تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

افضل افلام الجريمة والغموض لعام 2014

افضل افلام الجريمة والغموض لعام 2014 11
نادر شاكر
نادر شاكر

6 د

عندما يأتي الأمر إلى افلام الجريمة والغموض فعليك الانتظار وتوقع الكثير منها ابتداءً من التشويق وصولاً إلى حبكة قصصية رائعة تُطبق دوماً الكمال على أسلوب هذه الأفلام المميزة، شخصياً أرى في الغموض والنهايات غير الواضحة عنصراً رئيسياً في رفع مستوى فيلم معين مما يجعل هذا التصنيف الأفضل لدي، فلذلك سنتحدث اليوم عن أفضل افلام الجريمة والغموض 2014

ما يميز هذه الافلام في هذه اللائحة ليست الأرباح المادية بل الأداء الكبير من قبل أبطالها وبالطبع قصصها المختلفة، المتنوعة والفريدة فلدينا هنا مجموعة استثنائية من افضل افلام الجريمة والغموض لهذا العام “2014” سنرتبها كالعادة وفقاً لإيراداتها العالمية.


افضل افلام الجريمة والغموض 2014


المرتبة السادسة – The Guest

افلام الجريمة والغموض 2014 - فيلم The Guest

أقل الأفلام شهرةً في هذه اللائحة، أمر مباشر يفسر وجوده في المركز الأخير بالرغم من المتعة الكبيرة التي تنتظرك أثناء مشاهدة لوحة التشويق النفسي التي يقدمها لنا، في المقابل لا توجد الكثير من الأسماء الكبيرة في طاقم العمل الخاص بهذا الفيلم ولكن يبقى أبرزها المخرج آدام وينغارد والكاتب سايمون باريت اللذان عملا سابقاً على فيلم You’re Next.


تعرف أيضاً

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان Sundance السينمائي في بداية هذا العام، ليتم تأجيل عرضه لاحقاً إلى شهر سيبتمبر .. عرض ما زال محدوداً لحد الآن مما حصر إيرادات الفيلم حتى هذا اليوم في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى ما يقارب الـ (1.6 مليون دولار) وشارك فيه نجم مسلسل Downton Abbey دان ستيفانس في الدور الرئيسي.


المرتبة الخامسة – The Drop

افلام الجريمة والغموض 2014 - فيلم The Drop

فيلم جريمة قوي استخدم عنصر درامي بطريقة ممتازة ليستثمر الأداء الكبير والممتع لممثلي الفيلم الذي كان على رأسهم النجم توم هاردي والراحل جيمس غاندولفيني الذي قدم لنا عبر هذا الفيلم خاتمة مسيرته السينمائية التي انتهت بوفاته العام الفائت.


إقرأ أيضاً

تم عرض الفيلم سابقاً بمهرجان تورنتو السينمائي لهذا العام وتلقى نقداً إيجابياً جيداً ولكن هذا لم يكن كفيلاً من أجل تحقيق أرباح طائلة حيث وصلت إيراداته العالمية إلى (15 مليون دولار) مقابل ميزانيته الصغيرة (12.6 مليون دولار).


المرتبة الرابعة – A Most Wanted Man

افلام الجريمة والغموض 2014 - فيلم A Most Wanted Man

يتشابه هذا الفيلم مع الافلام السابقة بعدة نقاط حيث تم عرضه لأول مرة في مهرجان Sundance السينمائي لهذا العام، وهو أيضاً آخر أعمال ممثل راحل آخر ألا وهو فيليب سيمور هوفمان، حيث كان هذا الفيلم آخر أعماله السينمائية في دور البطولة مع العلم أننا سنشهد ظهوره السينمائي الأخير في فيلم The Hunger Games: Mockingjay Part – 2.

كان الفيلم ممتعاً مليئ بالتشويق استطاع أن يحقق إيرادات عالمية قدرها تقريباً (31 مليون دولار) في حين قُدرت ميزانيته بـ (15 مليون دولار)، أي لحد الآن في هذه اللائحة لدينا 3 افلام رائعة ولكن لم يحقق أي منها حتى أقل مقاييس النجاح المادي المطلوبة في عالم السينما.


المرتبة الثالثة – Nightcrawler

افلام الجريمة والغموض 2014 - فيلم Nightcrawler

لم يشك أحد يوماً ما بقدرات جيك جيلينهال التمثيلية وموهبته الكبيرة لكن ما قدمه في هذا الفيلم كان شيء آخر، بأداء مثالي لا يُعلى عليه استطاع هذا الممثل تقديم واحدة من روائع افلام 2014 الغامضة الممزوجة بالتشويق، الدراما والإخراج الأنيق الذي يعود إلى الكاتب دان غلوري في إنطلاقته الإخراجية.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي لهذا العام قبل نشره عالمياً بتاريخ 31 أكتوبر محققاً لحد الآن إيرادات عالمية ممتازة (35 مليون دولار) مقابل ميزانيته المتواضعة (8.5 مليون دولار)، ومازال هذا الفيلم لحد الآن يُعرض في صالات السينما المختلفة.


