تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام عن السرقة سوف تجعلك تُغرم بالمجرمين وذكائهم الشديد!

أفلام عن السرقة سوف تجعلك تُغرم بالمجرمين وذكائهم الشديد!
نادر شاكر
نادر شاكر

8 د

أفلام السرقة تعتبر من الأفلام الأكثر إثارة وجذباً للمشاهدين.

غالبًا ما تكون شخصية المجرمين في هذه الأفلام ذكية بشكل لافت.

القصص والأحداث في هذه الأفلام شيقة جدًّا، ويجب على كاتب السيناريو أن يمتلك خيالًا وإبداعًا كبيرًا.

من بين أفضل الأفلام التي تتحدث عن سرقة: Ronin، The Talking Of Pelham 123، The Bank Job، Snatch، Heat، Inside Man، Reservoir Dogs.

Inception فيلم خيال علمي رائع يتحدث عن سرقة الأفكار.

Quick Change و Italian Job فيلمان كوميديان بطابع سرقة.

شيء غريب يحدث عند مشاهدتك لبعض أفلام عن السرقة وهو التعاطف الكبير والإعجاب بمرتكب أو مرتكبين العملية “الجريمة”، هذا الإعجاب و التراخي الأخلاقي لم يأتِ من فراغ بل من شخصية متقنة و غالباً ما تكون فائقة في الذكاء قادرة على جذب المشاهدين لها و جعلهم ينسون العواقب الأخلاقية ويبدؤون بالتشجيع لجعل السارق ينجح بعمليته. لصنع فيلم سرقة ناجح يتوجب على الكاتب أن يمتلك قصة شيقة جداً عبارة عن دهاء خالص فيما يتعلق بالتخطيط لعملية السرقة وتنفيذها.


أفلام عن السرقة مبهرة جدًا!

لطالما كانت أفلام السرقة هي الأفلام الأكثر روعة بين أفلام الجريمة، و ذلك لابتعادها عن خطف الأرواح و انشغالها بخطف الأموال. أنا لا أتحدث أن ما تفعله هذه الشخصيات في الأفلام أمر جيد ولكنه بالفعل مثير للإعجاب، فالمجرمون يتمتعون بذكاء كبير يفوق ذكاء الإنسان العادي فليس من السهل مخالفة القانون و الهروب من عقابه، و هذا ما تمثل في أفلام عديدة كانت عبارة عن إبداع حقيقي و عرض للذكاء البشري و لكن في الجانب السيئ، ها هي لائحة ب 20 فيلم سرقة سيفاجئك كل منها بقصته الخاصة و عمليته الصعبة:


Ronin – 1998

تقييم IMDb: إجمالي 7.3 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلم سرعة و أكشن جميل جداً يتحدث عن محاولة لسرقة طرد مجهول مطلوب من عدة جهات كبرى، الفيلم مشوق و يجعلك في رغبة ملحة لمعرفة مضمون الطرد. المعلومة التي ستسبب لك سكتة قلبية في نهاية الفيلم J، من بطولة: روبيرت دي نيرو، جيان رينو و ناتاشا مكيلهون. من إخراج الراحل جون فرانكهايمر.


The Talking Of Pelham 123 – 2009

تقييم IMDb: إجمالي 6.4 من 10.

فيديو يوتيوب

عند ذكر أفلام عن السرقة يا رفاق، بالطبع يجب أن يأتي هذا الفيلم.

إعادة صنع لفيلم يحمل نفس العنوان في 1974. الفيلم يتحدث عن خطف مجموعة مسلحة لقطار أنفاق خلال خطتهم للتلاعب بالأسهم و الخروج بربح كبير، فيلم مليء بالأكشن و الواقعية من بطولة جون ترافولتا و دينزيل واشينغتون و من إخراج الراحل توني سكوت.


The Bank Job – 2008

تقييم IMDb: إجمالي 7 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلم بريطاني مقتبس عن أحداث حقيقية عن سرقة مهمة في وسط لندن، الفيلم يكشف القصة المخفية خلف هذه السرقة و كان هدفها كشف الحقيقة والأسرار لأول مرة. من بطولة جيسون ستاثام سافرون بوروس و من إخراج روجير دونالدسون.


Snatch – 2000

تقييم IMDb: إجمالي 8.3 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلم يتحدث عن مجموعة من المجرمين و أفراد عصابة و عملية بحثهم عن جوهرة مسروقة، فيلم من كتابة و إخراج غاي ريتشي مخرج أفلام Sherlock Holmes، الفيلم يملك قصتين مثيرتين و أحداث مليئة بالتشويق و كان من بطولة مجموعة مميزة من الممثلين منهم براد بيت، جيسون ستاثام، بينيتشيو ديل تورو و فيني جونس.


Entrapment – 1999

تقييم IMDb: إجمالي 6.3 من 10.

