10 أفــلام يجب أن تشاهدها فى العام 2013

Top Movies

قبل أن نبدأ، يمكنك الإطلاع على هذه القوائم التي تضم أفضل أفلام عام 2013 موزعة حسب تصنيفاتها في الروابط التالية:

شهد عـــام 2013 العديد من الأفلام السينمائية المُبهرة بحق ، والتى تعتبر وجبة دسمة لعشاق السينما الأمريكية .. تنوعت مابين أفلام أكشن ، وأفلام خوارقية ، وكوميدية .. وحتى أفلام رسوم مُتحـــركة على قدر هائل من التميــز والحرفية والمضمون ..

وبما أننا فى الصيـــف – وقت كتابة هذه السطـــور – ، ولدى أغلبكم أوقات فــراغ كبيــرة يريد أن يشغلها بالتسلية والإثــارة .. فأنا أقتـــرح عليكم ألا ينتهى صيــف هذا العام ، إلا وقد شاهدتم هذه الأفلام العشـــرة !

وأنا أضمن لكم أنكم سوف تستمتعون فعلاً .. هل سبق أن نصحتكم بشـــئ ، ولم اكن صادقاً فيه ؟ :)

اتــرك عالمك الواقعي الممـــل وراء ظهرك ، ودعنا نمــر فى رحلة سريعة مليئة بالإثارة والتشويق ، لأقوى 10 أفلام لهــذا العام !

***************************

العـــــاشر :42

42-movie

فيلم مميـــز جداً ، يحمل مضموناً رائعاً وقصة شديدة التأثير .. الفيلم عبارة عن استعراض للسيرة الذاتية للاعب البيسبول الامــريكي ( جاكي روبنســون ) ، الذي عانى طويــلاً من التمييــز العنصري الذي كان سائداً فى المُجتمع الامريــكي بشدة .. وكيف استطاع فــرض نفسه على فرق منافسات الدوري ، على الرغم من كافة الاجواء العنصــرية المقيتة التى كان يمــر بها..

فيلم رائع فعلاً ، وملئ بالمشــاهد المؤثرة التى تحمل الكثيـــر جداً من المعاني ..

 *********************

التاسع : Olympus Has Fallen

 olympus-has-fallen-

النجم السينمائي الأسطــوري ( جيرارد باتلر ) الذي يعرفه كل عشــاق السينما من دوره فى الفيلم الشهير ( 300 ) ، يعود ويظهر هذه المــرة فى دور الحارس الخاص للــرئيس الأمريكي شخصياً ، الذي يتعــرض – كالعادة – لمــؤامرة من طرف إحدى المنظمات الإرهابية الدولية ، تنتهي به أسيــراً داخل البيت الابيض .. ويكون مُنقده الوحيد هو ( باتلـــر )..

الفيلم ملئ بالإثارة والاكشن من بدايته إلى نهايته ، على الرغم من أن فكــرة الرئيس الأمريكي الذي يتعرض للمؤامرة قُتلت عشــرات المرات فى السينما الأمريكية .. إلا أنها – أعتــرف – مازالت مُبهرة وممتعة جداً للمشاهد فى كل مُعالجاتها السينمائية المختلفة ..

 ************************

الثامن : Fast & Furious 6

 Fast-and-furious-6-movie

الجـــزء السادس من سلسلة أفلام الحــركة الشهيرة ( Fast & Furious  ) التى يقوم ببطولتها البطل الأمريكي البارع ( فان ديـــزل ) ، والذي يعود مع طاقمه فى مهمة جديـــدة لمواجهة عصـــابة دولية خطيـــرة ..

تــريد أن تخــرج من دار السينما وعروقك مليئة بالأدرينالين ، من فـــرط الإثارة والتشويق ؟ .. شاهد هذا الفيلم بلا تردد !

