تريند 🔥

🤖 AI

تقييم تحفة توم كروز السينمائية Edge of Tomorrow

بوستر فيلم edge of tomorrow
نادر شاكر
نادر شاكر

3 د

لطالما ارتبطت أسماء المشاهير الكبرى بالاعمال السينمائية بطريقة مباشرة، أي تم استخدام هذه الأسماء للترويج لفيلم ما حيث يتم الحديث عنه انه فيلم لهذا الممثل متجنباً التفكير في القصة أو الفيلم بشكل مباشر، توم كروز كان دائماً من هؤلاء الممثين الذين يتمتعون بسمعة قوية قادرة على صنع نجاح الفيلم بمجرد تواجده فيه، أجدد أفلامه أتت تحت عنوان Edge of Tomorrow وضعت هذا الممثل من جديد محط أنظار العالم وفي امتحان حقيقي امام شهرته وقدرته على تقديم المتعة للمشاهدين عبر الشاشة الكبيرة.

الفيلم كان رائعاً دون شك، ممتع إلى نحو كبير استطاع الجمع بين عدة أفكار خيال علمي بطرية ملائمة مثل الغزو الخارجي “الفضائي” والسفر عبر الزمن تحديداً هنا الحلقة الزمنية، إلى جانب مستوى عالي من التمثيل المتقن وأكشن لا يخلو من إضافة عنصر الإثارة المناسبة لفيلم كهذا، باستخدام نص متقن، ذكي ومضحك في عدة مناسبات، استطاع هذا الفيلم ان يمثل متعة حقيقية لمحبي الأفلام بشكل عام و الخيال العلمي بشكل خاص.

maxresdefault

دوغ ليمان مخرج الفيلم قام بعمل ممتاز لا يمكن التعليق عليه إلا من النواحي الإيجابية وهو مخرج أفلام اكشن مميز اظن أن Edge of Tomorrow من افضلها، يمكن التعليق قليلاً على نهاية الفيلم و طريقة جري الأحداث ولكن مقارنةً بما يقدمه الفيلم من تشويق و متعة يصعب كثيراً الاهتمام بهذه التفاصيل.

خيال علمي، أكشن، وكوميديا ممزوجة بطريقتها الفنية الفريدة إلى جانب أداء رائع من توم كروز تصبح المتعة شبه مضمونة في هذا الفيلم، مما أدى في هذا العام إلى إضافة فيلم آخر لسلسلة طويلة من النجاحات الخاصة بهذا الممثل، حيث كان أفضل من فيلم العام الفائت Oblivion، الفيلم كان مقتبسا عن نوع من الروايات اليابانية تحت مسمى Light Novel التي حملت اسم All you need is kill لهيروشي ساكورازاكا والتي قامت شركة الإنتاج الضخمة Warner Bros بشراء حقوق نشرها عام 2009 ليبدأ تصوير الفيلم في آواخر 2012 مستعينةً بتسع شركات مختلفة لإبداع المؤثرات البصرية الخاصة بهذا الفيلم.

تدور أحداث قصة الفيلم حول الضابط كيج “توم كروز” الذي يجد نفسه في حلقة زمنية تعيد نفسها باستمرار بعد وفاته، أثناء حرب قوية مع مخلوقات فضائية فائقة الذكاء والقوة. كيج يستعين بـ ريتا “ايميلي بلونت” لمساعدته وإرشاده إلى الطريق الصحيح لتصنع منه آلة حربية خارقة لا يمكن قتلها قد تعيد التوازن إلى ميزان القوة المائل بقوة إلى جانب الفضائيين، فهل سيتمكن من إنقاذ الأرض؟ شارك في هذا الفيلم الممثل الايرلندي الشهير بريندان غلييسون إلى جانب كل من بيل باكستون، جوناس آرمستونغ وكيك غوري بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المخلوقات الفضائية الشريرة.

تلقى الفيلم المدح و النقد الإيجابي الكبير إلى جانب الآراء الجيدة من قبل المشاهدين ولكن لم يحقق أرباح هائلة بالرغم من وجود توم كروز في دور البطولة ومن المعروف امتلاكه لقوة جذب هائلة للمشاهدين، فوصلت إيراداته العالمية إلى ما يقارب الـ (370 مليون دولار) مقابل ميزانية كبيرة قُدرت بـ (178 مليون دولار). ما حصل هو شبيه بعدة أفلام سابقة حديثة لتوم كروز ذو المستوى الجيد، ولكن Edge of Tomorrow هو أفضل ما قدمه هذا الممثل منذ سنوات، لكن على الأغلب قدرات توم الترويجية قد انتهت صلاحيتها في شباك التذاكر الأمريكي و اصبح الاعتماد حالياً على المجال العالمي بشكل أكبر.

نهايةً وباختصار شديد، أنصح بمشاهدة هذا الفيلم والاستمتاع به على قدر الإمكان ففي رأي البعض قد يكون من أفضل أفلام هذا العام ليس فقط على نطاق الخيال العلمي بل على نطاق 2014 بأكملها.

Edge Of Tomorrow Official Trailer #1

فيديو يوتيوب

Edge of Tomorrow Official Trailer #2

فيديو يوتيوب

Edge of Tomorrow Official International Trailer #1

فيديو يوتيوب
ذو صلة

Edge of Tomorrow Official Enhanced IMAX Trailer

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

فيلم رائع ,,, ابداع فالخيال ابداع فالكوميديا ابداع فالتضحية جميل جدا صراحة

فيلم رائع ,,, ابداع فالخيال ابداع فالكوميديا ابداع فالتضحية جميل جدا صراحة

الفيلم كان حلو بس كتروووووووا اوي من اعادتة توم الي الحياة مرات كتيرة جداََ جداََ ودا اللي خلا الفيلم فية شوية ملل , بس عاعموم كان حلو ومشوق

فكرة الفيلم مملة للغاية

المؤثرات البصرية كانت رائعة .. لكن الاعادات كانت مملة و مزعجة جدا بالنسبة لي .. اردت ايقاف الفيلم عدة مرات لهذا السبب

ما عجبني الفكرة تبع الفلم غير مقنعة على الرغم من الابداع يلي قام فيه توم كروز

ارباح الفيلم في امريكا 100 مليون فقط

الممثلة يلي كانت معه نزعت الفيلم، خصوصا مع هالسلاح يلي كان معها، توم كروز ممثل بارع ومن أهم من مثلوا في أفلام الخيال العلمي على الإطلاق، لكن بالنسبة لفيلمه السابق Oblivion فرجاءً ما حدا يحكي شي.كان من أجمل الأفلام على الإطلاق، وقصته من أجمل القصص.

لا بالعكس كان مخيب لامال صح فيه مؤثرات قوية وتمثيل جيد لكن فكرته ما عجبتني تكرار الزمن شي يجيب المغص محاولة لجلب فكرة جديد جعلت الفلم تافه جدا من وجهة نظري

نعم فلم رائع وكنت منصف له ومراجعتك للفلم مسلية وممتعه
والفلم يشبه نوعاً الألعاب الإلكترونيه عندما تفوز وتخسر وتعيد من نقطة البداية

من اقوى الافلام اللي انتجت السنه دي فعلا !!

ذو صلة