تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعلم الانكليزية دون دورات تعلّم اللغات – 3 طرق إبداعية تساعدك على التعلّم الذاتي

تعلم اللغة الانجليزية
مقالات الضيوف
مقالات الضيوف

5 د

مقال بواسطة/ آلاء سلوم من سوريا

تتحدّث إحصائيات القرن الواحد والعشرين عن وجود متحدّثٍ أصليّ واحد فقط بين كلّ أربعة متحدّثين بهذه اللغة. لقد أصبحت لغة التواصل والعلوم والأعمال دون منازع ليصبح بذلك تعلم الانكليزية أمراً أساسياً. وإذا كنت ترغب باللحاق بهذا الركب السريع ولا تملك الوقت الكافي للالتحاق بالدورات اللغوية التدريبية أو ترغب بتعزيز قدراتك اللغوية التي اكتسبتها من تلك الدورات.

نقدّم لك هذا الدليل السريع الذي يعرّفك بثلاث طرق مبدعة تمكّنك من تعلّم اللغة الانجليزية بنفسك، بغضّ النظر عن مستواك الحالي..

في البداية، أحبّ أن أنوّه إلى أنّ أبرز العقبات التي تواجهك عند تعلم الانكليزية – أو أيّة لغةٍ أخرى – ذاتياً في المنزل لا يتعلّق بعدم توافر المصادر، بل يتعلّق بفتور الهمّة بعد مضي بعض الوقت وعدم امتلاك دافعٍ قويٍّ للمتابعة.

لذا فإنّ أكثر الطرق إبداعاً لن تجدي إن لم تبدأ بانطلاقة قوية تعاهد فيها نفسك على المثابرة للوصول إلى ما تبتغيه. إذا أردت أن تتقن اللغة الانجليزية، عليك أن تلتزم بوقت محدد كل يوم تكرّسه للتعلم. وليس على هذا الوقت أن يكون طويلاً أو أن يشعرك بالملل..

فخير الأعمال أدومها وإن قلّ. يعتمد تعلّم لغة جديدة على التكرار؛ لذا لن تنجح إذا كانت الفترات متباعدة بين جلسات الدراسة، إذ أنّك ستنسى كلّ شيء تعلّمته في السابق وستضطر للبدء من جديد. بعد أن تتّخذ قراراً جدّياً برغبتك بالتعلّم، يمكنك أن تجرّب طريقةً أو أكثر من بين الطرق التالية..


أولاً: مواقع التعليم الالكترونية

تعلم اللغة الانجليزية - مواقع التعليم الإلكترونية

أصبح الحصول على الموارد من أجل تعلم الانكليزية يسيراً للغاية بعد انتشار الانترنت. لكنّ وجود الكثير من المواقع يجعل الاختيار صعباً جداً. مع هذا، تبرز بعض المواقع كأسماء موثوقة يمكنك الاعتماد عليها، أُورد اثنين منها هنا..

موقع البي بي سي من أجل تعلم الانكليزية

يقدّم الموقع الكثير من الفقرات الشيّقة لتعليم اللغة بطرقٍ عصرية مبتكرة، منها فقرة 6 minutes English التي تحتوي على تسجيلات صوتية منوّعة يناقش كلّ منها موضوعاً معيناً لمدّة 6 دقائق، وتكون مرفقةً بنسخة مكتوبةٍ من النصّ المسجّل وبشرح المفردات الجديدة فيه.

وفقرة Words in the News الأسبوعية التي تقدّم لك تقريراً إخبارياً في مقطع فيديو تتعلّم من خلاله خمس كلمات أو عبارات مفيدة يمكنك استخدامها في حديثك اليومي. هناك أيضاً فقرة The English We Speak التي تتعرّف من خلالها على آخر الكلمات والعبارات الانجليزية المستخدمة في أقل من 3 دقائق. وأخيراً فقرة Pronunciation التي تعلّمك طريقة النطق الصحيح للكلمات من خلال الفيديو.

تعلم اللغة الانجليزية - المركز الثقافي البريطاني

موقع المجلس الثقافي البريطاني من أجل تعليم الانجليزية

ويحتوي على الأقسام التالية..

