أفضل 15 فيلم تميزوا بقصص مثيرة و نهايات مفاجئة

افضل نهايات الافلام
7

تعد النهاية من العناصر الأساسية التي تجعلك تحكم على الفيلم بعد انتهائه، فما يحدث في منتصف القصة مهم و لكن ما سيحدث في النهاية هو الأهم. النهاية تسمح للقصة برفع الفيلم و الارتقاء به أو ببساطة يمكنها القيام بتدميره فلديها الحصة الأكبر من  ما سيبقى في عقل المتابع بعد الانتهاء من مشاهدة فيلم، فلذلك أصبح لها أهمية كبيرة في القصص بالطبع في عالم السينما.

إقرأ أيضاً

أغلب النهايات الحديثة و خاصةً في الأفلام ابتعدت عن الفرحة و عن ما يسمى بـ “النهاية السعيدة” و وضعت كل تركيزها في خانة المفاجأة، فاحتمال أن نلقى نهاية سعيدة متوقعة في فيلم تشويق أصغر بكثير من احتمالها في فيلم رومانسي بسبب اعتماد هذه الأفكار على خاتمة تمجد الحب، و لكن معظم هذه الخاتمات الحديثة المفاجئة لم تقم بعملها فقط بل استطاعت بحبكتها الذكية أن تزعج المشاهدين إلى حدٍ كبير، فغالباً النهاية غير متوقعة هي ليست بنهاية سعيدة. بالطبع لا يمكن أبدا وضع نهاية مشوقة و مفاجئة على قصة تعيسة و قميئة لأنها ستفقدك الاهتمام بالفيلم في منتصفه، فلذلك كل خاتمة مميزة خلفها قصة استثنائية مهدت لهذه النهاية بطريقة خفية لن تشعر بها و لكنك ستبدي إعجابك لاحقاً بحنكة الكاتب الذي قام بعمل رائع في إنهائه لقصة معينة، و هذه لائحة تضم 15 فيلم لم تتميز فقط بنهاياتها الهائلة بل بقصصها المدهشة أيضاً:

Minority Report – 2002

Minority Report – 2002

تدور أحداث هذا الفيلم المستقبلي حول إمكانية القبض على المجرمين قبل ارتكابهم لجريمتهم ويتم ذلك بالاستعانة بـ 3 وسطاء روحيين، الأمور تزداد تعقيداً بعد وصول رؤية لأحد أفراد قسم التنبؤ و هو يقوم بارتكاب جريمة. فيلم ذو قصة مميزة و نهاية رائعة، أظن أنه واحد من أفضل أفلام توم كروز و قام ستيفن سبيلبرغ بإخراجه.

إقرأ أيضاً

The Sixth Sense – 1999

The Sixth Sense – 1999

أحد أول أفلام المخرج م. نايت شمالان و أفضلها بالطبع يتحدث عن صبي منعزل يتمتع بحاسة سادسة تمكنه من رؤية الأرواح العالقة على الأرض و التواصل معها، بمشاركة دكتور نفساني يحاول مساعدته. الفيلم كان رحلة نفسية مشوقة في عالم طفل مضطرب بإضافة القليل من الرعب، الغموض و نهاية صعبة جعله فيلم أكثر من رائع.

Primal Fear – 1996

Primal Fear – 1996

أمور عديدة ميزت هذا الفيلم الاستثنائي إحداها كان أداء بطل الفيلم إدوارد نورتون و أهمها النهاية غير المتوقعة التي تم عرضها، ففي عالم القانون لا شيء مستحيل. الفيلم تدور أحداثه عن محامي دفاع يحاول إخراج فتى بريء من مأزق الاتهام بالقتل، الفيلم كان أول عمل إخراجي لفيلم يقوم به غريغوري هوبليت.

The Others – 2001

The Others – 2001

امرأة تعيش مع ولديها في بيت قديم تصبح مقتنعة و بشكل كبير أن هذا البيت مسكون من قبل أشباح بعد حدوث الكثير من الظواهر غير الطبيعية، ولكن لا شيء يظهر كما يبدو. فيلم نفسي مليء بالغموض و الدراما و احتوى على الرعب بشكل إيجابي كان من إخراج الاسباني اليخاندرو امينابار و من بطولة النجمة نيكول كيدمان.

Lucky Number Slevin – 2006

Lucky Number Slevin – 2006

بعيداً عن الأفلام النفسية تأتي هذه اللوحة المشوقة حول عالم الجرائم حيث يقع شاب صدفة في منتصف حرب قائمة بين زعماء الجريمة في نيويورك، يتوجب عليه بعد ذلك أن يقوم بأعمال متعددة للحفاظ على حياته. فيلم لا يمكن وصفه بأقل من المدهش و كان الظهور الأخير لشعر بروس ويليس “الأصلع” حالياً، من إخراج بول ماكغويغان.

The Machinist – 2004

The Machinist – 2004

يعد هذا الفيلم واحداً من أهم الأدوار في مسيرة النجم كريستيان بيل نظراً لأدائه الاستثنائي (نفسيا و جسديا) و التفاني الذي قام به للعب هذا الدور المميز، تدور أحداث الفيلم حول عامل “يعاني من الأرق المزمن” لم يتمكن من النوم لمدة سنة كاملة يبدأ بعد ذلك بالتشكيك في عقلانيته، النهاية كانت أمر مختلف تماماً في هذا الفيلم الذي قام براد أندرسون بإخراجه.

Mystic River – 2003

Mystic River – 2003

الغموض موجود حتى في عنوان هذا الفيلم المدهش الذي يتحدث عن ثلاثة رجال “تعرضوا لمأساة في طفولتهم” تجمعهم الظروف مرة أخرى حول فاجعة جديدة تجلت في جريمة قتل ابنة احدهم. الفيلم لا يحتاج إلى أي تقديم فهو كان من أفضل أعمال كلينت ايستوود الإخراجية و أكمله أداء مميز من قبل شون بين و تيم روبينز.

 The Departed – 2006

 The Departed – 2006

فيلم مذهل احتوى على واحدة من أكثر النهايات غير المتوقعة بعد سرده لقصة مشوقة حول رئيس عصابة في بوسطن يمتلك جاسوس في شرطة الولاية، و شرطي “عميل” سري تسلل إلى العصابة نفسها، عندما يدرك الطرفان الوضع يحاول كل من الجاسوسين أن يكشف هوية الآخر. شارك في الفيلم طاقم كبير من النجوم و كان من إخراج المبدع مارتن سكورسيزي.

اقرأ ايضاً :

نسخ محدثة عن أفلام قديمة … مشاريع هوليوودية مثيرة للشفقة

Shattered – 2007

Shattered – 2007

عنوان الفيلم هو تلميح لجملة شهيرة معناها (من يكسر فراشة على عجلة “بقوة” !؟) كلام يشير إلى التساؤل حول أسباب وضع مجهود كبير من أجل تحقيق شيء غير هام أو معاقبة قاسية على خطأ بسيط، و هذا ما تم عرضه في الفيلم التي تدور أحداثه حول عائلة مثالية تبدأ حياتها بالانحدار نتيجة لمؤامرة ذكية من خاطف وحشي لا يريد شيئاً واضحاً.

Black Swan – 2010

Black Swan – 2010

راقصة باليه تفوز بدور البطولة في مسرحية بحيرة البجع من أجل لعب دور “مثالي لها” هو الشخصية البريئة و الحساسة (البجعة البيضاء) و لكن تتعرض  لضغوط هائلة مسببة بعض المشاكل في حايتها. فيلم نفسي مشوق قامت ناتالي بورتمان بلعب دور البطولة فيه بمثالية و تم إخراجه من قبل دارون ارونوفسكي.

The Usual Suspects – 1995

The Usual Suspects – 1995

كوميديا سوداء مليئة بالغموض و التشويق، فيلم جمع ما بين تصنيفين رائعين و هو أمر غريب قد لا نلقاه بشكل كبير، تدور أحداث قصته حول مجرم نجى من حادث تدمير لقارب مات بسببه العديد من أصدقائه “المجرمين أيضاً” و يقوم بروي قصة معقدة للمحقق، تزداد هذه القصة اشتباكاً بعد كل مقطع من الفيلم الذي قام بريان سينغير بإخراجه.

Fight Club – 1999

Fight Club – 1999

فرد طبيعي سأم من حياته اليومية فيقوم بتأسيس نادي للقتال بمساعدة صديقه صانع الصابون، ينضم لهذا النادي لاحقاً رجال يتعطشون للعنف من أجل أسباب ترفيهية. القصة تستمر و تتعقد مع استمرار عرض هذا الفيلم الرائع لتنتهي بشكل مفاجئ جداً. شارك إيدوارد نورتون و براد بيت في البطولة بالإضافة إلى قيام دافيد فينشر بإخراج هذا الفيلم المذهل.

The Prestige – 2006

The Prestige – 2006

أحد أفلام المبدع كريستوفر نولان يروي قصة ساحران أنهيا شراكتهما بعد خطأ قاتل حصل بسبب أحدهم على أرض المسرح، وصل بهما التنافس لوضع مستفحل في محاولتهما الملحة للقيام بالخدعة الأكبر و الحدود المتطرفة التي قد يسلكها كل منهما لإثبات نفسه كالساحر الأفضل. مفاجأة عميقة و قوية مخبأة في هذا الفيلم الرائع.

Seven – 1995

Seven – 1995

فيلم آخر جمع المخرج دافيد فينشر مع النجم براد بيت الذي يلعب دور محقق يصبح متدخل بشكل عميق مع شريكه في قضية سفاح سادي تتوافق جرائمه بدقة مع ضحايا يمتلكون أحدى الخطايا السبعة المميتة (الشراهة، الجشع، الكسل، الغضب، الغرور، الشهوة و الحسد) فيلم تشويق و غموض نهايته كانت مفاجئة لدرجة مذهلة.

Shutter Island – 2010

Shutter Island – 2010

دراما نفسية بحلة تشويقية استثنائية عن عميل للحكومة الأمريكية يقوم بالتحقيق في اختفاء قاتلة هربت من مشفى للأمراض العقلية و يفترض أنها تختبئ في مكان قريب من هذا المصح المنعزل، بإضافة عدد من الألاعيب العقلية و جمع بين المخرج مارتن سكورسيزي و الممثل ليوناردو ديكابريو سنحظى بفيلم مميز لا مثيل له.

رغبتي الملحة في حملكم على مشاهدة الأفلام العملاقة التي لم تشاهدوها في هذه اللائحة المميزة منعتني عن التحدث عن بعض الأمور المخبأة في جعبتها فاكتفيت بالكلام بجزء عن القصة الأساسية لأن هذه لم و لن تكن أفلام طبيعية بسبب قصصها الملتهبة و نهاياتها الصادمة.

اقرأ ايضاً :

أفضل 15 فيلم تشويق جرت أحداثها في مكان واحد!
أفلام استثنائية تميزت بألاعيبها العقلية و ميزانيتها الضئيلة..
أفضل 10 أفلام خيال علمي تمحورت قصتها حول السفر عبر الزمن…
7

شاركنا رأيك حول "أفضل 15 فيلم تميزوا بقصص مثيرة و نهايات مفاجئة"