تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013

أشهر أفلام الخيال العلمي لعام 2013 11
نادر شاكر
نادر شاكر

5 د

قبل أن نبدأ، يمكنك الاطلاع على القائمة الجديدة لأراجيك حول أفضل أفلام الخيال العلمي لعام 2014!

آخر لوائحنا لهذا العام عن أفضل الأفلام حسب تصنيفاتها هي لائحة أفلام الخيال العلمي، أظن أنها الأشهر والأقوى حاليًّا، فهو تصنيفٌ لم يشق طريقه بسهولةٍ إلى عالم السينما وأعتقد أنه الأفضل حاليًّا. عدة عواملَ ساعدت على ذلك إلى جانب الأفكار التي ليس لها حدود والميزانيات الكبيرة، ألا وهي التكنولوجيا فبشكلٍ طبيعيٍّ إذا تقدمت تقنيات صناعات الأفلام فستزداد جودة العرض والتصوير وغيرها من الأمور الأساسية في مجال السينما العالمية.

أفلام الخيال العلمي لهذا العام كانت مميزةً وجميلةً بالفعل وعلى الأغلب ذكرت بعض الأفلام في لوائحَ أخرى مثل أفضل أفلام الكوميكس، ولكن هذه اللائحة تضم أيضًا أفلامًا جميلةً.. أفلامٌ تميزت دون منازع بصورها الخلابة وتأثيراتها المذهلة، وهذه أشهر 10 أفلام خيالٍ علميٍّ عُرضت في 2013 سنة الخيال دون منازع:


المرتبة العاشرة – Ender’s Game

المرتبة العاشرة – Ender's Game أفلام الخيال العلمي لعام 2013

نبدأ هذه اللائحة الغنية بخسارةٍ للأسف الشديد، حيث عودة هاريسون فورد إلى الخيال العلمي لم تكن قويةً كما كان متوقعًا بفيلمٍ مقتبسٍ عن روايةٍ تحمل الاسم نفسه. Ender’s Game ليس أسوأ الأفلام على هذه اللائحة ولكنه حقق أقل الإيرادات فيها، حيث وصلت عالميًّا إلى (87 مليون دولار) في حين بلغت ميزانيته (110 مليون دولار). قام غافين هوود بكتابة وإخراج الفيلم في حين اشترك عددٌ من الأطفال في أدوارٍ رئيسيةٍ مثل آسا بوتيرفيلد وهايلي ستاينفيلد.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة التاسعة – Riddick

المرتبة التاسعة – Riddick أفلام الخيال العلمي لعام 2013

فيلمٌ بريطانيٌّ أمريكيٌّ والجزء الثالث من أفلام الشخصية الشهيرة Riddick الذي كان من إنتاج وبطولة نجم الأكشن فان ديزيل، من كتابة وإخراج دافيد توهي مخرج الأفلام السابقة. أداء الفيلم في شباك التذاكر العالمي كان متواضعًا حيث حقق إيراداتٍ وصلت إلى (98 مليون دولار) مقابل ميزانية ضئيلة “نسبيًّا لأفلام الخيال العلمي” (38 مليون دولار). أرقامٌ مميزةٌ قد لا تكون خارقةً ولكنها جيدة جدًا.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الثامنة – After Earth

المرتبة الثامنة – After Earth أفلام الخيال العلمي لعام 2013

أسوأ الأفلام على هذه اللائحة كان من نصيب المخرج م. نايت شمالان الذي اعتدنا حاليًّا على نكساته ولوحاته السلبية، فبالرغم من التدخل الواضح للنجم ويل سميث في صنع وتمثيل هذا الفيلم إلا أنه فشل بشكلٍ ذريعٍ لعدة أسبابٍ. إيرادات الفيلم العالمية وصلت إلى (243 مليون دولار) في حين وصلت ميزانيته إلى (130 مليون دولار). بالطبع النقد السلبي هاجم النص والقصة في حين تم مدح التأثيرات البصرية التي من الصعب أن تخطئ في هذه الأيام.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة السابعة – Elysium

المرتبة السابعة – Elysium أفلام الخيال العلمي لعام 2013

أجدد أفلام المبدع نيل بلومكامب حظي بحصةٍ منصفةٍ من النقد الإيجابي والأرباح العالمية، أمورٌ لم يتميز بها إلى حدٍّ كبيرٍ حيث حقق الفيلم إيراداتٍ عالميةً جيدةً (286 مليون دولار) مقابل ميزانية (115 مليون دولار). الفيلم كان من بطولة مات ديمون وجودي فوستر.

