تريند 🔥

🤖 AI

قائمة بأفضل أفلام الغرفة الواحدة إثارة وتشويق

أفضل 15 فيلم تشويق جرت أحداثها في مكان واحد! 1
نادر شاكر
نادر شاكر

11 د

يوجد نوع خاص من الأفلام يتميز بتصويره في مكان واحد، وتكون قصته مليئة بالإثارة والرعب.

الأفلام التي تم تصويرها في غرفة واحدة تشق طريقًا نحو النجاح عندما يكون لديها قصة قوية قادرة على جذب المشاهدين دون الشعور بالملل.

فيلم Nine Dead يروي قصة اختطاف 9 أشخاص واحتجازهم في غرفة مغلقة، حتى يكتشفوا سبب اختطافهم.

فيلم Devil يعرض مجموعة من الأشخاص عالقين في مصعد مع شخص يظنُّ الجميع أنَّه كائن شيطاني.

فيلم Buried يضع رجلاً حيًّا داخل تابوت، فقط لديه هاتفٌ خليوي وولاعة لكِي يُحارب من أجل نجاته من الموت.

في فيلم Speed يضع ركاب حافلةٍ رئاسيةٍ في صراع مع الزمن، حيث يجب عليهم الحفاظ على سرعة الحافلة فوق 50 ميل في الساعة.

يوجد نوعٌ خاص من الأفلام، تصنيفٌ غريبٌ ولكن ببراعةٍ مثيرة! أفلامٌ لم تتحرك الكاميرا أبعد من مكانٍ واحد لتصوير ما يحصل، وغالبًا ما تكون هذه الأفلام مليئةً بالرعب والتشويق، فأنا أجد هذه الأفلام مثيرةً للاهتمام بالفعل فيجب أن تكون القصة قويةً جدًا قادرة على منعنا من التفكير أن هذا الفيلم صور في مكانٍ واحدٍ، وقادرة أيضًا أن لا تصيب مشاهديها بالضجر العميق نظرًا لعدم تغير البيئة المحيطة تقريبًا طوال الفيلم، فلجعله فيلمًا ناجحًا “بعد الاستغناء عن أماكنَ عديدةٍ ممثلين كثر، مناظر خارجية وأماكن جميلة” يجب أن تكون الفكرة التي بني عليها الفيلم مليئةً بالتشويق الذي يدفع المشاهدين للاستمرار بمشاهدة الفيلم.

إقرأ أيضًا:

أكثر ما يجعل هذه الأفلام نجاحًا هي النهاية والترقب الذي نصاب به لمعرفة ماذا سيحصل، وخاصةً في أفلام الغموض الشديد حيث لا علم لنا بشيءٍ، وليس لدينا أدنى فكرة عن ماذا يحصل، ففي النهاية نعلم كل شيءٍ.. هذه لائحةٌ لما أعتقد أنها أفضل 15 فيلم تشويقٍ جرت أحداثها في مكانٍ واحد :


Nine Dead – 2010


Nine Dead – 2010 - فيلم تشويق

نبدأ هذه اللائحة بهذا الفيلم الذي تتمحور قصته حول 9 أشخاص تم اختطافهم واحتجازهم من قبل رجلٍ مقنعٍ في غرفةٍ مغلقة الإحكام، ويهدد بقتل شخصٍ كل 10 دقائقَ في حال لم يعلموا السبب الذي اقتادهم إلى هذا المكان..، التواصل هو سر النجاة في هذا الوضع، فهل يكتشفون السر قبل أن يقتلهم؟؟ الفيلم جميلٌ يتلاعب بأعصابك ببراعةٍ من إخراج كريس شادلي.

