جولة ضمن أفلام الممثل الكوميدي الراحل روبن ويليامز

جولة ضمن أفلام الممثل الكوميدي الراحل روبن ويليامز 2
0

أعلنت شرطة مقاطعة مارين في كاليفورنيا، الولايات المتحدة عن وفاة واحد من أفضل و أشهر الممثلين الكوميدين في هوليوود نتيجة لما يبدو “عملية انتحار” قام بها هذا النجم بعد معاناة طويلة مع الاكتئاب الحاد و الإدمان، أمر غريب أن ترى هذا الكوميدي العظيم في حالة يرثى لها من الاكتئاب الذي أودى به إلى أنهاء حياته، أمر ترك وسائل الإعلام و عدد كبير من الشخصيات الفنية والسياسية في حالة صدمة مأساوية بسبب هذا الخبر المؤسف.

 

young-robin-williams

أمر محزن جداً ان تسمع خبر وفاة هذا الممثل الرائع .. ممثل أنا شخصياً استمتعت أثناء طفولتي بجميع أدواره الكوميدية التي تميزت بنكهتها المتنوعة، وأظهرت موهبة استثنائية في التمثيل والقدرة على نقل المتعة للمشاهدين على أكمل وجه بأداء فني عالي المستوى، روبن ويليامز الممثل الحائز على جائزة الأوسكار شق طريقه في عالم الأفلام عبر الكوميديا ليقدم لنا مجموعة فريدة بالفعل من أفلامه التي ستبقى خالدة دوماً. سأذكر الآن أهم الأعمال السينمائية والأدوار التي شارك فيها هذا الممثل القدير بالإضافة إلى مجموعة من الفيديوهات للقطات من أفضل افلامه.

 

Good-Morning-Vietnam-robin-williams-7631159-2560-1691

ولد روبن ويليامز عام 1951 في شيكاغو، إلينويس، الولايات المتحدة الأمريكية، شغفه و اهتمامه بالتمثيل دفعه للدخول إلى معهد جوليارد المتخصص بالفنون الاستعراضية بعد دراسته للعلوم السياسية، ليبدأ بعدها مسيرته الناجحة ككوميدي ومن بعدها كممثل. بدأت شهرته بالظهور على نحو جيد بعد دوره في المسلسل التلفزريوني Mork & Mindy الذي عُرض في عام 1978

 

“تم صنع نسخة كرتونية من هذا المسلسل و تمت دبلجتها للغتنا العربية تحت عنوان كريم وريم”

 

10599318_10152287058325849_8783849613565695496_n

 

لينطلق بعد ذلك بنجاح في عمله بالأدوار السينمائية دون التخلي عن عمله الأساسي “مقدم عروض كوميدية” بعيداً عن الشاشة الكبيرة،  ففي 1980 قام بلعب دور الشخصية الشهيرة بوباي في فيلم يحمل اسمها Popeye قبل أن يشهد عام 1982 أول ادواره الضخمة المتمثلة في فيلم The World According to Garp.

 

Robin-Williams

شارك بعدها روبن بعدد كبير من الأفلام الناجحة مادياً و إعلامياً، أفلام شهدت أداء خلاب مثالي لأدوار صعبة قام بتجسيدها بطريقته الفريدة في عالم السينما، ليتلقى ترشيحه الأول في عالم جوائز الأوسكار بسبب الفيلم الكوميدي Good Morning, Vietnam، لتتتالى بعد ذلك نجاحاته المميزة. بالطبع روبن لم يظهر فقط قُدرته على إضحاك المشاهدين بل أيضاً أثبت جدارته كممثل درامي متمرّس في الفيلم الرائع Dead Poets Society الذي أعطاه ترشيحه الثاني في جوائز الأوسكار إلى جانب أداء تم مدح روبن عليه بشكل كبير، لكن لم يكن كافياً للفوز بالجائزة الذهبية.

 

mrs-doubtfire

قام بعد ذلك ببعض الأدوار الكوميديا قبل أن يعود في فيلم درامي مميز آخر Awakenings عام 1990 أي قبل سنة من قيامه بواحد من أفضل أدوار مسيرته في فيلم The Fisher King و الذي بالرغم من أدائه القوي والفريد لم يفز بجائزة الأوسكار، لكن رفع عدد ترشيحاته إلى ثلاثة. تمتع روبن بقدرات صوتية جبّارة حيث كان قادراً على القيام بمجموعة واسعة رائعة من الأصوات رشحته لأداء صوت شخصية “جيني” في فيلم الرسوم المتحركة الشهير Aladdin الحائز على جائزتي أوسكار من أصل 5 ترشيحات، عاد بعد ذلك ليقدم لنا واحد من أكثر أدواره المُفضلة عبر مسيرته الممتعة في الشخصية المحبوبة Mrs. Doubtfire الذي اتقنها بإبداع خالص محققاً نجاحاً مبهراً.

 

Hunt

من الأفلام الممتعة التي شهدتها مسيرة روبن كانت Jumanji عام 1995 و Flubber في 1997 أفلام عائلية شارك في جعلها مسلية كما هي، ليُكافئ بعد ذلك على اخلاصه و إبداعه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد في الفيلم الرائع Good Will Hunting إلى جانب كل من بين أفليك و مات دامون، جائزة استحقها دون شك على ادائه الرائع في هذ الفيلم ومسيرته المستمرة المميزة. شارك بعد ذلك في أدوار متنوعة تمثلت في Patch Adams، A.I، One Hour Photo و Insomnia حيث لعب فيه دور مجرم يعاني من بعض المشاكل النفسية، أمر ابتعد عن منطقة راحة روبن ولكنه تمكن من تمثيل جميع ادواره المختلفة بكل سرور، شارك روبن أيضاً بصوته في أفلام رسوم متحركة أخرى مثل Robots و Happy Feet.

 

ALqlHuL

مرَّ روبن بفترة خلت من أي نجاح يُذكر ولكن حضوره السينمائي كان متواجداً دوماً، من الأفلام المميزة التي اشتهرت بوجود هذا الممثل القدير فيها Night at the Museum، World’sGreatest Dad و أخيراً The Butler، شارك روبن في فيلمين هذا العام Boulevard و The Angriest Man in Brooklyn إلى جانب الممثلة ميلا كونيز. فارق روبن ويليامز الحياة أثناء مشاركته في ثلاثة مشاريع سينمائية كان من المفترض أن تظهر على الشاشة الكبير في 2014 و 2015 منها الجزء الثالث من سلسلة بين ستيلير الناجحة Night at theMuseum.

 

29

روبن ويليامز اختار الانتحار بعد هذه المسيرة الطويلة المثيرة والمتنوعة، هذا بالفعل قرار مفاجئ لكوميدي بحجمه ليستمر بذلك مسلسل انتحار المشاهير والفنانين الذي لا يمكن أبداً التنبؤ به، و لكن ما يمكن التنبؤ به هو خسارة عالم السينما لواحدة من المواهب الكوميدية الفريدة التي و بكل صراحة من الصعب تكرارها في عالم سينمائي واسع، فلتخد روحه بسلام.

 

نترككم الآن مع بعض الفيديوهات المميزة لأدوار هذا الممثل الراحل

 

Good Will Hunting – The Painting

 

Good Will Hunting – Idiosyncrasies

 

Patch Adams – The Children’s Ward

Patch Adams – You Treat a Person

?Jumanji – What Year is It

The Fisher King – The Red Knight

Mrs. Doubtfire – Birthday Dinner

!Mrs. Doubtfire – Hello

Aladdin – Did You Rub My Lamp?

 

Popeye – I Yam What I Yam

 Night at the Museum: Secret of the Tomb Official Trailer #1


0

شاركنا رأيك حول "جولة ضمن أفلام الممثل الكوميدي الراحل روبن ويليامز"