أفضل 15 فيلم تشويق جرت أحداثها في مكان واحد!

أفضل 15 فيلم تشويق جرت أحداثها في مكان واحد! 1
1

يوجد نوع خاص من الأفلام، تصنيف غريب و لكن ببراعة مثيرة! أفلام لم تتحرك الكاميرا أبعد من مكان واحد لتصوير ما يحصل و غالباً ما تكون هذه الأفلام مليئة بالرعب و التشويق ، فأنا أجد هذه الأفلام مثيرة للاهتمام بالفعل فيجب أن تكون القصة قوية جداً قادرة على منعنا من التفكير أن هذا الفيلم صور في مكان واحد و قادرة أيضاً أن لا تصيب مشاهديها بالضجر العميق نظراً لعدم تغير البيئة المحيطة تقريباً طوال الفيلم ، فلجعله فيلم ناجح “بعد الاستغناء عن أماكن عديدة ، ممثلين كثر ، مناظر خارجية و أماكن جميلة” يجب أن تكون الفكرة التي بني عليها الفيلم مليئة بالتشويق الذي يدفع المشاهدين للاستمرار بمشاهدة الفيلم.

إقرأ أيضاً

أكثر ما يجعل هذه الأفلام نجاحاً هي النهاية و الترقب الذي نصاب به لمعرفة ماذا سيحصل و خاصة في أفلام الغموض الشديد حيث لا علم لنا بشيء و ليس لدينا أدنا فكرة عن ماذا يحصل ، ففي النهاية نعلم كل شيء..هذه لائحة لما اعتقد أنها أفضل 15 فيلم تشويق جرت أحداثها في مكان واحد :

Nine Dead – 2010

tumblr_m92epan07E1qbuzrmo1_400

نبدأ هذه اللائحة بهذا الفيلم الذي تتمحور قصته حول 9 أشخاص تم اختطافهم و احتجازهم من قبل رجل مقنع في غرفة مغلقة الإحكام و يهدد بقتل شخص كل 10 دقائق في حال لم يعلموا السبب الذي اقتادهم إلى هذا المكان..التواصل هو سر النجاة في هذا الوضع فهل يكتشفون السر قبل أن يقتلهم؟؟ الفيلم جميل يتلاعب بأعصابك ببراعة من إخراج كريس شادلي.

إقرأ أيضاً

Devil – 2010

65666

فيلم أعاد المخرج م.نايت شمالان إلى سكة الإبداع الصحيحة بعد الانتقادات التي تلقاها على فيلمه The Last Airbender و لكن من مقعد المنتج هذه المرة و في فيلم رعب شيّق جداً ، مجموعة تجد نفسها عالقة في مصعد مع وجود ما يظن أنه الشيطان بشكل غريب بينهم ، و يتم التلاعب بهم من قبل شخص لا يعرفون من هو فيلم يعتبر مثال رائع عن السؤال بمن يمكنك أن تثق؟ الفيلم حقق نجاحا كبيراً بمقدار 60 مليون دولار مقارنة بميزانيته الصغيرة 10 مليون دولار و من إخراج جون ايريك دوديل.

Buried – 2010

20765

فيلم يضع رجل و احد في مكان واحد ، مكان ليس بالجميل حيث يدفن الممثل رايان رينولدز حياً في تابوت و لا يملك بحوزته سوى ولاعة و هاتف خليوي ليبدأ صراعه مع الزمن للنجاة من الموت المحتم بأبشع الطرائق الممكنة ، فيلم أثبت بامتياز قدرته على جلب الانتباه في كل ثانية من الفيلم من دون الخروج الى مكان أبعد من القبر و يجعلك تشعر أنك في القبر نفسه. من إخراج رودريغو كورتيس و ميزانية قاربت المليون دولار.