*********************


المرتبة السادسة – G.I. Joe Retaliation

المرتبة السادسة – G.I. Joe Retaliation أفلام الخيال العلمي لعام 2013

ثاني أسوأ الأفلام على هذه اللائحة لم يتمكن من تقديم خيالٍ علميٍّ مميزٍ بالأكشن، ولكنه بطريقةٍ ما كان مسليًّا أي يمكن مشاهدته، هو بالطبع الجزء الثاني لسلسلةٍ حديثةٍ مقتبسة عن ألعابٍ حقيقيةٍ لشركة هاسبرو. أرباحه العالمية وصلت لـ (400 مليون دولار) في وحين بلغت ميزانيته حد الـ (130 مليون دولار). الفيلم من إخراج جون م. تشو وشارك فيه طاقمٌ مميزٌ من أبطال الأكشن على مقدمتهم تشانينغ تاتوم، دواين جونسون وبروس ويليس.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الخامسة – Pacific Rim

المرتبة الخامسة – Pacific Rim أفلام الخيال العلمي لعام 2013

روائع غويليرمو ديل تورو كان لها مكانها في هذا العام عبر هذا الفيلم المميز الذي كان نجاحًا إعلاميًّا وماديًّا، حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (407 مليون دولار) مقابل ميزانية هي الأكبر في هذه اللائحة (190 مليون دولار) بتساويٍّ مع عدة أفلام. الممثلون تشارلي هونام، أدريس إلبا ورينكو كيكروشي شاركوا في لوحة مؤثراتٍ جميلةٍ.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الرابعة – Star Trek 2: Into Darkness

المرتبة الرابعة – Star Trek 2: Into Darkness أفلام الخيال العلمي لعام 2013

عمل المخرج ج.ج. آبرامز كثيرًا لجعل السلسلة الجديدة من أفلام Star Trek تلقى نجاحًا مميزًا وهذا ما حصل، حيث إيرادات الفيلم الكبيرة وصلت لـ (467 مليون دولار) في حين لم تتعدى ميزانيته حاجز إلى (190 مليون دولار). الفيلم تلقى نقدًا إيجابيًّا جيدًا، وجزء ثالث حاليًّا تحت التطوير في وقتٍ يتم فيه التجهيز أيضًا لفيلم Star Wars جديد.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الثالثة – World War Z

المرتبة الثالثة – World War Z أفلام الخيال العلمي لعام 2013

أكبر المفاجآت في هذه اللائحة ولكن من ناحيةٍ إيجابيةٍ.. براد بيت فاجأ الجميع بروعة هذا الفيلم بعد عصرٍ تعيسٍ من أفلام الزومبي، الفيلم مقتبسٌ من روايةٍ كجزءٍ من ثلاثيةٍ، وهذا على الأغلب ما سنشهده على الشاشة الكبيرة ثلاثة أجزاء يتم العمل على جزئها الثاني حاليًّا الذي لن يكون من إخراج مارك فورستير بعد الاستغناء عن خدماته. إيرادات الفيلم العالمية وصلت لـ (540 مليون دولار) مقابل ميزانية (190 مليون دولار) أيضًا.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الثانية – Gravity

المرتبة الثانية – Gravity

أفضل أفلام 2013 دون منازع، هذه العبارة الأولى التي تُذكر عند الحديث عن Gravity (الجاذبية)، حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (653 مليون دولار) مقابل ميزانية (100 مليون دولار). ساندرا بولوك كانت على قائمة الممثلين الذي شاركوا بهذا الفيلم حيث قامت بلعب دور البطولة إلى جانب جورج كلوني، وقام آلفونسو كواران بإخراج هذا الفيلم ليصل حاليًّا إلى قمة العمل السينمائي مبكرًا في مسيرته نظرًا لحظوظ هذا الفيلم الكبيرة في جوائز الأوسكار العام المقبل.

فيديو يوتيوب

*********************


المرتبة الأولى – The Hunger Games 2: Catching Fire

المرتبة الأولى – The Hunger Games 2: Catching Fire
ذو صلة

يبدو أن الجزء الثاني من أفلام Hunger Games على خطى ثابتة وواضحة لاحتلال مركزٍ جيدٍ في ترتيب نجاح الأفلام لهذا العام، فالفيلم ما زال يعرض في صالات السينما العالمية وحقق لحد الآن ما يقارب الـ (800 مليون دولار) ليحتل بذلك المركز الثالث على لائحة أفلام 2013. ميزانية الفيلم قُدرت بحوالي 130 مليون دولار.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة