تريند 🔥

🤖 AI

أهم 4 دول عربيــة تاريخيـاً.. تتصــدر قائمة ” الدول الأكثـر تعاسـة ” في العالم !

أهم 4 دول عربيــة تاريخيـاً.. تتصــدر قائمة " الدول الأكثــر تعاسـة " في العالم ! 2
عماد أبو الفتوح
عماد أبو الفتوح

4 د

لم يعد مُستغرباً أن نجــد أسماء أهم الدول العربيــة في القوائم السوداء ، المليئة بالحروب .. الفتن .. التعاسة .. التوترات .. الإضطــرابات .. هذه القوائم يبدو أنها أصلاً مُعدّة خصيصـاً للدول العربيــة في هذا الزمن الذي نعيشــه ..

ولكن الألم .. كل الألم ، عندمـا تجــد أن حواضــر أهم 4 دول عربيــة ، الذي يقول التاريخ أنها هي التى قامت على أكتافها الحضــارة العربية الإسلامية ، وســادت قروناً طويلة .. هي الأكثــر تواجداً في هذه القوائم في الزمن الحاضــر ..

معهـد غالـوب العالمي الشهيــر للدراسات الإحصائية ، خــرجت منه دراســة جديــدة لقيــاس مؤشــر الدول الأكثــر سلبيــة في العالم ، نقلتها عنها شبكة abc الأمريكيــة للأخبــار ، وكــانت النتــائج صادمة كالعادة..

قيــاس معهد غالــوب جاء كالعــادة بناءاً على معاييــر دقيقــة ، وعبر استطلاع في 138 دولة حول العالم في العام 2013 ، واعتمــد على اختبــارات لقياس المشاعر السلبية مثل الغضب والاضطراب والضغط النفسي والقلق والحزن والإجهــاد ، وغيرها من المشــاعر المأســاويــة السلبيــة السوداء التى يتعرض لها المواطنون في كل دولة ..

ثم خرجت لنـا قائمــة بأكثــر 10 دول تعاسة وبؤسـاً في العالم للعــام الماضي ، نشيــر منها إلى الدول العربية فقــط..


أتعَـــس بلد في العــالم : العـــراق

أتعَـــس بلد في العــالم : العـــراق - الدول الأكثـر تعاسـة

البلد العظيــم الذي لعــب دور البطـل العربي والاسلامي على مدار مئات السنين في كل شؤون الدنيـا والدين والسياسة والفلسفة والعلم والإبداع والفن .. أصبحت الأكثــر تعاسة على مستوى العالم بحصولها على 57 نقطــة ..

تخيــل إذا كــان ( كلكــامش ) صاحب الملحمــة التاريخية الخيــاليــة الكبــرى حيــاً اليوم ، ورأي بلده العظيــم الذي بنــى حضــارة العالم كلــه تقريباً ، تدور به الأقــدار لتضعه في خانة أتعس بلد في العالم سنة 2013 ..

كانت غضبته لتكــون شنيعة .. أو لربمـا ظنّ انهم يتكلمــون عن بلــد آخر ليس هو العراق حتماً !


المركز الثـالــث عالميــا في التعاسة : مصـــر

المركز الثـالــث عالميــا في التعاسة : مصـــر - الدول الأكثـر تعاسـة

أم الدنيــا .. أصبحت ثالث أكثــر بلد من حيث التعاسة والبؤس على مستوى العالم ، بحصولها على 50 نقطة سوداء تعيسة ..

طبعاً ملّ المصــريون الكلام عن أن بلادهم كـانت سلة غلال العالم .. ومن أراد أن يغتنــي فليهبط مصــراً فإن له ما سأل .. وحضــارة الـ 7000 عام ، والفراعنة المُحنطين والأهرامــات ، ونفرتيتي الحسنــاء ، ومحمد علي باشـا وهو يدخـن النارجيلــة في فخــر .. والمعـز لدين الله الفاطمي وهو يتأمل السمـاء ليــرى نجم القــاهر ، فيقــرر أن يبنى مدينته العظيمة ويسميها القاهــرة .. إلخ ..

مايعنيـنــا الآن هو الحاضــر .. والحاضــر البائـس يقول أنه طبقا لدراسة أكاديميــة من أهم معهــد إحصائي في العالم ، أن مصــر هي ثالث أتعس بلد في العالم سنة 2013 ..


المــركز الخـامس في التعاسة : ســـوريــا

المــركز الخـامس في التعاسة : ســـوريــا - الدول الأكثـر تعاسـة

البلد التى عاصمتها دمشق .. التي هي أقدم مدينة فى العــالم على الإطلاق في التاريخ المُسجــل ، والتى يعــود وجودها إلى 11 ألف عام .. أي إلى ما قبــل العصــر البرونزي ! ..

البلد الذي كان الركيزة الرئيسية تقريباً في بناء الحضــارة العربية والرئيسية ، والذي كـان مركــز أعظــم خلافة إسلامية من حيث المســاحة ( الدولة الأموية ) ، والبلد الذي خرج منه آلاف العلماء العرب في القرون الوسطــى وســاهم في ثــورات علميــة وفلسفية هائلة غيّــرت من مجرى التاريخ العالمي كله..

هي الآن في المركز الخامس من حيث التعاسة والبؤس والتجــارب الإنســانية السلبيــة بـ 48 نقطــة ..


المــركز العاشــر في التعاســة : لبنـــان

المــركز العاشــر في التعاســة : لبنـــان - الدول الأكثـر تعاسـة

لبنان…. ماذا كانوا يُطلقــون عليهــا – حتى وقــت قريب – ؟ .. سويســرا الشــرق ؟ ..ماذا كانوا يُطلقون على عاصمتها ( بيــروت ) ؟ .. باريس العــرب ؟

لا بأس .. في العام الماضي 2013 ، تحوّلت سويســرا الشرق التى عاصمتها باريس العــرب ، إلى الدولة العاشــرة عالميــاً من حيث مُعدلات االتعاسة وعدم الرضــا والتجارب الإنســانية السيئة..

*******************


بغــداد ، ودمشــق ، وبيــروت ، والقــاهرة .. الدول التى قامت على اكتــافهم الحضــارة الإنســانية كلها تقريباً ، ثم الحضــارة العربية الإســلامية ، والتى استطــاعت بإتحــادها جميعاً سحــق كل الأطمــاع والحوادث التاريخية الكبــرى التى كــانت تستهــدف هذه المنطقــة على مدار مئات السنين..

انتقلت هذه الدول من قائمة ( أعرق وأعظم ) دول العالم على مدار التاريخ الإنســاني كله ، إلى قائمة ( أتعس ) دول العــالم على الإطــلاق !

لحظــة مؤسفــة أن نشهــد بأعيننــا مدى الإنحطــاط التاريخي التى وصلت إليه هذه البلاد العظيمــة ..

مالم نكــن نحن أصلاً المتُسببــين في هذا الإنحطــاط ! 😕

اقرأ أيضـاً :

سبع نصـائح من المهم أن يعرفها أي حـاكم عربي

ذو صلة

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

لنتكلم بصراحة من جلب هذة التعاسة لهذة البلدان التي ذكرتها قبل ان نتهم حكام تلك البلدان ودكتاتورياتهم السعودية هي من قامت بالتامر ضد هذة البلدان مع امريكا واسرائيل حتئ تحصل علئ زمام القيادة قيادة العرب بداية من العراق ودخولة الحرب مع ايران بدفع من السعودية وبعض دول الخليج وامريكا 8 سنوات حرب وخسائر لا تعد ولا تحصئ بالارواح والبنية التحتية وخرج من الحرب بجيش منهك لم يمر عام الا ودخل الكويت ايضا بموامرة من الملك فهد وامريكا بحجة الكويت تسرق البترول حتئ وان كان الكلام صحيح اي جيش هذا يخرج من حرب 8 سنوات ويدخل في حرب اخرئ علئ كل حال خدعوا صدام واععطوا تطمينات بان الكويت ستكون لك والئ الابد وحصل الذي حصل وانقلبت الموازين والخطط واصبح صدام غازي وتحشدت جيوش 33 دولة وفتحت السعودية ذراعيها للغزات الجدد وفتحت حدودها وتكفلت بجميع الاموال والتكاليف التي تخص غزو العراق وحدثت الكارثة حرب مدمرة وحصار اقتصادي علئ العراق 13 عام ذهب خلالة مليون طفل وامراة وشيخ وبنفس الحقد والعدوانية جمعت كل ارهاب العالم وجعلت الدماء في سورية شلالات من الدماء وبنية تحتية مدمرة والحرب مستعرة ولا يعلم بها الا الله وكذالك تحوك الموامرات ضد مصر والجزائر ولبنان وتونس واليمن نشاهدها الان السعودية اكثر من الصهاينة خسة ونذالة وعلئ العرب ان يتوخذو الحذر من السعودية اقسم بالله لم تترك بلد عربي او اسلامي لم تتامر علية
واليوم تتحدئ العرب والمسلمين وتنادي بالتطبيع مع اسرائيل وعراب التطبيع احمد عشقي احذروهم خونة العرب والاسلام كلاب امريكا واسرئيل

عن نفسي زرات الكثير من الدول العربيه ولكن ارء انك نسيت اليمن فهيا من اقدم الدول العربيه ولها تاريخ كبير فقد زرات مملكه سباء وسد مارب والكثير من المعالم

الأمر ببساطة هو أن في هذه البلدان حصرا يولد الطفل لكي يكون فاشل متمسك بمبادىء وقيم عاش عليها أجداده قبله بعصور,أنا ابن سوريا وأعلم هذا عز المعرفة,إن حالة التخلف التي ينعم بها ويفتخر بها المجتمع السوري هي سبب تعاسته..تخيل أن أقربائي يعتبروني فاشل ومتخلف فقط لأنني مهتم بالثقافة أكثرر مما ينبغي وفقط لأنني قد قرأت بغضون سنتين ما يقارب الألفي كتاب.وفقط لأنني على حد قولهم متمرد على الواقع المقدر لي,أنا أعيش في مجتمع تتعرض به سلامتك للخطر إذا حاولت أن تهدم فيه مبدىْ أو قانون راسخ منذ عصور الجهل ولا يصلح في العصر الحديث.إن هذه الشعوب أناها ضائعة ,ضائعة في التاريخ القديم,وسبب تعاستهم هو أنهم فقط يريدون التفاخر بماضيهم المبجل دون أن يسعو لمستقبل مبجل. لم أندهش عندما عرفت أن بلدي من أتعس من أتعس شعوب العالم.لأن ما هو واضح أمام عيني أن الوطن العربي بكامله سيصبح أتعس بقعة في العالم.

الحمد لله انك اخرجت السودان من قائمة الدول العربية رغم ان التعاسة تتمثل فيه حرفيا

تقريباً مافي شي صحيح بالمقال يا ريت ترجع للإحصائيات العالمية وبلا ما تكتب من راسك .. هاد شي بيقروه كتير ناس ..

كتير مبسوطة يعني ؟ و عم تطالبي بإنو تكون عراس القائمة كمان !!

كتير مبسوطة يعني ؟ و عم تطالبي بإنو تكون عراس القائمة كمان !!

افيقوا من تخلفكم يا أمة ضحكت من جهلها الامم ، كفاكم طائفية و ووحشية و قطع رؤوس و تطرفا ، فالله وهبكم ارض غنية و دين حنيف و جعلكم خير أمة اخرجت للناس … فكونوا كما اوصاكم الحبيب

مو بدهن حرية و ديمقراطية الشباب

ممكن لينك للمصدر ؟؟

انا من رأيي انو السعودية. اتعس بلد واتعس شعب

يعني مقال رائع
بس بحب اضيف انوو نحن الي خربنا كل شي بايدينا من جهلنا
والفراعنة كانوووو جدا ازكياء وعندون بعد وتيراا
فلذالك ،،،،،نحتوو جسم انسان براس حيوان
بس للاسف ماحددو اي تاريخ وبتوقع حان الاوان

مقال رائع

الارتجال وليس الاحتلال

كلامك غير صحيح ترتيب الدول في التقرير غير الذي تقوله…بلاش اللمسة الحراميه…يفترض انك تنقل حقائق..القليل من التوثيق أفضل من الاحتلال.

