :|

*************************

# مارك يعاني من عمى مُزمن للونين الأخضــر والأحمــر ! .. لذلك ، يُصر أن يطغى اللون الأزرق على شبكة الفيسبوك منذ إنطلاقه ، حتى هذه اللحظـــة !

# تقريــباً يرتدي ( تي شيرت ) الفيسبوك الرمادي نفسه يومياً .. لا يكاد يبدل ملابسه .. لتوفير الوقت طبعاً ، وإنشغاله الشديد أغلب الوقت .. وعدم اهتمامه بما يرتديه كل صباح..

# من النادر جداً أن يرتدي مارك زوكربيرغ ملابس رسمية .. إلا أنه – ولمرة واحدة – ارتدي ربطة عنق يومياً فى العام 2009 ، لمحاولة رسم إنطباع جاد عن الفيسبوك أنه يواجه الكساد العالمي وقتئذ.. ثم عاد إلى التيشيرت الرمادي مرة أخرى !

# فى أكتوبر 2010 ، قام زوكربيرغ باصطحاب عدد كبير من الموظفين فى شركته الضخمة إلى مسرح عام كبير ، لمشاهدة فيلم ( The Social Network ) الذي يحكي قصة إنشاء موقع الفيسبوك .. فى تعليقه على هذا الفيلم ، أبدى زوكربيرغ انزعاجه من بعض اللقطات ، وتصويــر الفيلم له بأنه شخص مهووس قام بإختراع الفيسبوك فقط ليحصل على شهرة إجتماعيـــة واسعة !

# من المعروف أنه نباتي لا يأكل اللحوم .. ومع ذلك تجد أن من أول الأشياء المفضلة له على صفحته فى الفيسبوك ، هو ماكدونالدز و In-N-Out Burger !

المزيد من الأخبار و المقالات حول مارك زوكربرج:

# فى حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر ( تويتر ) .. يتبعه أكثر من 220 ألف مُتابع .. على الرغم أن تغريداته على تويتر لم تتعد الـ 19 تغريدة فقط خلال أربعة سنوات .. وآخر مرة قام بالتغريد كانت منذ 15 شهراً !

# حاولت كل من شركتى AOL و مايكروسوفت توظيفه لديها ، منذ أن كان طالباً فى الثانوية .. عقب اختراعه لبرنامج Synapse ..

# يمتلك كلباً مجرياً يُحبه جداً يُسميه الوحش ( Beast ) .. له صفحة خاصة على الفيسبوك تعدى عدد مُعجبيها مليون ونصف مُعجب !

# ناله قدر هائل من الإنتقادات بعد أن قام بتقديم خاتم ياقوت لزوجته بقيمة 25 ألف دولار فقط ! .. فى الوقت الذي قدرت ثروته بـ 19 مليار دولار فى ذلك الوقت !

# إذا قمت بطبع الكود @[4:0] فى مكان التعليقات على الفيسبوك ، وقمت بضغط Enter .. سيظهر لك اسم زوكربيرغ..

*******************

بإختصار .. الرجل ( Geek ) كما يقول الكتاب بالضبط ! .. صحيح ؟ :)

المصــدر