 المرتبة الثانية – A Walk Among the Tombstones

افلام الجريمة والغموض 2014 - فيلم A Walk Among the Tombstones

يمكنك دوماً الاستمتاع بأسلوب افلام النجم ليام نيسون مهما كان الفيلم ضعيفاً، إحدى القدرات الذي يملكها هذا الممثل، يُعتبر هذا الفيلم تقريباً الأضعف في هذه اللائحة ولكنه كما اعتدنا يقدم لنا ليام نييسون وما يحب أن يفعله دوماً في افلامه وهذا على نحو ما يكفي إلى جانب أداء جيد من المخرج والكاتب سكوت فرانك.

اقتُبست قصة الفيلم عن رواية للورينس بلاك تحمل نفس اسم الفيلم الذي استطاع عالمياً من تحقيق إيرادات وصلت إلى (53 مليون دولار) في حين وصلت ميزانيته في هذه اللائحة إلى (28 مليون دولار) وهي ثاني أعلى ميزانية في هذه اللائحة.


المرتبة الأولى – Gone Girl

افلام الجريمة والغموض 2014 - فيلم Gone Girl

يعود المركز الأول في هذه اللائحة إلى أجدد افلام المبدع دافيد فينشر الشهير بأسلوبه الإخراجي المميز وافلامه الغامضة الاستثنائية، هذا الفيلم مقتبس عن رواية جيليان فلين الشهيرة التي تحمل الاسم ذاته لتدعم بذلك قصة الفيلم الغريبة، المشوقة والمظلمة إلى جانب الإخراج الأنيق الذي قام به دافيد فينشر أثناء عمله مع بين أفليك وروساموند بايك الذي اعتمد عليهما الفيلم على نحو كبير.

تلقى الفيلم نقداً إيجابياً كبيراً وحقق إيرادات ممتازة مكنته من احتلال المركز الأول على لائحتنا حيث وصلت عالمياً إلى (334 مليون دولار) في حين وصلت ميزانيته الأكبر أيضاً في هذه اللائحة إلى (61 مليون دولار)، عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان نيويورك السينمائي لهذا العام قبل انتشاره عالمياً في 3 أكتوبر.


Inherent Vice

افلام الجريمة والغموض 2014 - فيلم Inherent Vice

من الافلام الحديثة والمرتقبة لنهاية هذا العام هو فيلم المبدع بول توماس آنديرسون الشهير لأعماله السابقة الكبيرة مثل (There Will Be Blood و The Master)، يختلف طابع هذا الفيلم عن غيره من افلام الجريمة حيث يُلاحظ إدخال الطابع الكوميدي على نحو كبير إلى جانب الدراما المميزة.

سيشهد هذا الفيلم طاقم رائع من الممثلين في مقدمتهم جواكين فينيكس، جوش برولين، أوين ويلسون، كاثرين واتيرستون، بينيشيو ديل تورو، جينا مالون، ريز ويذرسبون ومايا رودولف .. أسماء كبيرة في عالم السينما شاركت مخرج وكاتب استثنائي هذا العمل السينمائي الذي سيتم عرضه بتاريخ 12 من شهر ديسيمبر بشكل محدود قبل إنتشاره عالمياً في 2015.


أفضل فيلم في اللائحة


اختيارنا لأفضل فيلم من اللائحة Nightcrawler

افلام الجريمة والغموض 2014

مجموعة بالفعل مميزة من افضل افلام الجريمة والغموض المشوقة، قدمت إضافتها الرائعة إلى تصنيفات افلام هذا العام وبالرغم من إنخفاض أرباحها المادية في مناسبات عديدة إلا أنها تعد من أقوى افلام هذا العام الكبير “2014”.

اخترنا في أراجيك Nightcrawler كافضل أفلام الجريمة والغموض لهذا العام، فما هي اختياراتكم المفضلة!؟ لديكم حرية التعبير ومشاركتنا لاختياراتكم عبر تعليقاتكم المهمة لنا..

المزيد عن افلام 2014:

أشهر أفلام “الكوميكس” و الأبطال الخارقين لعام 2014

10 أفلام عليك مشاهدتها في شهر نوفمبر 2014!

ذو صلة

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

متعرفش تقولي افلام من نوع محاولات الهروب من مجرمين او من السجن ارجو الرد

متعرفش تقولي افلام من نوع محاولات الهروب من مجرمين او من السجن ارجو الرد

mrci toop

والله من انضف واجمل الصفحات المحترمة اللى بتفهم واللى ناخد منها معلومة واختياركم لفيلم Nightcrawler دليل على صحة كلامى

تقرير محترم

A most Wanted Man
رائع لولا نهايتو

Adham EL Shekheby هل تعلم ان 60% من التراكرز التورنت كلهم من الـTPB ?

Adham EL Shekheby هل تعلم ان 60% من التراكرز التورنت كلهم من الـTPB ?

Fadi S Kabha هل تعلم ان 60% من التراكرز التورنت كلهم من الـTPB ?

Fadi S Kabha هل تعلم ان 60% من التراكرز التورنت كلهم من الـTPB ?

حملهم من اي بي تورنت

حملهم من اي بي تورنت

kat.ph

kat.ph

Inherent Vice
كوميدي – جريمة – طابع السبعينات , هذه فكرتي عن أفلامي المفضلة

تبا 🙁 الـpiratebay توقف , لا أظن أنني سأقوم بتحميل هذه الأفلام حتي أسبوع آخر

Inherent Vice
رغم اني ما شفته لكن بالطبع عندما تدخل الكوميديا مع الاكشن بيصير فلم رائع

ذو صلة