فلسطين يا عرب…….؟ بلد شو رفاهية

دراسة مضبوطة….أتعَـــس بلد في العــالم : العـــراق…

لا الدراسة مو صحيحة سورية لازم تكون على راس القائمة معروف انها عم تعيش اسوأ ازمة انسانية بهل القرن

طيب ليش ماتسون تدوينة عن دول العربية الاكثر سعاده
20 على عالم الامارات
22 على العالم سلطنة عمان

الحقيقة انه من المستحيل معرفة المراكز بين الدول ولكن المؤكد ان الدول العربية اسوأ الأمكنه للحياة وحتى دول الخليج الغنية تجد الاغنياء يقضون معظم اوقاتهم خارج البلاد وباقي السكان يخدرون بالشعارات والكلام الفارغ

هذا الكلام غير صحيح.. فمعاناة سوريا هي في قلب جميع العراقيين ويوجد الاف السوريين الذين احتضنهم العراق خلال الازمة رغم معاناة العراق ايضا من الارهاب ولكن الوضع العراقي الان هو ليس بافضل كثيرا من الوضع في سوريا والسبب الرئيسي لذلك هو التطرف الديني الذي هو سرطان يجناح المنطقة

هذا الكلام غير صحيح.. فمعاناة سوريا هي في قلب جميع العراقيين ويوجد الاف السوريين الذين احتضنهم العراق خلال الازمة رغم معاناة العراق ايضا من الارهاب ولكن الوضع العراقي الان هو ليس بافضل كثيرا من الوضع في سوريا والسبب الرئيسي لذلك هو التطرف الديني الذي هو سرطان يجناح المنطقة

سوريا كانت جنة و جميع سكانها سعداء فيها وفد احتضنت كل شعوب العالم التي عانت الأزمات منهم الأخوة الفلسطينيون والعراقيون واللبنانيون و شعوب الأرمن و الترك والكرد و الشركس و درس الكثير من الطلاب العرب فيها بدون مقابل….لكن الان بعد هذه الازمة تنكر الجميع لنا ولم تحتضنا كثير من دول العالم …..ولكن الله معنا 🙁

فلسطين مش موجوده قد ما احنا مبسوطين بحياتنا

http://www.youtube.com/watch?v=_aP0yvUv-ko

يااخي التعاسة مربوطة أكتر شي بالفقر من سواها

يااخي التعاسة مربوطة أكتر شي بالفقر من سواها

أين السودان من هذه القائمة انا حقيقة غير مقتنع أبدا لبعض الدول ان في القائمة
السودان حقيقة تعيش تعاسة لأكثر من ٢٥ عاما فقر ومجاعة وحروبات وتشريد حقيقة مايحصل للسودان لايوجد دولة في العالم تنافسها في التعاسة

شو بالنسبة لفلسطين؟؟

( الدول العربية ما أصبحت تعيسة إلا عندما تركت الدول العربية أمور دينها ونواهي دينها الاسلامي الذي هو دين الله في الأرض )

( الدول العربية ما أصبحت تعيسة إلا عندما تركت الدول العربية أمور دينها ونواهي دينها الاسلامي الذي هو دين الله في الأرض )

لا يوجد اتعس من اليمن اذهبوا لتروا لتحكموا

هناك فرق بين الفقر و التعاسة … هناك شعوب غنية لكن تعيسة و لو انبهرت بتقدمها و هناك شعوب فقيرة لكن غنية بمبادئها

سوريا لازم تاخد المركز الأول بجدارة

نحتاج العودةألى الله وسنةنبيه :نحتاج لعروبتناوتراحمناوحبنالبعضناالبعض
نحتاج لشهامتناونخوتنا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم!
أنمابعثت لأتمم مكارم الأخلاق
أين أخلاقنالمانجدهاحينهاسنعودكماكنا