قسم الاستماع والمشاهدة Listen and Watch: الذي يضمّ ملفات صوتية مناسبة للمبتدئين Elementary Podcasts أو للمستوى المتوسط والمتقدّم كما في فقرة المجلّة Magazine والتي تضمّ مجموعة من المقالات المنتقاة المسجّلة صوتياً والتي تغطّي نطاقاً واسعاً من المواضيع.

يمكنك أيضاً أن تستمع إلى القصص والقصائد Stories & Poems التي كتبها أشهر الكتّاب الانجليزيين مثل شكسبير أو التي شاركها متابعو الموقع. هناك أيضاً فقرة الفيديو How to الشهرية، والتي تشاهدون من خلالها كيف يمكنكم أن تستخدموا اللغة بالشكل الصحيح في مواقف مختلفة.

قسم القواعد والمفردات Grammar and Vocabulary: ويضمّ قسم القواعد الانجليزية English Grammar الذي يمكنك استخدامه إما ككتاب تقرأه بالترتيب وتحلّ التمرينات التفاعلية المرافقة له أو كمصدر أبجدي إذا رغبت تعلّم أو التحقق من قاعدة محددة.

وقسم القواعد السريعة Quick Grammar الذي يقدّم شروحاً مقتضبة لثمانيةٍ وأربعين قاعدة شائعة مع تمرينات لمساعدتك على التعلّم. بالإضافة إلى ألعاب المفردات Vocabulary Games وهو قسم يمكنك من خلاله تعلّم والتدرّب على عدد كبير من المفردات الانجليزية بطريقة ممتعة.

قسم المرح والألعاب Fun & Games وفيه فقرة للألعاب Games وأخرى للنكت Jokes تستمتع من خلالها بعدد من النكت الموضّحة بالرسوم التي تتلاعب بمعاني الكلمات المتعددة لتتعلّمها بشكلٍ راسخ.

قسم المهن والأعمال Business & Work: الذي يساعدك في تعلم اللغة المناسبة لبيئة العمل ويضمّ مجلة الأعمال Business Magazine التي تنشر عدداً من مقالات الأعمال المتنوعة، والتسجيلات الصوتية الاحترافية في Professional Podcasts وسلسلة الفيديوهات You’re Hired التي تتابع من خلالها محاولة شخصين توظيف عضو جديد في فريقهما، وتتعلّم اللغة من خلال ذلك.




ثانياً: البرامج والمواقع التفاعلية

تعلم اللغة الانجليزية - روزيتا ستون

كما أشرت سابقاً، يعتمد تعلّم أيّة لغة جديدة على التكرار. تعمل البرامج التفاعلية على تكرار الصور والكلمات والجمل مع نطقها لترسيخها في ذهن المتلقّي، وتعتمد بشكلٍ أساسي على الصلات التي يشكّلها الدماغ بين الصور المرئية والكلمات المكتوبة والمنطوقة، كما يحدث عند تعلّم اللغة الأم. وأهم البرمجيات التفاعلية المتاحة..


Rosetta Stone

يتبع هذا البرنامج نهج الانغماس الكامل total immersion في تعلم الانكليزية أي أنّه لا يعتمد على لغةٍ مساعدة في تعليمها. ويتوافر بمستويات مختلفة يربط المتعلّم فيها بين صورة وكلمة أو جملة وصورة مع الاستماع إلى النطق الصحيح. كما يطلب منك أحياناً تسجيل عبارة بصوتك ليتحقّق من صحة نطقها.


موقع Duolingo

تعلم اللغة الانجليزية - موقع Duolingo

إذا لم تكن تجرؤ بعد على تعلم الانكليزية باستخدام الانكليزية فقط، سيشكّل Duolingo الحل الأنسب بالنسبة لك. يتبع هذا الموقع التفاعلي نهجاً مشابهاً لنهج برنامج Rosetta Stone، إلا أّنّه يستخدم اللغة العربية في تعليم الانكليزية.

فتحفظ الكلمات من خلال التعرّف على مرادفاتها في لغتك ومشاهدة الصور الإيضاحية والاستماع إلى النطق. يمكنك أن تبدأ من الأساسيات أو أن تخضع لاختبار تحديد مستوى ينقلك إلى الدروس المناسبة. يجب أن تختار اللغة العربية كلغة الموقع ليتاح لك خيار تعلم الانكليزية. ويمكنك أن تحمّل تطبيق Duolingo للهواتف الذكية الذي سيمكّنك من متابعة التدريب أينما كنت.