إقرأ أيضًا

فيديو يوتيوب


Devil – 2010


Devil – 2010 - فيلم تشويق

فيلمٌ أعاد المخرج م.نايت شمالان إلى سكة الإبداع الصحيحة بعد الانتقادات التي تلقاها على فيلمه The Last Airbender، ولكن من مقعد المنتج هذه المرة وفي فيلم رعب شيّقٍ جدًا، مجموعةٌ تجد نفسها عالقةً في مصعدٍ مع وجود ما يظن أنه الشيطان بشكلٍ غريبٍ بينهم، ويتم التلاعب بهم من قبل شخصٍ لا يعرفون من هو، فيلمٌ يعتبر مثالًا رائعًا عن السؤال بمن يمكنك أن تثق؟ الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا بمقدار 60 مليون دولارٍ مقارنةً بميزانيته الصغيرة 10 مليون دولار ومن إخراج جون ايريك دوديل.

فيديو يوتيوب


Buried – 2010


Buried – 2010 - فيلم تشويق

فيلمٌ يضع رجلًا واحدًا في مكانٍ واحدٍ، مكان ليس بالجميل حيث يدفن الممثل رايان رينولدز حيًّا في تابوتٍ، ولا يملك بحوزته سوى ولاعة وهاتف خليوي ليبدأ صراعه مع الزمن للنجاة من الموت المحتم بأبشع الطرائق الممكنة، فيلمٌ أثبت بامتيازٍ قدرته على جلب الانتباه في كل ثانيةٍ من الفيلم من دون الخروج إلى مكانٍ أبعد من القبر، ويجعلك تشعر أنك في القبر نفسه. من إخراج رودريغو كورتيس وميزانية قاربت المليون دولارٍ.

إقرأ أيضًا:

  • أفلام ضخمة في طريقها للشاشة الكبير في العام 2014
  • أفلام يجب مشاهتها من الجيكس

The Cabin In The Woods – 2012


The Cabin In The Woods – 2012 - فيلم تشويق

خمسة أصدقاءَ يذهبون في إجازةٍ إلى كوخٍ في منتصف الغابة، فيتلقون أكثر مما توقعوه بكثيرٍ، سوية يجب عليهم اكتشاف السر حول هذا الكوخ الغريب. فيلمٌ جميلٌ جدًا ومشوقٌ من إخراج دريو غوددارد.

فيديو يوتيوب


Unknown – 2004


Unknown – 2004 - فيلم تشويق

قد يوجد في هذا الفيلم بعض المشاهد الخارجية، ولكنه في الأصل وفي الأساس يعتمد على مكانٍ واحدٍ حيث تدور القصة حول عملية خطفٍ لشخصيتين مرموقتين، ويتم احتجازهم من قبل ثلاثة أشخاصَ في مستودعٍ، فيتم انفجار عبوة غازٍ مفقد للذاكرة، فبعد أن يستيقظ ال 5 أشخاص لا يعلموا من الخاطف ومن المخطوف..، يبدأ التركيز حول معرفة الحقيقة والهوية الحقيقية لكلٍ منهم. فيلمٌ لا مثيل له واستثنائي بالفعل من إخراج سايمون براند، ومن بطولة نجوم كبار “أمرٌ لا نجده دومًا في هذا النوع من الأفلام” مثل جيم كافيزيل، غريغ كينير، بريدجيت مويناهان، جو بونتوليانو وبارري بيبر.


Speed – 1994


Speed – 1994 - فيلم تشويق

قد يكون هذا الفيلم غريب عن هذه اللائحة، ولكن معظم أحداثه تحصل على متن حافلةٍ متنقلةٍ ستنفجر في حال انخفاض سرعتها إلى أقل من 50 ميلساعة، أنجح وأقوى الأفلام على هذه اللائحة بامتيازٍ، حيث تم تبديل الرعب الذي قد نشاهده في هذه الأفلام بالأكشن، فيلم أعجب النقاد بشكلٍ كبيرٍ جدًا، وحاز على جائزتي أوسكار من بطولة كيانو ريفيز وساندرا بولوك، من إخراج جاي دي بونت.