إقرأ أيضاً:

 *******************

السابع : The Great Gatsby

 The-Great-Gatsby

ليــوناردو دي كابريو يعود مرة أخــرى فى فيلم رائع – كالمعتاد – ، مأخوذ من رواية شهيرة جداً تحمل نفس اسم الفيلم ، تم كتابتها في مطــلع القــرن العشرين ، للكاتب الامريكي ( فيتزغيرالد ) وتدور كلها فى أوساط كلاسيكية جداً .. ( دي كابريو ) مُحترف حقيقي فى آداء الأدوار الكلاسيكية كما تعلمون جميعاً ! :)

أحداث الفيلم عاطفية مثيرة بها بعض الأكشن والإثارة ، والكثير من المشاهد المــؤثرة ، بشكل يجعله يختلف عن الأربعة أفلام التى تم تصويــرها بناءا على هذه الرواية العــريقة من قبل ، فى مراحل زمنية مُختلفة من السينما الامريكية !

************************

الســادس : G.I Joe 2

 G.I.Joe2

أحد أقوى وأمتع أفلام الحــركة والمغامرة والخيال العلمي لهذا الصيــف ،  وهو الجــزء الثاني للفيــلم الذي تم إطلاقه فى العام 2009 ، بطــولة عدد من الأبطال السينمائيين الامريكيين الكبار ، مثل دوين جونسون ، بروس ويليس ، تشانينج تيتوم ، وغيرهم ..

خليــة G.I Jeo تواجه هذه المــرة عدواً من الداخل يقتنص فريقها واحداً تلو الآخر ، لكن دوين جونسون يظــل حيأ للنهاية .. ويتخلص من هذا التهديــد ..

لا يوجد داعي لأن تشاهد الجــزء الاول من الفيلم .. ستندمج فى الاحداث مُباشرة وستفهم كل مايدور فوراً .. لا تقلق :)

 **********************

الخــامس : Identify Thief

 Identity Thief

بعيداً عن الإثارة والأكشن ، يأتي هذا الفيــلم الكوميدي الطريف كواحد من أفضل الأفلام الأمريكية الكوميدية لهذا العام ، والذي حقق حتى الآن إيرادات فلكية تجاوزت الـ 173 مليــون دولار !

الفيلم بطولة ( جيسون باتمان ) و ( ميليسا ماكارثي ) ، وتدور أحداثه عن رجل يجد نفسه مُجبرا على مطاردة سيدة بدينة قامت بســرقة هويته ( بطاقته ) الشخصية .. ويتخلل هذه المطاردة الكثير جداً من المواقف الطريفة ..

لن تتوقف عن الضحك طوال مشاهدة هذا الفيلم بالتأكيــد :)

 ********************

الرابع : ( Star Trek ( Into the Darkness

 star-trek

سلسلة الأفلام الخيالية المليئة بسفن الفضاء وأشعة الليــزر .. والكثير من التشويق طبعاً ، حتى لو كان المُشاهد يشعــر أن الأمـــر كله مبالغ فيه ( أكثـــر من اللازم ) :D

الفيلم يعتبــر رقم 12 فى سلسلة Star Trek العريقة ، ولكنه يعد تتمة للفيلم الأخيــر الذي صدر فى العام 2009 .. من بطولة كريس باين ، وزاكري كوينتو .. يواجه فيه كابتن ( كيــرك ) قائد سفينة الفضاء وطاقمه تحدياً جديداً فى مُطاردة شخص غامض يمتلك سلاحاً فتاكاً مُرعباً قادراً على إنهاء الحياة ..

لمحبي هذه السلسلة من الأفلام : سوف تحبون ماتشاهدونه حتماً !

 *************************

الثالث : The Croods

 the croods

فيلم مُغامرة كوميدي مُتحـــرك بتقنية ثلاثي الأبعاد ، يعتبر من أفضل الأفلام الأمريكية لهذا العام ، وتم تحويله ســريعاً إلى لعبة فيديو على أجهزة الوي ، وي يو ، نينتيدو دي إس ..

يلعب دور بطل الفيلم ( صوتيـــاً ) الممثل الامريكي البارز نيكولاس كيدج ، وعدد من نجوم السينما الامريكية .. وتدور احداثه فى فتــرة خيالية سحيقة قبل العصـــر البيلوسيني الغابر ، والذي كان يضم مخلــوقات خيالية عجيبة ..

فيلم رائع