ثالثاً: كتب التعلّم الذاتي

تعلم اللغة الانجليزية - كتب التعلم الذاتي

تشكّل كتب التعلّم الذاتي self-study الحلّ الأمثل لمن يفضّلون الكتب ولا يمتلكون الوقت الكافي لحضور الكورسات. أفضلها..


سلسلة In Use الشاملة التي توفّرها جامعة كامبردج

سلسلة رائعة تتوافر بعدّة مستويات وتشمل كتباً عن القواعد English Grammar in Use والمفردات English Vocabulary in Use والأفعال التركيبية English Phrasal Verbs in Use والمتلازمات اللفظية English Collocations in Use والعبارات الاصطلاحية English Idioms in Use ولغة الأعمال Business English in Use. يحتوي كلّ كتابٍ بشكل عام على 100 وحدة تغطّي مواضيع متنوعة..

وتتألّف كل وحدة من صفحتين متقابلتين، إحداهما لعرض المعلومات والأخرى للتدريبات. تحتوي العديد من كتب السلسلة على أقراص داعمة تضم تمرينات إضافية وجملاً منطوقة.


سلسلة Oxford Word Skills

ذو صلة

تتوفّر هذه السلسلة بثلاثة مستويات للمفردات Oxford Word Skills وبالمستويين المتوسط والمتقدم للاصطلاحات والأفعال التركيبية Oxford Word Skills: Idioms and Phrasal Verbs. يمكنكم إلقاء نظرة على هذه السلسلة وتحميل بعض المواد المتاحة وإجراء الاختبارات على موقع السلسلة على الانترنت، لكنّ هذا لن يغنيكم عن الكتاب بالطبع.

 سنسرّ بالاستماع إلى تجاركم السابقة في تعلّم اللغة الانجليزية ذاتياً والتعرّف على الطرق التي أعجبتكم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شكرا

ارى ان البرنامج مفيد و يحتاج صدق من المتعلم و جاد

مقال رائع جدا الله يجزيكي كل خير

ممكن اي احد يساعدني في ايجاد مجموعة دروس Effortless English

نصائح جميله , شكرا جزيلا علي هذا الموضوع
ولكن الان هناك الكثير من المواقع وتطبيقات الهواتف الذكيه التي تميزت عن دوولينجو في الفتره الاخيره ومنها مثلا Memrise
وهذا التطبيق في تطور مستمر ويقدم الكثير من المميزات ومنها انك تستمع وتشاهد Native speakers يعلموك الكلمات والجمل ويعتمد علي ابحاث علميه في الحفظ ….ألخ
اتمني ان تقدموا مقال عنه فهو يستحق التجربه
وبخلاف ذلك مجهود محترم ونتمني لكم الاستمرار في تقديم محتوي راقي يفيد الناس
أحمد من دروس اونلاين 🙂
http://www.droosonline.com

مقال جيد وأحب أن أضيف أن هناك مواقع الكترونية أعتبرها جيدة وعن تجربة مثل Australia Network و Deep English

المقال جميل وحقيقي شكرًا لكم .. هل هناك اي نصاءح او برامج لتعليم اللغه الاسبانية

مقال رائع ، شكرا

مقال رائع ولكن يبقي الجزء الاهم لتعلم اي لغه بشكل احترافي وهو ال speakingولاتقان هذا الجزء لابد من التفاعل والتحدث امام شخص متقن للغه

مقال اكثرمن رائع وافكر رائعه في تعلم لغه
وحاليا استخدم موقع Duolingo شبه يومي ادرس به وهو موقع سهل وبسيط

thanks alot
أ
please, send me visit or job visa
thanks
urs,
fayez wady
gaza city-palestinian teritories.
mobile:00970599312286
e-mail:[email protected]
twitter is : @fayezwadi
http://www.facebook.com/fayezwadi.9

لا تنسوا مشاهدة الأفلام بدون ترجمة عربية
أو مع الترجمة الإنكليزية

من أراد بداية مشروعه و الشروع في إنشاء ثروته من #التسويق_الشبكي فليراسلني وليضع إعجاب بالصفحة

موضوع رائع وموقع اروع شكرا لكم

جازاكم الله كل خير

شكرا

مقالة جميلة وفعلا الواحد تعب من التشتت ومحاولة تعلم اللغة بس بالاصراراكيد حنتعلمها ….انا سمعت ان فى قاموس اوكسفورد المصور OPD مفيد جدا للتعلم ولكن وجدت طبعة انجليزى عربى هل استخدمها ام ان الافضل ان استخدم الطبعة انجليزى انجليزى …وشكرا

wonderful

كويس

thanks

شكرا لكي اراجيك تك

Mohamed Ramadan Ahmed Reda

http://www.demonoid.pw/files/details/2491884/04707305888/

http://www.demonoid.pw/files/details/2491884/04707305888/

نعم

التعلم الآلي
أسلوب جيد لتعلم مهارات اللغة، لأن الانسان يحتاج أن يطور مهاراته بنفسه، يحب ما يتعلم ويستمتع به حتى لو تعب.
لكن هذا لا يغني عن تعلم اللغة من أصحاب اللغة أنفسهم ومعايشتهم.
تبقى الانجليزية لكل تخصص لها مفردات ومصطلحات تختلف عن الآخر.

Samah Gaffer

ﻻيوجد فيه لغة عربية افيدوني

ﻻيوجد فيه لغة عربية افيدوني

الملفات كلها هي عبارة عن الكورس متقسم لمجموعة فولدرات

الملفات كلها هي عبارة عن الكورس متقسم لمجموعة فولدرات

مفيد

Hazem Sobhy جزاك الله كل خير وشكرا جزيلا

Hazem Sobhy جزاك الله كل خير وشكرا جزيلا

Duolingo فاشل ؟؟؟ ههههههههه.. اقوئ موقع تعليم انجليزي من الصفر

Duolingo فاشل ؟؟؟ ههههههههه.. اقوئ موقع تعليم انجليزي من الصفر

ودي اتعلم الانكليزيه بصورة صحيحة

ممتاز

Useful! !

انا ادرس الانجليزيه على english for you وهو عبارة عن 3مستويات لكل مستوى عدد حلقات معينه ولكن اشعر انه غير مجدى ولكنى اتابع فيه الان على مستوى مبتدىء

بالنسبة لي فان موقع VOA شيق ورائع جدا وخصوصا VOA YouTube

مافيش احلى من. effortless english

مافيش احلى من. effortless english

لو سمحت هو المحتوى صوتى فقط ؟؟؟

لو سمحت هو المحتوى صوتى فقط ؟؟؟

اعتذر كان في مشكلة بالمتصفح.. قمت بتحميلهم شكرا لك ❤

اعتذر كان في مشكلة بالمتصفح.. قمت بتحميلهم شكرا لك ❤

Hiyam AL-Hwaiti أستاذه هيام . لا يحتاج أى اشتراك هى ملفات صوتيه فقط

Hiyam AL-Hwaiti أستاذه هيام . لا يحتاج أى اشتراك هى ملفات صوتيه فقط

Ahmad Qardan صديقى احمد . كل اللنكات تعمل وجربتها

Ahmad Qardan صديقى احمد . كل اللنكات تعمل وجربتها

Hazem Sobhy جزاك الله خير

Hazem Sobhy جزاك الله خير

نعم هذا البرنامج رائع جدااا ومفيد .جربته لكن يحتاج لاشتراك

نعم هذا البرنامج رائع جدااا ومفيد .جربته لكن يحتاج لاشتراك

في كتاب تعلم ذاتي ايصا اسمه American Headway

صديقي حازم
تم خذف الملفات جميعها إلا الأول والثاني

صديقي حازم
تم خذف الملفات جميعها إلا الأول والثاني

قبل البدء بأي شيء أنصح الجميع بهذا الكورس.. كان له دور في توضيح بعض المفاهيم والقواعد التي يجب على كل مبتدأ ان يتبعها ويفهمها
بالتوفيق للجميع
https://www.learnitlive.com/class/6059/How-to-Learn-a-Language

ZoỠoz Ahmed كل الملفات . هو من فوق كده ترتيبهم 30 فولدر والكورس هو ال 30 فولدر دول . حملى كل ملف لوحده وفكيه وابدأى . ممكن تنزلى الانترو الاول وهكذا ورا بعضه . وشرح الليفل هتعرفيه فى اول فولدر اللى هو الانترو