Frozen – 2010


Frozen – 2010 - فيلم تشويق

عودة إلى أجواء الرعب بالفيلم المميز Frozen الذي تدور أحداثه حول 3 متزلجين يعلقون في مصعدٍ للمقاعد، ويجبروا أنفسهم على اتخاذ قراراتٍ بين الحياة والموت قبل أن تقضي عليهم الطبيعة القاسية بالثلوج والبرودة، يتم عرض الفيلم في مقعد “التل فريك” على ارتفاعٍ شاهقٍ من الأرض، من إخراج ادام غرين.


The Mist – 2007


The Mist – 2007 - فيلم تشويق

الفيلم المقتبس عن الرواية المرعبة للكاتب المبدع ستيفين كينغ التي حملت نفس اسم الفيلم، فيلمٌ رائعٌ بكل معنى الكلمة معظم أحداثه تجري في المتجر بعد ظهور ضبابٍ كثيفٍ غطى المنطقة بكثافة، فيتم أخذ المتجر كملجأ وببدأ الصراع من أجل البقاء..، نهاية الفيلم لم تكن داخل المكان نفسه بل خارجه، وهي على الأغلب من أكثر النهايات المفجعة بين هذه الأفلام. الفيلم من إخراج فرانك داراباونت.

فيديو يوتيوب


Phone Booth – 2002


Phone Booth – 2002 - فيلم تشويق

فيلم أكشن شيقٍ جدًا ميزته الكبيرة هو المكان الذي لم يتحرك منه البطل، والذي هو كشك لهاتفٍ عموميٍّ..، فكرةٌ مميزةٌ تتم بمحادثةٍ بين قناصٍ يمنع كولين فيريل من الخروج من كشك الهاتف وإلا سيطلق النار عليه، ويبدأ بالتلاعب به والتلاعب بحياته، عدة أسئلةٍ تراودك وترهقك عند مشاهدتك للفيلم وأهمها ماذا يريد؟ الفيلم من إخراج جويل شوماخر.

فيديو يوتيوب


Exam – 2009


Exam – 2009 - فيلم تشويق

8 مرشحين موهوبين يصلون إلى المرحلة الأخيرة لاختيار من سيحصل على العمل المتاح لشركةٍ قويةٍ جديدةٍ لا يعلموا عنها شيء، يتم وضعهم في غرفة الامتحان، ويتم اختبارهم بشكلٍ بسيطٍ ومثيرٍ للريبة في الوقت نفسه..، مما يجعلك تغرق في التفكير أكثر من الشخصيات الحقيقية في الفيلم، المراقب يعطيهم 80 دقيقةً للجواب عن سؤالٍ واحدٍ فقط!! فيلمٌ بريطانيٌّ نفسيٌّ رائعٌّ جدًا من إخراج ستوارت هازيلدين.

فيديو يوتيوب


The Experiment – 2010


The Experiment – 2010 - فيلم تشويق

لم يتم تصويره بالكامل في مكانٍ واحدٍ ولكن أغلبه، 26 رجلًا يتم اختيارهم للمشاركة في تجربةٍ في أدوار الحراس والمساجين لدراسة التداعيات النفسية التي يسببها كل دورٍ على صاحبها، الفيلم عبارة عن إعادة صنعٍ لنسخة ألمانية من الفيلم Das Experiment – 2001 التي أخرجها أوليفر هيرشبيغيل. الفيلم من بطولة نجمان حائزان على جائزة الأوسكار فورسيت ويتكير وأدريان برودي، ومن إخراج بول شيورينغ.

فيديو يوتيوب


Die Hard – 1988


Die Hard – 1988

الجزء الأول من السلسلة التي أصبحت خماسية هذه السنة، يتدخل جون مكلاين لإنقاذ زوجته وعدة أشخاصٍ تم أسرهم كرهائنَ من قبل إرهابيٍّ ذي جنسيةٍ ألمانيةٍ خلال حفلة عيد الميلاد في فندقٍ في لوس أنجيليس، فيلم أكشن شيق جدًا تم ترشيحه لأربع جوائز أوسكار من بطولة بروس ويليس بالطبع ومن إخراج جون ماكتيرنان.