أختصربكلمه تركنافتركنا
تركناقيمناوديننافحق عليناالعذاب::::ماضينامزهروحاضرناعارعلينا

Abdel Abdel ؟؟؟؟

Abdel Abdel ؟؟؟؟

Ḿôhẩmęd ßãÐr lyemen dzzeb ola yemen dzzebi hhh

Ḿôhẩmęd ßãÐr lyemen dzzeb ola yemen dzzebi hhh

أبو صلاح الحمصي
للاسف كثير من الناس لم يقرأ كتب التاريخ (من بينهم انا شخصيا) .. ولم يعرف ما فعله الاسلام للبشرية .. :

أبو صلاح الحمصي
للاسف كثير من الناس لم يقرأ كتب التاريخ (من بينهم انا شخصيا) .. ولم يعرف ما فعله الاسلام للبشرية .. :

محمد جمعة الله عليك هههههههههههه تستاهل لايك والله

محمد جمعة الله عليك هههههههههههه تستاهل لايك والله

يا اخي حتي ليبيا من اتعس البلدان وعندها حضارة وتاريخ في الوطن العربي

اين السوداان

اي والله الشعب عنا كلو (أغلبو) تعيس هون بسوريا ونفسيتو تعبت خاصة هلسنة وكلو عم يهج=يهاجر …. الله يصبرنا ويفرجا علينا لترجع سوريا متل ما كانت وأحلى لأن يا حوينتا

خلاص جميل اوي .. نعيد التاريخ بدون اسلام ونشوف ايه الي هيحصل ^_^ ..

خلاص جميل اوي .. نعيد التاريخ بدون اسلام ونشوف ايه الي هيحصل ^_^ ..

نحن أمة نامت حتي فشخت لما أفاقت شخرت لها الامم

المصدر لو سمحتو ؟

مقالة رائعة و تستند إلى الحقائق ولكن أنا اتسائل من الذي هوى بالعراق إلى هذا الحال المزري ومن كان السبب في ذلك أنهم من قادوا الانقلاب الغادر في بغداد عام 1958 التي انهت الحكم الملكي الشريف والنزيه ليتسلط علينا الظالمون الجمهوريون الذين اذاقوا البلاد والعباد كل انواع الشر والقهر والدمار والانحلال والحزن والأسى وأكثرهم ظلماً كان مجرم الحروب صدام وجلاوزته العاشقين للدماء وللدمار واليوم نجني ما اقترفت اياديهم الآثمة بحق الأبرياء من شعبنا..

لايغير الله في قوم حتى يغيروا ما بانفسهم

انها حقيقه سببها الجهل الذي ساد المنطقه على مدى عقود ولم نعرف التجديدوقد تكون اراده الله انه لم يهيء لهذه المنطقه الرجال الذين يتصدون للجهل او ان الذين حاولو التغيير لم يتمكىنو بسبب حجم الكارثه التي حلت بالمنطقه على مدى مئات السنين وان عدونا قد تمكن منا وقد وصل في سبق النظر لايذائنا عشرات السنين وتمكن من ان قد يقراء افكارنا مسبقنا ويقضي على كل من حتى يفكر في التغيير حاول عدة قاده ضهرو في القرن العشرين والقرن التاسع عشر الا انهم لم يفلحو ولكن اراده الله والخيرين من هذه الامه ستنجح يوما ما

سبب تعاسة العراق الفكر الهمجي التكفيري القادم من الصحراء والسياسيين الفاسدين

خلينة ناخذ المووضوع من ناحية ايجابية اهم شي احنة المركز اﻻوول

هنا العراق في المرتبا الاولى والسبب هم من حكم العراق فصبرا اهل العراق ان مع العسر يسرا ان انشاء اللة

الاحتلال العربي الاسلامي لهذه الدول اوصلها الى هذه القائمه

انا قلت فلسطين المرتبة الاولى 😀 مش موجودة 😀

رجل المستحيل كفاكم حقدا ياابناء وادى النيل

رجل المستحيل كفاكم حقدا ياابناء وادى النيل

رجل المستحيل مش هتتعرف تغير التاريخ بالكذب والحقد ما ذكر فى القران هو مصر وسلة غلال اوروبا فى جميع البرديات والبراهين التاريخية هى مصر اكيد انت تقصد ان السودان كان جزء من مصر !!!

رجل المستحيل مش هتتعرف تغير التاريخ بالكذب والحقد ما ذكر فى القران هو مصر وسلة غلال اوروبا فى جميع البرديات والبراهين التاريخية هى مصر اكيد انت تقصد ان السودان كان جزء من مصر !!!

ليست الأربعة فقط بل بلادي اليمن أيضا

معاكى يامصر لحد ماتخدى المركز الاول فى اكتر شعب مقبل على Mac و H&M 😀 ان شاء الله 🙁 🙁 🙁

يا جماعه نسيتم دور اليمن ….. من اقدم الحضارات على وجه الارض ويقال ان الانسانيه بدأت من اليمن

يا جماعه نسيتم دور اليمن ….. من اقدم الحضارات على وجه الارض ويقال ان الانسانيه بدأت من اليمن

سنة الله في الخلق من يحسب أن السعادة بمبارزة ربنا بالمعاصي والفجور عليه أن يحذر تلك النتيجة وأرى أننا بالخليج نسير على نفس الدرب اللهم لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا

عزيزي الكاتب .. حصرت دور سوريا … بدورها الإسلامي و العربي …
و الحقيقة ان سوريا الطبيعية .. لها دور كبير جدا قبل الإسلام .. كذلك العراق و مصر …

الشباب عم يتنافسو مين اتعس ؟؟؟!!

Albin Sinan انا مو كردي ههههه

Albin Sinan انا مو كردي ههههه

يا تري في لينك للدراسة المقدمة من معهد جالوب كمصدر؟؟

ولكن مصر ليست كلها تعيسه

كذب ضهرت قبل فتره النتائج لاتعس 100 دولة و العراق لم يكن في القائمه ابدا

Shrooq Almstade تقريباً صوت إطلاق النار يومي 😀

Shrooq Almstade تقريباً صوت إطلاق النار يومي 😀

أنت تجلس في بيتك آمن وتنام بدون سماع اطلاق النار وتأكل وتشرب
مقارنة بالبلدان في الاعلى هذا قمة الرفاهية
ب_ب
موبس عشان انقطعت الهرباء خلاص صارت بلد تعيس

أنت تجلس في بيتك آمن وتنام بدون سماع اطلاق النار وتأكل وتشرب
مقارنة بالبلدان في الاعلى هذا قمة الرفاهية
ب_ب
موبس عشان انقطعت الهرباء خلاص صارت بلد تعيس

🙁

Mohmed Hanfy ,وهذا من اكبر الاخطاء التاريخية التي رسخت في عقول البشرية مصر والسودان ابدا لم تكن بلد واحدة فاختلاف الاجناس والحضاراة والعادات والتقاليد والجينات كفيل بثبات هذا السودان يعتبر تاريخيا وباثباتتات العلم الحديث من الاكتشافات السويسرية لشار بونية علم الاثار السويسري اكتشف ان السودان هي اقدم حضاراتا لعالم حيث اثبتت بعض الدراسات في الجامعاتا لكندية اولسويسرية قدم الحضارة النوبية التي امتدت الي 10 الف سنة قبل الميلاد وان دل هذا فيدل علي ان الحضارة الفرعونية التي اصلها نوبي اتجهت من الجنوب للشمال حسبي الاحداث التاريخية التي سردت في كثير من الكتب العربية والاجنبية وحسب الاثار المكتشفة في بلادالنوبة وشمال السودان حتي مروي التي تعتبر من اقدم مدن العالم وقد اثبت بعض المفسرين للقران ان سيرة الانبياء ادم وحواء وموسي ويونس كلها اسماء نوبية صرفة وصفرة اخت موسي وهاجر عليها السلام حتي جزور البشرية ادم وحواء وقابيل وهابيل اسبتت الدراسات التاريخية واللغوية ان هذة الاسماء اسماء ذات مدلولات نوبية وان اللغة العبرية تعتبر جذا من اللغة النوبية وكذالك مفسرو التورة والانجيل اثبتو ذالك وهذا ان دل فيدل علي ان الحضارة النوبية هي اقدم حضارات الارض ومهدها السودان ثم جاء الغزو التركي المصري ليحتل السودان بطماعة في الذهب والعبيد لتجيش جيش الاتراك واصبحت السودان محتلة من الحكم التركي المصري ثم الانجليزي المصري حتي نال استقلالة بجهود مجاهدية ومواطنية الزين حرقو جيش محمد علي باشا كاملا وهم احياء ان جهل الكثيرين بتاريخ وحضارة السودان النوبية جعل من المقولة اكثر تناولا ان السودان ومصر دولة واحدة وهذا خطاء ارجو تصحيحة ان الممالك النوبية مملكة كوش ونبتة غزت مصر وحررتها من ظلم الاكسوم والمماليك واحتلت نصف مصر فيما سبق

Mohmed Hanfy ,وهذا من اكبر الاخطاء التاريخية التي رسخت في عقول البشرية مصر والسودان ابدا لم تكن بلد واحدة فاختلاف الاجناس والحضاراة والعادات والتقاليد والجينات كفيل بثبات هذا السودان يعتبر تاريخيا وباثباتتات العلم الحديث من الاكتشافات السويسرية لشار بونية علم الاثار السويسري اكتشف ان السودان هي اقدم حضاراتا لعالم حيث اثبتت بعض الدراسات في الجامعاتا لكندية اولسويسرية قدم الحضارة النوبية التي امتدت الي 10 الف سنة قبل الميلاد وان دل هذا فيدل علي ان الحضارة الفرعونية التي اصلها نوبي اتجهت من الجنوب للشمال حسبي الاحداث التاريخية التي سردت في كثير من الكتب العربية والاجنبية وحسب الاثار المكتشفة في بلادالنوبة وشمال السودان حتي مروي التي تعتبر من اقدم مدن العالم وقد اثبت بعض المفسرين للقران ان سيرة الانبياء ادم وحواء وموسي ويونس كلها اسماء نوبية صرفة وصفرة اخت موسي وهاجر عليها السلام حتي جزور البشرية ادم وحواء وقابيل وهابيل اسبتت الدراسات التاريخية واللغوية ان هذة الاسماء اسماء ذات مدلولات نوبية وان اللغة العبرية تعتبر جذا من اللغة النوبية وكذالك مفسرو التورة والانجيل اثبتو ذالك وهذا ان دل فيدل علي ان الحضارة النوبية هي اقدم حضارات الارض ومهدها السودان ثم جاء الغزو التركي المصري ليحتل السودان بطماعة في الذهب والعبيد لتجيش جيش الاتراك واصبحت السودان محتلة من الحكم التركي المصري ثم الانجليزي المصري حتي نال استقلالة بجهود مجاهدية ومواطنية الزين حرقو جيش محمد علي باشا كاملا وهم احياء ان جهل الكثيرين بتاريخ وحضارة السودان النوبية جعل من المقولة اكثر تناولا ان السودان ومصر دولة واحدة وهذا خطاء ارجو تصحيحة ان الممالك النوبية مملكة كوش ونبتة غزت مصر وحررتها من ظلم الاكسوم والمماليك واحتلت نصف مصر فيما سبق

ما المصيبة ان مصر والسودان انفصلو اساسا من عصر الفراعنة مصر والسودان بلد واحد

ما المصيبة ان مصر والسودان انفصلو اساسا من عصر الفراعنة مصر والسودان بلد واحد

ليس غريبا أن تكون عواصم العالم العربي والاسلامي هي الاتعس لان اعداء الاسلام متكالبو ن عاى امته منذ مئات السنين والمسلمين تراهم منقسمين واليوم وهم في اشد ازماتهم تلهيهم الفتن الطائفية عن عدوهم الاساسي الذي يكيد لهم ويحيك المؤمرات ليغذي الفتن وحب الدنيا والمال والشهوات والطائفية غيرها من الفتن .. ولايستخدمون الدين الالمصالح دنيوية وعلى رأسهم معظم مشائخ الشهرة الذين انتشروا وخدعوا الناس بفصاحة السنهم وخراب قلوبهم

