فيديوهات ترويجية لأفلام و مسلسلات قديمة عن الأبطال الخارقين

فيديوهات ترويجية لأفلام و مسلسلات قديمة عن الأبطال الخارقين 11
0

لطالما تحدثنا عن التطور و التكنولوجيا الحديثة و عن الإمكانيات الكبيرة التي أتاحتها لنا هذه الأمور في جميع مجالات الحياة و بشكل خاص في الأفلام و التقنيات المستخدمة لصناعتها. على كل حال جعلت الميزانيات الكبيرة كل شيء ممكناً فلذلك سأتحدث عن الكيفية التي تمت صناعة الأفلام القديمة من خلالها.

تم استعمال التكنولوجيا في صناعة الأفلام سابقاً و لكن ما حجم هذه التقنيات المستعملة و ما هو أساسها؟ أنا لست بخبير في هذه الأمور وأظن أن هذه الأسئلة ستقوم الفيديوهات التالية بالإجابة عنها. فيديوهات تعد ترويجاً “Trailers” لأفلام الأبطال الخارقين القديمة التي بالفعل ستجعلك تقدر حياتك بين المحظوظين لوجودك في عصر النهضة الالكترونية:

Spider Man 

Spiderman-Comics-Wallpapers-4

قريباً سيتم إصدار الجزء الثاني من أحدث سلاسل الرجل العنكبوت الجديدة The Amazing Spider Man و لكن ماذا وجد قبل ذلك؟ عام 1977 تم إطلاق أول أفلام هذا البطل الخارق بعيداً عن الرسوم المتحركة و تم عرضه على التلفزيونات فقط تحت عنوان Spider Man تبعه في 1978 مسلسل تلفزيوني The Amazing Spider Man كجزء من أحياء واحد من أكثر الشخصيات المحبوبة في الكوميكس.

Captain America

Captain-America

شهد عام 1944 مسلسل يتحدث عن هذا البطل و كان أول ظهور له على شاشة التلفاز الأبيض و الأسود. سأذكر هنا أول أفلامه الذي صُنع في 1979 و تم إلحاقه بجزء آخر في العام نفسه، فيلم لن يقترب من روعة السلسلة الجديدة التي سيتم إصدار جزأها الثاني في العام المقبل.

Thor

3163101-2859618-downloads_desktop_thor8

قليلة جداً هي الأفلام التي تم اقتباس شخصية ثور فيها فلا يوجد أي فيلم يعتبر “قديماً”، ولكن فيلم Almighty Thor  عام 2011 “بالرغم من سنة صنعه” كان فيلماً سيئاً للغاية بدرجة مدهشة، شيء مسيء للبطل الخارق الذي سيتم إصدار الجزء الثاني “المترقب جداً” من سلسلته الجديدة الشهر القادم.

The Fantastic Four

doom-doctor-x-fantastic-four-comic-489767

الأفلام الحديثة لهؤلاء الأبطال لم تكن بجودة و نجاح الأفلام الأخرى المشابهة و لكنها كانت من دون شك أفضل من النسخة القديمة التي تم إصدارها في 1994، اتسم الفيلم القديم بشخصيات مضحكة و إخراج ضعيف بالإضافة إلى ميزانية قدرت بحوالي 1% من ميزانية الفيلم الحديث.

The Incredible Hulk

free-wallpaper-1

ظهر العملاق الأخضر لأول مرة على التلفاز من خلال مسلسل امتد لخمس مواسم تم إطلاقه في 1978، نسبياً هو أفضل ما يوجد في هذه اللائحة نظراً لاستمراره مدة 5 مواسم. شهدنا أيضاً في أعوام مختلفة أفلام متعددة لهذا البطل كان أفضلها دون منازع فيلم The Incredible Hulk عام 2008.

Superman

geek_insider_freecomicbookdaysuperman

ظهور سوبرمان الأول كان عبر شاشة التلفاز عام 1948 من خلال الجزء الأول لسلسلة تم إكمالها في 1951، و تتالى بعدها صنع أفلام هذا الرجل الخارق لتنتهي ب Man Of Steel الذي تم إصداره هذا العام مما وضع الفيلم الأول خارج مجال المقارنة.

اقرأ ايضاً:

تقييم فيلم سوبرمان الأخير Man Of Steel
الرابحون و الخاسرون في موسم أفلام صيف 2013

The Flash

o-JUSTICE-LEAGUE-MOVIE-facebook

لم يتم صنع أي أفلام خاصة بهذا البطل الخارق، و لكن شاهدنا مداخلاته في أفلام أبطال آخرين. الظهور الوحيد له كان في مسلسل عام 1990. لا يوجد أي حديث رسمي عن أي مشاريع مستقبلية قد نرى من خلالها هذا البطل على الشاشة الكبيرة بالرغم من اقتراح فكرة لمسلسل و فيلم سيتم إصدارهما في المستقبل القريب.

Batman

3317487-batman

أظن أن باتمان لم يلقى ما يستحقه في عالم السينما إلا بثلاثية كريستوفر نولان “The Dark Knight” الأخيرة، بالرغم من نجاح أفلام التسعينات العديدة التي في رأيي كانت سيئة. تم اقتباس شخصية “الرجل الوطواط” في أمور عديدة حيث كان له برنامج على المذياع عام 1943!! شهدنا عام 1966 مسلسل تلفزيوني امتد لثلاث مواسم كان شيء مختلف تماماً.

The Avengers

man-of-steel-iron-comics-captain-america-the-avengers-us-com-419696

رؤية بعض هؤلاء الأبطال فراداً في أفلامهم قد يكون صعباً فما رأيك إن كانوا مجتمعين؟ في عام 1978 تم صنع هذا الفيلم بشكل غريب و بالطبع لم يحقق أي جزء من أرباح فيلم The Avengers الجديد الذي أصبح خامس أنجح فيلم في تاريخ السينما.

و الآن شاهد هذا الفيديو.. هل لاحظت وجود أي فروق؟؟ 🙂

ما ذكرته سابقاً لم يكن من أجل المقارنة بين الماضي و الحاضر بل لرؤية لمحة عن الأفلام التي تم صنعها قبل التطور الالكتروني، و أنا لا أكن إلا الاحترام و التقدير لصناع هذه الأفلام فهم ليسوا إلا بمبدعين تواجدوا في المكان الصحيح ولكن في الوقت الخاطئ.

0

شاركنا رأيك حول "فيديوهات ترويجية لأفلام و مسلسلات قديمة عن الأبطال الخارقين"