فيديو يوتيوب

عميلة لشركة تأمين تُرسل من قبل مديرها في العمل لملاحقة و المساعدة في القبض على سارق لوحات فنية شهير و بارع جداً. الفيلم من بطولة النجم شون كونري و الجميلة كاثرين زيتا جونيس و من إخراج جون أميل.


Heat – 1995 (أفضل أفلام عن السرقة .. هذا الأقوى!)

تقييم IMDb: إجمالي 8.2 من 10.

فيديو يوتيوب

أفلام عن السرقة ..؟ حسنًا، إليك أفضلها!

مجموعة من السارقين المحترفين يبدأون بالشعور باقتراب الشرطة من القبض عليهم بعد تركهم لدليل بشكل خاطئ أثناء قيامهم بعملية سطو. الفيلم جمع نجمان من الطراز الأول و هما روبيرت دي نيرو و آل باتشينو بالإضافة إلى فال كلمير، و من إخراج مايكل مان.


Tower Heist – 2011

تقييم IMDb: إجمالي 6.2 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلم كوميدي مختلف عن الأفلام في هذه اللائحة يتحدث عن مجموعة من العاملين الذين يكتشفون أنهم ضحية رجل أعمال غني فيجتمعون لسرقته. شارك في البطولة نجما الكوميديا ايدي مورفي و بين ستيلير بالإضافة الى ماثيو برودوريك و كيسي أفليك، الفيلم من إخراج بريت راتنير.


Inception – 2010

تقييم IMDb: إجمالي 8.8 من 10.

فيديو يوتيوب

قد لا يكون فيلم سرقة نموذجي و لكن فكرته الرئيسية تتمحور حول سرقة الأفكار و ليس زرعها. فيلم خيال علمي أكثر من رائع سمعته تسبقه دوماً حاز على 4 جوائز أوسكار و يعد من أفضل أفلام الخيال العلمي في التاريخ. من بطولة ليوناردو ديكابريو، كين واتانبي، جوسيف غوردون ليفين، توم هاردي و مايكل كين، من إخراج و إنتاج و كتابة كريستوفر نولان.


Inside Man – 2006

تقييم IMDb: إجمالي 7.6 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلم صوّر واحدة من أكثر الأفكار المبتكرة إبداعاً التي تتمحور حول عملية سرقة في وسط مفاوضات بين الشرطة و السارقين “الذين قاموا باحتجاز رهائن”، إذا كنت تفكر إن الأمر أتى بقوة السلاح الناري و ليس بقوة السلاح الفكري ففكر مرة أخرى، من بطولة دينزيل واشينغتون، كلايف أوين و جودي فوستر و من إخراج سبايك لي.

ونظرًا للأسباب السابقة، فهو واحد من أبرز أفلام عن السرقة بشكلٍ عام.


The Score – 2001

تقييم IMDb: إجمالي 6.8 من 10.

فيديو يوتيوب

لص يتطلع للتقاعد و العيش برفاهية بثروته الكبيرة يدخل في عملية أخيرة بعد إقناع شاب “دخل حديثاً إلى عالم السرقة” بذلك. الفيلم تتضمن بعض الألاعيب العقلية المشوقة و أداء مميز من الممثل ايدوارد نورتون بالإضافة الى مشاركة من الممثل روبيرت دي نيرو، و كان من إخراج فرانك أوز.


Reservoir Dogs – 1992

تقييم IMDb: إجمالي 8.3 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلم لكوينتن تيرينتينو يحكي عن قصة سرقة جوهرة تذهب بالاتجاه الخاطئ بشكل مأساوي، فالمجرمين الذين نجوا يبدأ الشك بارتيابهم حول وجود واشي بينهم تسبب فيما حصل، الفيلم من بطولة هارفي كيتيل، تيم روث و مايكل مادسين.


Quick Change – 1990

تقييم IMDb: إجمالي 6.8 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلم كوميدي آخر في هذه اللائحة يتابع مجموعة من اللصوص يقومون بسرقة بنك في مدينة نيويورك و عند محاولتهم للهروب من المدينة يكتشفون أن السرقة ليست أصعب جزء في هذه العملية. الفيلم مقتبس عن كتاب لجاي كرونلي و من بطولة بيل مورراي (الذي ساهم في إخراج الفيلم كمساعد مخرج)، ستانلي توشي و طوني شلهوب . من إخراج هاورد فرانكلين.


Italian Job – 2003

تقييم IMDb: إجمالي 7 من 10.

فيديو يوتيوب

أفلام عن السرقة كثيرة ومتشعبة، لكن لا يوجد أشهر من “العمل الإيطالي” الغني عن التعريف.

فيلم سرقة رائع شارك في بطولته 3 سيارات ميني كوبر فلولاها لما نجحت السرقة، الفيلم يشهد عمليتي سطو ناجحتين باستخدام ما يسمى “الطريقة الإيطالية”، هذا الفيلم هو نسخة حديثة من فيلم بريطاني قديم يحمل نفس الاسم في 1969، من بطولة مارك ويلبيرغ، تشارليس ثيرون،إدوارد نورتون و جيسون ستاثام، من إخراج ف. غاري غري. تضاربت الأنباء عن وجود جزء آخر تحت عنوان The Brazilian Job و لكن لم يبدأ العمل عليه لحد الآن.


Ocean’s Eleven – 2001

تقييم IMDb: إجمالي 7.7 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلم رائع و مسلي جداً أبهرنا بطريقة السرقة و الألاعيب التي قام بها السارقون، الفيلم أيضاً إعادة صنع عن النسخة قديمة التي أطلقت في عام 1960، الفيلم لديه جزأين آخرين و لكنهما ليسا بجودة الجزء الأول و لا يتعلقان بالسرقة إلى حد كبير. الفيلم من بطولة فريق رائع من النجوم على رأسهم جورج كلوني، براد بيت، مات ديمون، اندي غارسيا و جوليا روبيرتس. و من إخراج ستيفين سوديربيرغ.


The Town – 2010

تقييم IMDb: إجمالي 7.5 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلم درامي مشوق جداً تتمحور قصته عن مجرم ينتمي إلى مجموعة من اللصوص الذين يقومون بعمليات سطو مسلح، يقع في غرام عاملة بنك تم خطفها كرهينة في عملية سابقة، الفكرة ليست بالجديدة و لكن تنفيذها في هذا الفيلم كان رائعاً، شارك في بطولة هذا الفيلم بين أفليك “الذي قام بإخراجه أيضاً” و ريبيكا هول و جيريمي رينير.


Thomas Crown Affair – 1999

تقييم IMDb: إجمالي 6.8 من 10.

فيديو يوتيوب

هناك أفلام عن السرقة مغمورة بعض الشيء، لكنها جيدة حسب آراء النقّاد، وهذا واحد منهم.

عندما يقوم معظم اللصوص بعملياتهم من أجل المال، يقوم توماس بها ببساطة لأنه كان ضجرا، الرجل الغني و الناجح يسلي نفسه من وقت لوقت بسرقة التحف الفنية، فيلم جميل جداً من بطولة بيرس بروسنان و ريتي روسو ، و من إخراج جون ماكتايرن.


Catch Me If You Can – 2002

تقييم IMDb: إجمالي 8.1 من 10.

فيديو يوتيوب

من أفضل أفلام السرقة بدون شك، الفيلم مقتبس عن قصة حياة فرانك ابغنيل الابن الشاب الذي ترك بيته في سن ال19 بعد خبر انفصال والديه و يبدأ رحلته مع الشيكات المزورة لينجح بسرقة ملايين الدولارات عن طريق الخداع و التزوير، الفيلم من بطولة ليوناردو ديكابريو و توم هانكمس و من إخراج ستيفيت سبيلبيرغ.


Chaos – 2005

تقييم IMDb: إجمالي 6.5 من 10.

فيديو يوتيوب

شرطيان “احدهما شاب دخل حديثاً إلى قوات الأمن” يقومان بملاحقة لص بنوك و تبدأ بعد ذلك المفاجئات بالظهور. شارك في بطولة الفيلم جيسون ستاثام، ويسلي سنايب و ريان فيليبي، و كان من إخراج توني غيغليو.

اقرأ أيضًا: أفضل عشرة أفلام مستوحاة من أعمال فرانز كافكا


Point Break – 1991

تقييم IMDb: إجمالي 7.3 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلم أكشن تجري أحداثه في أوهايو حيث عميل (FBI) يتخفى من أجل القبض على عصابة من السارقين اشتهروا بسطوهم على البنوك، هذه العصابة من المحتمل أن تكون من راكبي الأمواج، الفيلم من بطولة باتريك سويزي، كيانو ريفيز و غاري بيوسي ، قام بإخراجه المخرجة الحائزة على جائزة الأوسكار كاثرين بيغيلو.


Matchstick Men – 2003

تقييم IMDb: إجمالي 7.3 من 10.

فيديو يوتيوب

والآن وصلنا إلى نهاية قائمة أفلام عن السرقة ونود أن نطرح عليكم الفيلم الأخير لدينا اليوم!

ذو صلة

للسرقة عدة أنواع و هذا فيلم يشرح عن فن الخداع و التلاعب بشكل وافي، تدور أحداثه عن مُخادع يتم سرقته من دون أن يعلم بشكل أذكى  مما اعتاد عليه في عملياته، الفيلم من بطولة نيكولاس كيج، أليسون لوهمان و سام روكويل و من إخراج رايدلي سكوت.

هذه اللائحة طويلة و مختلفة بسبب جودة هذه الأفلام و المفاجئات التي تملأ القصة و اعتقد اني استوفيت جميع أفلام السرقة الجميلة و وضعتها في هذه اللائحة الكاملة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة