أشهر 10 أفلام رعب لعام 2013

Desktop2

أفلام الرعب لم تصبح من أساسيات السينما العالمية حديثاً بل كانت منذ القدم تحظى باهتمام على نطاق واسع، فلم تخلو أي سنة معينة من روعة مرعبة تنضم للائحة الأفلام . وقد تميز هذا العام بأفلام رعب مثيرة بشكل كبير اتسمت بمؤثراتها المدهشة و ميزانيتها الضئيلة، أمر يمكنك إضافته إلى فكرة متوسطة الإبداع لتحصل على فيلم جيد، فلا تزال لهذا اليوم أفلام الرعب تعاني من القصص المعادة و التقليدية بالإضافة إلى حركات رعب قديمة لا بأس بهذا الأمر نظراً إلى أن أفلام الرعب هي متجر مجاني للأدرينالين و لكن القصة المبتكرة ستأخذ الأولوية بالطبع. هذه لائحة لأشهر أفلام الرعب لعام 2013 التي حققت نجاحاً واسعاً مرتبة حسب إيراداتها العالمية:

المرتبة العاشرة –  The Last Exorcism Part 2

544086_576045699072613_1162452538_n

عُدَّ الجزء الثاني من الفيلم المرعب The Last Exorcism كجزء مرعب متواضع و سيئ نظراً لسابقه، فلم يستطع الوصول إلى مرحلة مثيرة تجذب الجمهور بشكل جيد بالرغم من الأداء المميز لبطلة الفيلم آشلي بيل. وصلت إيراداته العالمية إلى (15 مليون دولار) مقابل ميزانيته الصغيرة (5 مليون دولار) لنبدأ لائحتنا بربح كبير نظراً للميزانية المستخدمة لصنع هذا الفيلم. قام إيد غلاس- دونيلي بإخراج هذا الفيلم بعد الاستغناء عن جهود دانيل ستام مخرج الجزء الأصلي.

*********************

المرتبة التاسعة - You’re Next

130830_youarenext_07_resize

كان هذا الفيلم مزيجاً ممتازاً ما بين الكوميديا السوداء و وحشية آلة الرعب مما جعله من أفضل أفلام “الرعب” لهذا العام، مع العلم إن عرضه الأول كان في مهرجان تورنتو عام 2011 و لكن الإصدار العالمي جرى في 2013. ميزانيته التي بلغت مليون دولار فقط تجعله على قمة الميزانيات الضئيلة في هذه اللائحة و على قائمة الأنجح نظراً لإيراداته الصغيرة و لكن الكبيرة نسبياً (25 مليون دولار). قام مخرج أفلام الرعب صغيرة الميزانية آدام وينغارد بصنع هذا الفيلم المميز.

*********************

المرتبة الثامنة - Dark Skies

Dark-Skies-Poster

لم يستطع هذا الفيلم الذي قام خبير التأثيرات البصرية سكوت ستيوارت ببذل مجهود جيد لصنعه من الوصول إلى درجة محببة أو منطقية لمحبي أفلام الرعب، و لكن هذا الأمر لم يمنعه من تحقيق إيرادات جيدة وصلت لـ (26 مليون دولار) مقابل ميزانيته الصغيرة أيضاً (3.5 مليون دولار). من أهم الأسماء التي ظهرت في هذا الفيلم كانت كيري روسل بالإضافة إلى مشاركة من ممثل المسلسلات التلفزيونية جي. كي. سيمونز .

*********************

المرتبة السابعة - Texas Chainsaw 3d

Texas-Chainsaw3D-1

النسخة السابعة من أفلام Texas Chainsaw Massacre لم تأتي بأي شيء جديد سوى عرضها بتقنية الـ 3D، أمر يدعو لإيقاف النسخ العديدة لهذه السلسلة السينمائية. تلقى الفيلم نقدا سلبياً كبيراً و اُعتبر كحركة جريئة و لكن غير مجدية، و لكن مع ذلك استطاع أن يكون ناجحاً نظراً لسياسة أفلام الرعب بالميزانيات الضئيلة التي وصلت في هذا الفيلم لـ (10 مليون دولار) مقابل إيرادات عالمية متواضعة اقتربت من الـ (40 مليون دولار).

*********************

المرتبة السادسة - Carrie

383

نسخة جديدة لفيلم قديم “أمر يحدث كثيراً في أفلام الرعب” لرائعة ستيفن كينغ و أول رواياته Carrie، صراحةً كانت نسخة مخيبة للآمال و أداء لم يكن قوياً من المخرجة كيمبرلي بيرس التي أضافت أموراً لم تكن ضرورية لهذا الفيلم، فمن يضيف على كاتب عبقري بحجم ستيفن كينغ؟ ميزانية الفيلم كانت الأكبر في هذه اللائحة (30 مليون دولار) و حقق إيرادات عالمية وصلت لـ (78 مليون دولار) يُذكر أن النجمة جوليان مور شاركت في بطولة هذا الفيلم إلى جانب الممثلة الصاعدة كلوي غريس موريتز.