الشعب مرتاااااااااح مخزنين مرمين مالك…..تدورلنا الضبح او كيف

الشعب مرتاااااااااح مخزنين مرمين مالك…..تدورلنا الضبح او كيف

اليمن فرحانين…

اليمن هي الأتعس ،، ! أين هي ؟

مادام هذه الدول حكمها طغاه امثال بشار ومبارك وسيسي ومالكي لعنهم الله اجمعين اكيد لازم تشوفهن تحت واتعس كمان والحبل ع الجرار بكره منكتر وجايين ع تونس وفلسطين والجزائر واليمن والخير لقدام الله ينعن حكام العرب اذلو انفسهن فاذلو شعوبهم

خطاء في المقال (في قول الكاتب أن بلادهم كـانت سلة غلال العالم ..عن مصر) ان مصر ليس سلة غذاء العالم فصحح معلوماتك سيدي سلة غذاء العالم هي السودان والتي يجري بها اكبر نهر في العالم بروافدة واكبر رقعة زراعية في العالم واول من استخدم الزراعة المطرية في العالم وبها اكبر منطقة للزراعة المطرية في العالم واول من استخدم الري الانسيابي منذ خلق الخليقة حيث اسبتت الدراسات ان اول من استخدم الري الانسيابي هي الحضارة النوبية التي ترجع حضارتها الي عشر الف سنة قبل الميلاد وهناك مصادر اثبتت انه من تاريخ سيدنا ادريس علية السلام

والجزائر ؟ :p

جابو للي عمل التقرير حق القات ^____^

جابو للي عمل التقرير حق القات ^____^

اقشعر جلدي وانا ارى بلدي الأول من حيث التعاسة وياللأسف (غير مستغرباً) لكن وددت أن انوه ان الصورة اعلاه هي لشارع أبو نؤاس على شاطئ دجلة الشرقي في بغداد

أضحكني أن لبنان يعتبر من أهم البلاد العربية… وهو بالكاد يحتوي على مقومات بلد قائم بذاته!!!

What about Saudi? Been wanting to kill myself the moment I stepped in this ugly sandbox.

كفانا عرضا للواقع الذي لا يخفى على أحد، نحتاج إلى جهود حقيقية للبناء والتغيير
لو عرضت لنا يا أخ عبد الفتاح أفكارا واستطلاعات أخرى في المقال لبث الأمل والمساعدة في التغيير بدل من حالة الإحباط التي تمتلكنا ونحن نقرأ المقال المؤلم

هل تعلمون ايها السادة الكرام الافاضل المعلقين علي المقال ان الله يقول: وكل يوم هو في شأن – في سورة الرحمن ومن ضمن معني الايه الكريمة ان الله يغير كل الاحوال في لحظة او يوم وليلة كما نقول.

فربما تصبح أمريكا وبريطانيا وألمانيا من أتعس دول العالم (ان لم يكونوا كذلك حالياً بسبب بعدهم عن الدين وعبادة غير الله) وتصبح دول العرب هي اسعد الدول برحمة من الله وفضل فبذلك فليفرحوا 🙂

ربنا معاكم 🙂

“مالم نكــن نحن أصلاً المتُسببــين في هذا الإنحطــاط ! ”
ضع مليون خط تحت كلمة “نحن” . ” إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ ” الله لا يغير ما بقوم من خير إلى شر، ومن شر إلى خير، ومن رخاء إلى شدة، ومن شدة إلى رخاء حتى يغيروا ما بأنفسهم..فإذا كنا في صلاح واستقامة ثم تغيرنا ,غيِّر الله علينا بالعقوبات والنكبات، والشدائد والجدب والقحط والتفرق وغير هذا من أنواع العقوبات .. و إذا استقمنا و تغيرنا من سوء إلى صلاح غير الله علينا من الفقر إلى الرخاء و التقدم .. كله بيدنا
و ” وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ ”

مقال جيد .. شكرا

ذو صلة