فيديو يوتيوب


Hours 127 – 2010  


Hours 127 – 2010

متسلق جبالٍ يصبح عالقًا تحت صخرةٍ ضمن وادي ضيق، مع القليل من الماء في جعبته يصل إلى أسوء الخيارات للنجاة. فيلم تشويقٍ قويّ جدًا رشح لست جوائزَ أوسكار مقتبس عن قصةٍ حقيقيةٍ للمتسلق آرون رالستون، من إخراج داني بويل مخرج فيلم Slumdog Millionaire.

فيديو يوتيوب


Fermat’s Room – 2007


Fermat's Room – 2007

3 علماء رياضيات ومخترع لا يعرفون بعضهم يتم دعوتهم من قبل مضيفٍ اسمه فيرمات بحجة حل لغزٍ كبيرٍ، الغرفة التي يتواجدون فيها تصغر وتتقلص مع مرور الوقت، وسوف تسحقهم إن لم يحلو اللغز الكبير. قصة الفيلم تشرح عن محتواه، هو فيلمٌ إسبانيٌّ من إخراج لويس بيدراهيتا ورودريغا سوبينا.

فيديو يوتيوب


The Shining – 1980


The Shining – 1980

فيلم رعبٍ آخر مقتبس عن قصةٍ لستيفين كينغ يعتبر من أعظم أفلام الرعب التي تم صنعها في التاريخ، وأكثرها إخافةً كيف لا والمبدع جاك نيكيلسون هو ما يثير أعصابك في الفيلم؟؟ تجري أحداث الفيلم في فندقٍ معزولٍ يتم الاعتناء به من قبل كاتبٍ وزوجته وابنهما، الأحداث الغريبة تتالى في الفيلم، وما يزيد عليها جنون الزوج ورغبته في قتل عائلته، من إخراج ستانلي كوبيرك.

فيديو يوتيوب


Room-2015
ROOM

هو فيلم درامي تشويقي، كندي الإنتاج حقق الكثير من الإيرادات والنجاح علي المستوي النقدي والجماهيري، تدور أحداثه في غرفة لا تتجاوز عدة أمتار، ويحكي عن فتي صغير بعمر الخامسة، يعيش مع والداته التى صنعت له عالمًا موازيًا للعالم الخارجي؛ حتي لا يتحرك خارج الغرفة مهما حدث، ولكن مع تقدم سنه ينتابه الفضول الدائم حول ما يوجد في العالم الخارجي خارج هذه الغرفة، فيلم تشويقي من الدرجة الأولي تتخلله الدراما من خلال علاقة الأم والأبن، فالمخرج هنا يجعلك لا تستطيع التحرك دون أن نتنهي من هذا الفيلم الشيق.


The sunset limited -2011


 The Sunset Limited

هو فيلم أمريكي ذو طابع مختلف عن كافة الأفلام الأخري، فعلي الرغم من أنه فيلم تشويقي درامي من الدرجة الأولي، وتدور أحداثه بمكان واحد؛ إلا أنه تميز بفكرة عرضه حيث تم عرضه كفيلم تليفزيوني وليس في الدور السينما، ولكنه لقي قبول شديد وتقييم عالي من قبل الجماهير، وفي اعتقادي أن السبب في ذلك هو فكرة الفيلم المميزة؛ وهي مناظرة بين مؤمن وملحد حاول الانتحار قبل ذلك ولكنه فشل،وليس سبب النجاح القصة المميزة فقط بل أداء أبطال الفيلم المميز وهما ” صامويل جاكسون ” و ” تومي لي جونز ” .


Locke -2014


فيلم تشويقي مميز؛ ولكن في- رأيي – ماأنقذ هذا الفيلم من الوقوع في شبكة التكرار بسبب القصة، هو اختيار المخرج لفكرة المكان الواحد التي تدور به الأحداث، فاختار المخرج البطل ” توم هاردي ” ليمثل أحداث القصة المميزة بجانب سيكولوجي مختلف، حيث قدمه علي أنه شاب أفني حياته من أجل عمله، وذلك لسبب واحد وهو تحقيق الحياة المثالية لعائلته، وبدون سابق إنذار يتلقي مكالمة هاتفية تغير مجري حياته وتقلب حياته بأكملها، ويصبح القرار في يده أما أن يخسر عمله واستقرار عائلته أو يقبل بهذا الوضع .


The Man from Earth -2007


فيلم خيال علمي من الدرجة الأولي، تدور أحداثه حول أستاذ جماعي يقيم حفل وداع بسيط، فيقوم بدعوة زملائه لهذا الحفل، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يقوم زملائه بسؤاله عن سبب الرحيل، فتبدأ المفأجاة بإجابته وهي أنه لا ينتمي لهذا العصر، وأن عمره يبلغ حوالي 1400 عام، وينتقل كل 10 سنوات حتي لا يلاحظ أحد أنه لا يتقدم بالعمر، حظي الفيلم بقبول جماهيري واسع، وذلك بسبب أسلوب سرد القصة المميز والفريد، و نوع القصة الفريد الذي يجذب جميع الفئات العمرية .


Misery -1990


فيلم الغموض والتشويق الفريد، تدور أحداثه حول ممرضة تقوم بإنقاذ مؤلف شهير من حادث مدمر، ولكن من باب الصدفة يتبين أنها من المحبيين لمؤلفاته، فتاخذه معها إلي فيلتها النائية، وهنا يشعر المؤلف أنها مهووسة وغريبة الأطوار فيحاول الهرب، فتقيده وترفض فكه قبل أن يكتب نهاية سعيدة للقصة الذي يؤلفها، ويظهر هنا بوضوح أنها مختلة عقليًا .

https://www.youtube.com/watch?v=XHQ9CPRfDsw

ذو صلة

Reservoir Dogs -1992

نتحدث هنا عن فيلم ليس مييز فقط من جانب أنه حدث في مكان واحد؛ ولكنه أيضًا من أشهر أفلام الجريمة في فترة التسعينيات، تدور أحداثه حول عصابة تتكون من ستة أفراد مختلفين تمامًا، يجتمعون من أجل تنفيذ عملية سرقة كبيرة، وتكمن المفأجاة في وصول الشرطة أثناء تنفيذ العملية، وأثناء هجوم الشرطة يتم قتل اتنين من أفراد العصابة، مما يثير الشكوك أن بينهم شرطي متخفي أخبر أفراد الشرطة بكافة تفاصيل العملية .

https://www.youtube.com/watch?v=vayksn4Y93A

Green Room -2015

هو فيلم رعب وإثارة أمريكي، كلف المنتجون ما يقرب من خمسة ملايين دولار أمريكي، ولكن إيراداته توقفت عند 3.8 مليون دولار أمريكي، وتدور أحداثه حول فرقة روك غنائية يتورط أعضائها في حادث غريب من نوعه، فيصبحوا هم الشهود الوحيدين علي عصابة قاتلة ومدربة، قامت بالكثير من الأحداث العنيفة في مختلف البلاد، وهنا يبدأ أفراد العصابة في ملاحقة ومحاولة قتل أفراد الفرقة الغنائية؛ ليتخلصوا من الشهود الوحيدين علي جرائمهم .

https://www.youtube.com/watch?v=yKdVYUXyBzU

Cube 1997

من أكثر الأفلام الناجحة التي تم تصويرها في مكان واحد، حيث تم أنتاج ثلاثة أجزاء منه بسبب الأقبال الشديد علي فكرته المميزة، فتدور فكرته حول سبعة أشخاص يستقيظون ليجدوا أنفسهم داخل مكعب، وتبدأ المخاطر بالظهور لهم تدريجيًا، فعلي الرغم من عدم معرفتهم لبعض، إلا أن غريزة البقاء تجبرهم علي التعاون للخروج من هذا المكان سويًا بسلام .

