تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

10 أسرارٍ لزيادة عدد متابعيك على تويـتر

10 أسرار لزيادة عدد متابعيك على تويـتر
عماد أبو الفتوح
عماد أبو الفتوح

5 د

أعــرف أن الكثير منكم مهووس بموقع التدوين المصغر تويتر، ويعتبــرونه أفضل وسيلة إعلامٍ اجتمــاعيٍّ على الإطلاق، وتتجاوز أهميته لديكم الفيسبوك والغوغل بلس.

المهووسون بتويتــر عادةً مايكونوا مهتميــن بزيادة عدد متابعيهم بشكــلٍ كبيرٍ جدًا، إما ليعطيهم رونقًا خاصًا أنهم من مشاهيـــر شبكة التدوين المصغرة، أو ليعطيهم الميـــزة للتفاعل مع أكبــر عددٍ من المتابعين بشكلٍ مُستمــرٍ وسريعٍ، ولا يحتمـــل عبارات طويلة أو شـــرح عميق..

الواقع أنه بدون متابعين على تويتر، لا توجد أي فائدةٍ حقيقيةٍ مرجوة لكي تمتلك حسابًا على هذا الموقع، وإلا ستظــل وحيـــدًا تعيسًا لا يعرفك أحد..، ولا يتابعك أي شخصٍ.. وعادةً ما ستدخل حسابك مرةً أو اثنين، ثم تنصــرف إلى الفيسبوك، وأنت تلعن تويتــر أمام أيّ شخصٍ يسألك عن رأيك فيه، وتخبــره أنه موقعٌ فاشلٌ لا فائدة منه على الإطلاق..

كلنـــا مررنا بهذه المرحلة على أية حالٍ:D

*****************

في دراســـةٍ أجرتها جامعة جورجيا الأمريكية ” كليــة الحاسبات التفاعلية”، وبعد البحث في أكثر من نصف مليون تغريدةٍ خلال 15 شهــرًا، توصلت الدراسة إلى مجموعةٍ من الأســرار التي يمكن أن تساعد في زيادة عدد المتابعين على تويـــتر بشكلٍ سريــعٍ وكبيــرٍ جدًا.. إلى جانب بعض الأســرار الأخــرى التي يعرفها جيدًا المستخدمون المُحترفون للمــوقع..


تعريف شخصي واضح وشامل..

الكثيــرون يختصرون الملف الشخصي التعريفي على تويتر، ويعتبــرونه غير مهمٍ..، ولكنه في الحقيقة يعتبــر واحدًا من أهم عناصر جذب عددٍ كبيــرٍ من المتابعين، والتفاعل معك بشكـــلٍ أكبر.

الملف الشخصي يجب أن يشمل صورةً واضحةً لك..، وتعريفًا بعملك ودراستك وهواياتك، كما يجب أن يشمل اسمك الحقيقي واضحًا وليس اسمًا مستعارًا..، وروابط المدونات أو المواقع أو الهيئات التي تعمل بها..

كل هذه الأمور تساعد على زيادة مصداقيتك كمستخدمٍ على تويتر، وتجعل المستخدمين يرغبون في متابعتك..


تابع من تريدهم أن يتابعـــوك

ثمـــة قاعدة عامة في تويــتر بين المستخدمين – خصوصًا المُبتدئين – أنك إذا قمت بمتابعته، فغالبًا سيــرد عليك بأن يقوم بمتابعتك هو أيضــًا.. ولكن، حاول أن تنتقــي فقط الذين تهتم بمتابعتهم بشكلٍ دقيقٍ، ولا تتابع الجميــع بشكلٍ اعتباطيٍّ ظنًا أنهم جميــعًا سيردون لك المُتابعة..

إذا قمت بمتابعة الجميــع، فستجد أن صفحتك الرئيسية مزدحمة بشكلٍ هائلٍ بالتغريدات، ولن تتمكن من التفاعل والنقاش مع من تتابعهم، وبالتالي تقــلل فرص أن يتابعك عددٌ أكبـــر من المُستخدمين أنت أيضًا.


تفـــاعل مع الجميـــع..

خذها قاعدة: المُتفاعلـــون أكثر على تويتر، هم الذين ينالون عشرات ثم مئات ثم آلاف المُتابعين..، أما الخاملون على هذه الشبكة ( النشيــطة بطبعها ) فربما أقصى مايمكنهم أن يحققـــوه 100 أو 200 مُتابعٍ.. إلا إذا كانــوا من المشــاهير في العالم الواقعي.


استهدف المشــاهير..

التفـاعل مع المشــاهير على تويــتر يجعلك تصــل إلى جمهورهم، لأنهم يرون تفاعلاتك ويشتركون معك بالاهتمــام بنفس الشخــص ونفس الموضوعات غالبًا، وبالتالي يقومون بإعادة تغريد بعض تفاعلاتك وتغريداتك، ومن ثمَّ متابعتك فيما بعد، خصوصًا لو كانت ردودك جذابةً أو غريبةً أو مميــزةً.


تجنَّــب الحديث عن نفسك!

وجدت الدراسة أن التغريـــدات التي تركز على شخصية المُستخدم، لا تلقــى اهتمــامًا كبيرًا من شــرائح المُغردين المُتابعين..، وبالتالي يمتنعون عن مُتابعته والتواصل معه بشكـــلٍ كبيـــرٍ.

خصوصًا إذا كان هذا المُستخدم شخص عادي، وليس ذا شُهـــرةٍ معينةٍ في المجتمع..

زيادة عدد متابعيك على تويتر


ركـــز على عرض المعلومات/ الآراء ..

وهو الســر المكمل للسر السابق، فقد وجدت الدراسة أن المحتوى المبنى على المعلومات / الآراء المُختلفة تجذب عددًا كبيـــرًا من المتابعين بمعدل 30 ضعفًا عن المحتوى الذي يركز على شخصية المستخدم..

الحقيقــة أن الدراسة قالت أن 41 % من مُستخدمي تويتر يتحدثون عن أنفسهم في المُعتاد، ويتجاهلون التركيز على المعلومات..، وهذا يُعتبـــر – مرضًا – مؤذيًّا من الأمراض المنتشرة على تويتر، بحسب تعبيــر الدراسة..، والسبب الرئيسي في قلة عدد المتابعين لأشخـــاصٍ كان بإمكانهم أن ينالوا أعدادًا هائلةً من المتابعة في وقتٍ قصيـــر..


استخــدم الهاشتاغ

كل كلمةٍ أو معلومةٍ لها وســم # ( هاشتاغ ) حاول أن تستخدمها، لكي يقــرأها كل المغردين المهتمين بهذه الكلمـــة، ومن ثم يلتفتون إلى رأيك وكتاباتك..، ويهتمون بمتابعتك والتفاعل معك بشكلٍ مُستمـــرٍ..


ضع عنوان حسابك فى كل مكان ..

سواءً في توقيعك على إحدى المنتديات، أو موقعك الشخصــي، أو المدونة التي تدون فيها، أو حتى موقع المؤسسة التي تعمل بها.. أي مكــانٍ به مجال للتواصل معك، ضع فيه حســابك على تويتر، إلى جانب الشبكات الاجتمــاعية الأخـــرى..


ابتعد عن التغريــدات المملــة / السلبية

لا أحد سوف يتابعك على تويـــتر إذا كنت معتادًا على الكتابة بأســلوبٍ مملٍ أو سلبيٍّ.. ابتعد عن التغريدات المملة النمطية، أو التغريدات السلبية التي تحمل معانٍ خانقة مثل الموت أو البطالة أو سوء الحالة الصحية..، ركّز دائمًا على التغريدات ذات المحتوى الإيجابي، والأسلـــوب المُلفت للنظـــر الذي يجعل المغردين يرغبون في متابعتك والتفاعل معك..


ريَّح نفسك .. واشتــري مُتابعين وهميين !

وهذا الســـر الذي أرشحه أنا شخصيــًّا لك، فتريــح وتستــريح .. يُمكنك الاستعانة بمواقعَ تقدم خدمــاتٍ من هذا النوع، بأن تدفع مثلًا خمسة دولاراتٍ مقابل 500 متابعٍ وهميٍّ..، إذا كان لديك المزيد من الدولارات، يمكنك أن تشتري آلاف المتابعين الوهمييـــن، وتصبح بين ليلةٍ وضحاها من مشاهيـــر تويتر!

حتى في عالم تويـــتر، من يدفع أكثـــر .. يكون لديــه متابعين أكثـــر ! 😕

**********************

طبعـًــا، بعد أن تنتهي من قراءة المقال، سيكون من الطبيعي أن تتابعني على تويتـــر.. هذا أقـــل ما يُمكنك أن تفعله بعد أن أخبــرتك بكافة الأســـرار..، أنا أعرف أن قراء مجلة أراجيك يتمتعـــون بقدرٍ عالٍ جدًا من اللياقة والتهذيب..

تقول أنك اكتشفت أن من يتابعني على تويتر لا يتجــاوز عددهم بضع عشـــراتٍ، وأنك مصــدومٌ مما رأيته؟ ..

هذا طبيعيٌّ في الحقيقـــة، لأنني – شخصيًّا – لا أطبــق حــرفًا مما ذكرته لكم في الأعلى، ولست من عشــاق تويتر على الإطلاق 🙂

لماذا لا نبدأ في تطبـيـق هذه الخطــوات سويًّا بدءًا من هذه اللحظة إذن؟!

اقــرأ أيضاً :

ذو صلة

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شكرا اخي عماد، في البداية اعتقدت انك تعنى ما كتبته لكن سرعان ما اتضح انك كنت تستدرج فينا باسلوبك الجميل.

اود أن اقترح برنامج آخر لإضافة المتابعين (2000) متابعين يوميا
يمكن استخدام هذا البرنامج فهو يقوم بعملية اضافة المتابعين اوتوماتيكيا، و فرز من لا يتابعك كي تقوم بعدم متابعته، ارسال رسائل شكر للمتابعين الجدد، يمكنك عمل الكثير من حسابات تويتر المختلفة مثلا واحد خاص بك و الآخر بالعمل، و الثالث باسم الشركة و غيرهم بلا حدود
يمكنك نشر تغريدات اوتوماتكيا
البحث في تويتر حسب الموقع او البلد، حسب اللغة المستخدمة، المواضيع او الهاش تاق، عدم الاشتراك بالاشخاص ذو الصور ، وضع قائمة سوداء،
نشر التغريدات على حسابك في فيس بوك
استخدام اختصار الروابط
و غيرها الكثير. يمكن تجربة البرنامج مجانا من هنا http://bit.ly/S6PUhd
و يمكنك مشاهدة الفيدو التوضيحي
https://www.youtube.com/watch?v=tEjD6XkXWUg

و الى مزيد م المواضيع الشيقة

أحمد

مشكور

شكرا

ليس كل من قال [ اعــزك ] فهو يعزك

فالمذيع يقول اعزائي المشاهدين ~ وهو لا يعرف احد

شكرا أخي على التوضيح

tnx aLOOt <3

I guess there is an 11th secret then, writing an article about it xD

شكرا أخي على المقال

ذو صلة