إقرأ أيضاً:

لمحة عن حياة الكاتب العبقري ستيفين كينغ و الأفلام التي اقتبست عن رواياته
نسخ محدثة عن أفلام قديمة … مشاريع هوليوودية مثيرة للشفقة

*********************

المرتبة الخامسة - The Purge

4612EFDE-E47C-F29B-F873E5FE1DD880D7

كان من المحتمل أن يحتل هذا الفيلم المركز الأول على هذه اللائحة نظراً لفكرته الذكية و المبتكرة في هذا المجال، و لكن التنفيذ السيئ و الرعب المبتذل كان لهما الكلمة الأقوى. ميزانية الفيلم (3 مليون دولار) جعلت من الربح أمراً حقيقياً في ظل إيرادات ضخمة وصلت تقريباً لـ (90 مليون دولار) بعد مشاركة إيثان هوك “نجم أفلام الرعب المخيبة لهذا العام” و إخراج جيمس ديموناكو. الأرباح الكبيرة كانت كالعادة السبب الرئيسي في عملية التحضير لجزء ثاني سنشهده في 2014. لقراءة النقد الكامل لهذا الفيلم أضغط هنا!

*********************

المرتبة الرابعة - Evil Dead

evil-dead-2013

أيضاً نشاهد على هذه اللائحة نسخة حديثة من فيلم يعد من الكلاسيكيات. الرعب الحقيقي كان عنوان هذا الفيلم الذي جسد الشر بشكل جيد في ظل غياب بعض الكوميديا السوداء التي كانت حاضرة في الفيلم القديم كما أضاف بعد النقاد. انطلاقة المخرج فيدي آلفاريز في أفلام الرعب الطويلة “ليست قصيرة” بدأت بنجاح جيد بعد إيرادات الفيلم التي وصلت لـ (97 مليون دولار) مقابل ميزانية كبيرة في هذه اللائحة (15 مليون دولار).

*********************

المرتبة الثالثة - Mama

Mama-poster

في رأيي هو الفيلم الأقوى بصرياً و من ناحية المؤثرات بين أفلام الرعب لهذا العام. بدأ بشكل جيد في نصفه الأول قبل أن يقع في مصيدة الرعب المتكرر في النصف الثاني مما قضى جزئياً على روعة هذا الفيلم. أشرف المبدع غوليرمو ديل تورو على انتاج الفيلم في حين كانت المحاولة الإخراجية الأولى لآندريس موستشيتي لفيلم طويل. ميزانية Mama وصلت لـ (15 مليون دولار) و لاقى رواجاً كبيراً بوصول إيراداته العالمية إلى (146 مليون دولار). من أبرز الأسماء التي شاركت في هذا الفيلم كانت الممثلة جيسيكا تشاستين.

إقرأ أيضاً:

أفضل 10 مخرجين معاصرين لم يحصلوا على جائزة الأوسكار
أفلام مترقبة جداً ما زالت عالقة في معضلة التطوير
افتتاحية رائعة لحلقة سيمبسونز “The Simpsons” من المبدع غوليرمو ديل تورو

*********************

المرتبة الثانية - Insidious Chapter 2

insidious-chapter-2-logo1

استطاع المخرج الصاعد جيمس وان من صنع الفيلمين الأول و الثاني على هذه اللائحة “أمر كان أحد أسباب اختياره لإخراج الجزء السابع من سلسلة السرعة Fast And Furious. الفيلم كان جزء ثاني لفيلم مرعب مشوق سابق، ولم يتمكنهذا الجزء أن يحقق ما وصل إليه الجزء الأول من إبداع مرعب و لكنه يبقى في لائحة الأفلام المقبولة بين رعب 2013. ميزانية الفيلم وصلت لـ (5 مليون دولار) مقابل إيرادات كبيرة حققها في العالم (155 مليون دولار). كان من بطولة باتريك ويلسون و روز بيروني بالطبع. و لم يتم الإعلان عن الطاقم الذي سيعمل على الجزء الثالث “على الغالب الأخير” لهذا الفيلم الذي سنشهده في عام 2015.

*********************

المرتبة الأولى - The Conjuring

the_conjuring_movie-wide

الأنجح و الأفضل لعام 2013 كان فيلم آخر لجيمس وان الذي استخدم ثاني أكبر ميزانية في هذه اللائحة (20 مليون دولار) ليحقق إيرادات هي الأكبر بالطبع (316 مليون دولار). الفيلم و من الواضح لم يتوقف نجاحه الكبير على الأرباح بل تميز من وجهة نظرة النقاد و المشاهدين. من بطولة باتريك ويلسون أيضاً و لكن بمشاركة فيرا فارميغا “بطلة فيلم Orphan”. لمعرفة المزيد عن هذا الفيلم المميز يمكنك ببساطة الضغط هنا!

*********************

أمر رائع رؤية كمية جيدة من أفلام الرعب في عام واحد مدعومة بتقنيات مميزة و بميزانيات ضئيلة استطاعت أن تثبت نفسها بقوة في عام 2013، ليضع نفسه هذا التصنيف على قائمة المبدعين في السنة الاستثنائية 2013.

إقرأ أيضاً:

بعض أفلام الرعب التي يمكنك مشاهدتها في يوم الهالوين “Halloween”
أشهر 5 أفلام مغامرات و فانتازيا لعام 2013
أشهر 5 أفلام جريمة شاهدناها في 2013
شاهد فيديو: مرور سريع على أهم أفلام 2013
أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2013 ما عدا أفلام الخيال العلمي و الأبطال الخارقين
أنجح 10 أفلام رسوم متحركة لعام 2013