https://www.youtube.com/watch?v=YAWSkYqqkMA

Panic Room 2002

واحد من أشهر أفلام الإثارة والغموض، تدور أحداثه عن أم وابنتها يسعون إلي تأجير منزل بعد انفصال الأم عن الأب، ويستأجرون منزل بحي في نيويورك به غرفة متحصنة جيدًا؛ حتي يختبئ بها أفراد المنزل في حالة تعرضهم للسطو، وفي ليلة غامضة يقوم ثلاثة لصوص بالهجوم علي المنزل، فتختبئ الأم وابنتها المصابة بداء السكري في الغرفة المحصنة، ويبدأ اللصوص في البحث علي أموال صاحب المنزل الشهير، حيث كانت تدور الشائعات حول تخبئته لأمواله بإحدي غرف المنزل .

https://www.youtube.com/watch?v=Ro51SuLyh8A

Moon 2009

هو فيلم ذو طابع مختلف ومميز، تدور فكرته في مكان واحد جديد نسيبًا إلا وهو الفضاء، فيبدأ بالبطل رائد الفضاء  الذي يعمل لمدة  ثلاث سنوات مع جهاز الكمبيوتر الخاص به، وذلك لإرسال عدة طرود لكوكب الأرض، في محاولة منه لحل آزمة الطاقة علي كوكب الأرض، ولكنه يواجه عدة مشكلات شخصية قرب انتهاء حملته في الفضاء التي استمرت ل 3 سنوات متتالية .

https://www.youtube.com/watch?v=WWoDBcSW4_c

Non-Stop 2014

هو فيلم غموض وإثارة تدور أحداثه علي متن طائرة، علي متنها رجل أعمال فدرالي يحاول إنقاذ الركاب، ولكنه يفأجي برسائل نصية تطالبه بدفع 150 مليون دولار، وإن لم يتم الدفع سيقوم الإرهابيون بتنفيذ عملية ستكون عواقبها وخيمة، وذلك كل 20 دقيقة مما أثار الرعب في قلوب كل الركاب .

https://www.youtube.com/watch?v=jiHDJ19A3dk

Saw 2004

هي سلسلة أفلام رعب مثيرة، لقت إقبال واسع من الجماهير، ولعل أول أجزائه من ضمن أفلام الغرفة الواحدة، فتدور أحداثه حول شابان يستقيظان في حمام مجهور، ليجدوه أنفسهم مقيدين بالسلاسل، ويطلب الخاطف منهم من خلال شرائط مسجلة أن يقتل كل منهما الآخر؛ حتي يحصل علي نسخة من المفتاح ليفك القيود، وهنا تبدأ أحداث الفيلم لتكون مرعبة تارة ودرامية تارة آخري، وعلي الرغم من ثبات المشهد والمكان نسبيًا التي تبدو مملة ،إلا أن المشاهد لا يشعر سوي بالإثارة والغموض .

https://www.youtube.com/watch?v=S-1QgOMQ-ls

 

لائحةٌ أكثر من مميزةٍ من هذه الأفلام التي قد تملك نهايةً مزعجةً ولكن مفاجأة بالتأكيد، فالنهاية أكثر ما يبقى في عقل المشاهد من الفيلم بعد انتهائه، وغالبًا ما تكون النهاية سعيدةً ولكن من يبحث عن ذلك بين هذه الأفلام فلن يجده بسهولةٍ.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

نسيت فيلم الرعب الشهير **الغرفة 1408 **خو ايضا فيلم رائع تقريبا احداثه في مكان واحد وفيلم الرعب الشهير **saw** باجزائه 8

ذو صلة