إقرأ أيضاً:

The Cabin In The Woods – 2012

nCz1g3o

خمسة أصدقاء يذهبون في إجازة الى كوخ في منتصف الغابة فيتلقون أكثر مما توقعوه بكثير ، سوية يجب عليهم اكتشاف السر حول هذا الكوخ الغريب. فيلم جميل جداً و مشوق من إخراج دريو غوددارد.

Unknown – 2004

89125

قد يوجد في هذا الفيلم بعض المشاهد الخارجية و لكنه في الأصل و في الأساس يعتمد على مكان واحد حيث تدور القصة حول عملية خطف لشخصيتين مرموقتين و يتم احتجازهم من قبل ثلاثة أشخاص في مستودع ، فيتم انفجار عبوة غاز مفقد للذاكرة فبعد أن يستيقظ ال 5 أشخاص لا يعلموا من الخاطف و من المخطوف..يبدأ التركيز حول معرفة الحقيقة و الهوية الحقيقية لكل منهم. فيلم لا مثيل له و استثنائي بالفعل من إخراج سايمون براند و من بطولة نجوم كبار “أمر لا نجده دوماً في هذا النوع من الأفلام” مثل جيم كافيزيل ، غريغ كينير ، بريدجيت مويناهان ، جو بونتوليانو و بارري بيبر.

Speed – 1994

p_4034

قد يكون هذا الفيلم غريب عن هذه اللائحة و لكن معظم أحداثه تحصل على متن حافلة متنقلة ستنفجر في حال انخفاض سرعتها الى اقل من 50 ميل\ساعة ، أنجح و أقوى الأفلام على هذه اللائحة بامتياز،حيث تم تبديل الرعب الذي قد نشاهده في هذه الأفلام بالأكشن فيلم أعجب النقاد بشكل كبير جداً و حاز على جائزتي أوسكار من بطولة كيانو ريفيز و ساندرا بولوك ، من إخراج جاي دي بونت.

Frozen – 2010

33_pic

عودة الى أجواء الرعب بالفيلم المميز Frozen الذي تدور أحداثه حول 3 متزلجين يعلقون في مصعد للمقاعد و يجبروا أنفسهم على اتخاذ قرارات بين الحياة و الموت قبل أن تقضي عليهم الطبيعة القاسية بالثلوج و البرودة ، يتم عرض الفيلم في مقعد “التل فريك” على ارتفاع شاهق من الأرض ، من إخراج ادام غرين.

The Mist – 2007

files_M0700805_posters

الفيلم المقتبس عن الرواية المرعبة للكاتب المبدع ستيفين كينغ التي حملت نفس اسم الفيلم ، فيلم رائع بكل معنى الكلمة معظم أحداثه تجري في المتجر بعد ظهور ضباب كثيف غطى المنطقة بكثافة فيتم أخذ المتجر كملجأ و يبدأ الصراع من أجل البقاء..نهاية الفيلم لم تكن داخل المكان نفسه بل خارجه و هي على الأغلب من أكثر النهايات المفجعة بين هذه الأفلام. الفيلم من إخراج فرانك داراباونت.

Phone Booth – 2002

2dd6ebf0

فيلم أكشن شيق جداً ميزته الكبيرة هو المكان الذي لم يتحرك منه البطل والذي هو كشك لهاتف عمومي..فكرة مميزة تتم بمحادثة بين قناص يمنع كولين فيريل من الخروج من كشك الهاتف و إلا سيطلق النار عليه و يبدأ بالتلاعب به و التلاعب بحياته ، عدة أسئلة تراودك و ترهقك عند مشاهدتك للفيلم وأهمها ماذا يريد؟ الفيلم من إخراج جويل شوماخر.

Exam – 2009

prkxvSBNO7gbDyRw8LYk8nWmYT5

8 مرشحين موهوبين يصلون إلى المرحلة الأخيرة لاختيار من سيحصل على العمل المتاح لشركة قوية جديدة لا يعلموا عنها شيء ، يتم وضعهم في غرفة الامتحان و يتم اختبارهم بشكل بسيط و مثير للريبة في الوقت نفسه..مما يجعلك الغرق في التفكير أكثر من الشخصيات الحقيقية في الفيلم ، المراقب يعطيهم 80 دقيقة للجواب عن سؤال واحد فقط!! فيلم بريطاني نفسي رائع جداً من إخراج ستوارت هازيلدين.

The Experiment – 2010

TheExperimentposter

لم يتم تصويره بالكامل في مكان واحد و لكن اغلبه ، 26 رجل يتم اختيارهم للمشاركة في تجربة في أدوار الحراس و المساجين لدراسة التداعيات النفسية التي يسببها كل دور على صاحبها ، الفيلم عبارة عن إعادة صنع لنسخة ألمانية من الفيلم Das Experiment – 2001 التي أخرجها اوليفر هيرشبيغيل. الفيلم من بطولة نجمان حائزان على جائزة الأوسكار فورسيت ويتكير و أدريان برودي ، و من إخراج بول شيورينغ.

Die Hard – 1988

die-hard-1

الجزء الأول من السلسلة التي أصبحت خماسية هذه السنة ، يتدخل جون مكلاين للإنقاذ زوجته و عدة أشخاص تم أسرهم كرهائن من قبل إرهابي ذو جنسية ألمانية خلال حفلة عيد الميلاد في فندق في لوس انجيليس ، فيلم اكشن شيق جداً تم ترشيحه لأربع جوائز أوسكار من بطولة بروس ويليس بالطبع و من إخراج جون ماكتيرنان.

Hours 127 – 2010  

qqtrbr

متسلق جبال يصبح عالقاً تحت صخرة ضمن وادي ضيق ، مع القليل من الماء في جعبته يصل إلى أسوء الخيارات للنجاة. فيلم تشويق قوي جداً رشح لستة جوائز أوسكار مقتبس عن قصة حقيقية للمتسلق آرون رالستون ، من إخراج داني بويل مخرج فيلم Slumdog Millionaire.

Fermat’s Room – 2007

fermats-room-movie-poster

3 علماء رياضيات و مخترع لا يعرفون بعضهم يتم دعوتهم من قبل مضيف اسمه فيرمات بحجة حل لغز كبير ، الغرفة التي يتواجدون فيها تصغر و تتقلص مع مرور الوقت و سوف تسحقهم إن لم يحلو اللغز الكبير. قصة الفيلم تشرح عن محتواه ، هو فيلم اسباني من إخراج لويس بيدراهيتا و رودريغا سوبينا.

The Shining – 1980

the-shining-poster

فيلم رعب آخر مقتبس عن قصة لستيفين كينغ يعتبر من أعظم أفلام الرعب التي تم صنعها في التاريخ و أكثرها إخافة كيف لا و المبدع جاك نيكيلسون هو ما يثير أعصابك في الفيلم؟؟ تجري أحداث الفيلم في فندق معزول يتم الاعتناء به من قبل كاتب و زوجته و ابنهما ، الأحداث الغريبة تتتالى في الفيلم و ما يزيد عليها جنون الزوج و رغبته في قتل عائلته ، من إخراج ستانلي كوبيرك.

بعض الأفلام الجيدة من التصنيف نفسه :

Cube , Quarantine , Panic Room , Identity ,Right At Your Door ,The Killing Room ,Paranormal Activity , Pontypool , Rec , moon ,  Flightplan , 12 Angry Men

لائحة أكثر من مميزة من هذه الأفلام التي قد تملك نهاية مزعجة و لكن مفاجأة بالتأكيد ، فالنهاية أكثر ما يبقى في عقل المشاهد من الفيلم بعد انتهاءه ، وغالباً ما تكون النهاية سعيدة و لكن من يبحث عن ذلك بين هذه الأفلام فلن يجده بسهولة.

1

شاركنا رأيك حول "أفضل 15 فيلم تشويق جرت أحداثها في مكان واحد!"