10 أفلام ممتعة تتعلم منها اللغة الألمانية

10 أفلام ممتعة تتعلم منها اللغة الألمانية 11
5

مشاهدة الأفلام وسيلة ممتعة جداً لتحسين وتعلم اي لغة ترغب بها، وتعليم اللغة الالمانية من خلال القصص أو الافلام هي وسيلة فعلاً ممتعة وفعالة .

هنا سنقدم لكم عدداً من أفضل الأفلام الالمانية التي نالت اعجاب العديد من المتعلمين ، والتي اضافت لهم الكثير من المفردات وحققت لهم استفادة جيدة جداً .

 DAS LEBEN DER ANDEREN – The Lives of Others 2006

1

تقييم IMDB هو 8.5

النوع : دراما – تشويق

هي قصة تعود الى عام 1984 في برلين الشرقبة، حيث يقوم وكيل في الشرطة السرية بمراقبة كاتب وحبيبته ليجد نفسه منشغل بشكل متزايد في حياتهم الشخصية، الفيلم حائز على جائزة افضل فيلم باللغة الغير انكليزية في عام 2007، و هو غني بالحوارات الطويلة  التي ستكون مفيدة جداً واساسية  للفهم.

DAS EXPERIMENT – The Experiment 2001

2

تقييم IMDB هو 7.8

النوع : دراما – تشويق

الفيلم يستند الى تجربة سجن ستانفورد  التي اجريت في عام 1971، حيث يتم تحديد سجن مؤقت في مختبر البحوث لمدة اسبوعين ويتم توظيف 20 مشاركاً من الذكور ليقوموا بدور السجناء والحراس.

الحراس يكون دورهم الحفاظ على النظام دون استخدام العنف الجسدي على السجناء، والسجناء يجب ان يتبعوا القواعد الخفيفة المفروضة عليهم، وسرعان ما تنشأ الخلافات والمتاعب .

DIE FETTEN JAHRE SIND VORBEI – The Edukators 2004

 3

تقييم IMDB هو : 7.5

النوع : اكشن – كوميدي

وهي قصة مجموعة من الناشطين الشباب في برلين يقتحمون منازل الأغنياء، ويعيدوا ترتيب الأثاث من ثم ترك بعض الملاحظات الغامضة لجعلهم بالشعور بعدم الأمان، وفي احد الأقتحامات يعود احد اصحاب المنازل بشكل غير متوقع لتبدأ الأثارة.. هذا الفيلم وسيلة جيد جداً للوصول الى اللغة العامية .

GOODBYE LENIN 2003

4

تقييم IMDB : 7.8

النوع : دراما – كوميدي

عام 1990، عندما سقط الجدار. استيقظت والدة البطل من غيبوبة غير مدركة أن  جمهورية ألمانيا الديمقراطية لا وجود لها بعد الآن، وسرعان ما يقوم البطل بتأليف قصة خيالية موّسعة ليقنعها أن كل شي ما زال على حاله لحمايتها من الصدمة القاتلة بعد الغيبوبة الطويلة .

LOLA RENNT – Run Lola Run 1998

5

تقييم IMDB هو 7.8

النوع : اكشن

امرأة شابة لديها فقط 20 دقيقة من الوقت لجمع 100,000 مارك الماني لحماية صديقها الذي سقط في مشكلة مع مجموعة من رجال العصابات، الفيلم غريب بعض الشيء حيث يتم إعادة رواية القصة بطرق مختلفة، و هذا الفيلم يعد نقطة بداية جيدة لجميع الأشخاص الذين يريدون ان يتعلموا اللغة.

Knocking on Heaven’s Door 1997

6

تقييم IMDB هو 8.0

النوع : اكشن – كوميدي

اثنين من المرضى في المشفى يكتشفوا ان مرضهم ميؤوس ولا يمكن الشفاء منه، يقوموا بتقاسم زجاجة من التكيلا ومن ثم يدركوا ان واحد منهم لم ير المحيط بعد، لذلك يقوموا بالهرب من المشفى ويتم سرقة سيارة ليتوجهوا بها نحو ساحل البحر الشمالي الألماني، وهم غير مدركين ان داخل السيارة يوجد مليون نقداً والتي تنتمي الى مجموعة من رجال العصابات .

BAADER MEINHOF KOMPLEX 2008

7

تقييم IMDB هو 7.4

النوع : اكشن – سيرة

هذا الفيلم من بطولة ممثلين لهم شعبية واسعة في المانيا، ويتحدث عن الوضع في المانية خلال فترة الستينات والسبعينات، ويحكي قصة جماعة متطرفة تدعى RAF التي كانت تنظم التفجيرات والسرقة والخطف والاغتيالات، وهو فيلم يستحق المشاهدة لفهم الفصل الصعب في التاريخ الألماني.

DER HIMMEL ÜBER BERLIN – Wings of Desire 1987

8

تقييم IMDB هو 8.1

النوع : دراما – رومانسي

هذا الفيلم هو النسخة الأصلية من فيلم نيكولاس كيج City of Angels، القصة هي نفسها يقع ملاك في حب امرأة بشرية، ولكن من اجل ان يقع في حبها يجب عليه التخلي عن كونه ملاك، المخرج Wim Wenders يقوم بعمل جميل في السياق والجو الشعري.

AUF DER ANDEREN SEITE – The Edge of Heave 2007

9

تقييم IMDB هو 7.9

النوع : دراما

يتحدث الفيلم عن قصة رجل تركي يسافر الى اسطنبول للعثور على ابنة صديقة والده السابقة، الفيلم مليئ بالأحداث الشيقة التي لا يستطع احد الحديث عنها الى الفيلم نفسه، واسلوب السرد في هذا الفيلم هو بصري الذي يسمح اك لمتابعة القصة حتى لو لم تفهم اي كلمة .

HITLERJUNGE SALOMON – Europa Europa 1990

10

تقييم IMDB هو 7.7

النوع : دراما – تاريخي

في الأيام الأولى من الحرب العالمية الثانية، يحاول شاب اخفاء انه من عائلة يهودية، ويتم قبوله في المجتمع النازي، حيث يتم الاحتفال به على انه بطل حرب وينضم الى شباب هتلر، وهذا الفيلم مأخوذ من قصة حقيقية لديه لمسة درامية وكوميدية .

5