ZoỠoz Ahmed كل الملفات . هو من فوق كده ترتيبهم 30 فولدر والكورس هو ال 30 فولدر دول . حملى كل ملف لوحده وفكيه وابدأى . ممكن تنزلى الانترو الاول وهكذا ورا بعضه . وشرح الليفل هتعرفيه فى اول فولدر اللى هو الانترو

فيه أكتر من ملف داخل اللينك .. ممكن تحديد أي ملف للكورس ؟؟
Hazem Sobhy

فيه أكتر من ملف داخل اللينك .. ممكن تحديد أي ملف للكورس ؟؟
Hazem Sobhy

Hazem Sobhy thank u

Hazem Sobhy thank u

جميل جزيتي خيرا

Hazem Sobhy massive like .. if you pleased .. i’m gonna share this link for every one .

Hazem Sobhy massive like .. if you pleased .. i’m gonna share this link for every one .

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Effortless English full course for free
https://www.mediafire.com/folder/etw7ta68ri1cg/P.English

الكورس عندى على الجهاز ورفعته ع اللينك ده علشان الناس تستفيد . كل فولدر من ال 30 فولدر تقدر تحمله لوحده وتفكه لوحده
يعنى ممكن تحمل اول فولدر خالص اللى هو الانترو وتشوف نظام الكورس ولو عجبك تكمل تحميل لينك لينك بقى
هتلاقى فولدر تحت خالص برده مضغوط فيه كل البى دى افات بتاعه الصوتيات دى
عشان لو هو بيتكلم وانت مش قادر تستوعب اوى ممكن تفتح البى دى اف بتاع الملف ده وتبص ع الكلام
دعواتكم بس ويارب الناس تستفيد

Mahmoud Emam الموضوع سهل وممتع
هو بيتكلم فى كل درس عن موضوع فى التنميه البشريه
وده عشان يزود سرعتك فى التعلم
بطبق كل حاجه بتعلمها جديده منه مش بس فى دروسه فى اى حجه بعملها للنجاح
واسمعها لاسبوع او اكثر واتفاعل معاها
اشترى الكورس لانه رخيص جدا ومفيد جدا جدا
تكلفته 700 حنية مصرى وهتستخدمه لمده اكثر من 7 شهور

Mahmoud Emam الموضوع سهل وممتع
هو بيتكلم فى كل درس عن موضوع فى التنميه البشريه
وده عشان يزود سرعتك فى التعلم
بطبق كل حاجه بتعلمها جديده منه مش بس فى دروسه فى اى حجه بعملها للنجاح
واسمعها لاسبوع او اكثر واتفاعل معاها
اشترى الكورس لانه رخيص جدا ومفيد جدا جدا
تكلفته 700 حنية مصرى وهتستخدمه لمده اكثر من 7 شهور

Mohamed Bastawi tell us how

Mohamed Bastawi tell us how

موضوع رائع ومفيد شكرا لكم

كورس تعليم اللغة الانجليزية بالصور والأفعال مجانًا بالكامل

http://mafhome.com/%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%B3-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%88/ مفهوم Mafhome – بوابة التعليم المجانية

فعلا موقع رائع !! اشكرك على الاقتراح

فعلا موقع رائع !! اشكرك على الاقتراح

شكراً على المقال وعلى النصائح نريد نصائح ومراجع لتعلم اللغة الألمانية ….ولكم جزيل الشكر

شكراً

شكراً

engvid.com……بجد رائع استفدت منه كتير:)

اختار اللغة العربية كلغة الموقع ليتاح لك خيار تعلّم اللغة الانكليزية

اختار اللغة العربية كلغة الموقع ليتاح لك خيار تعلّم اللغة الانكليزية

ممكن لينك او صورة للتوضيح دورت ع اللغة الانجليزية كتير بس موصلتش للأسف

ممكن لينك او صورة للتوضيح دورت ع اللغة الانجليزية كتير بس موصلتش للأسف

I’m using Effortless English .Power English L22
And I star to train other how to use it?
I love Effortless English

I’m using Effortless English .Power English L22
And I star to train other how to use it?
I love Effortless English

so , you’re giving the very known, “sources ” to learning English language , all these sources are such academic courses , ma’m , so why the title of this article sounds telling us the best three creative ways to learn the language . where is your creativity . where is what worth to share . rgs . a student .

اللغه الانجليزيه موجوده بس للمبتدئبن فقط

اللغه الانجليزيه موجوده بس للمبتدئبن فقط

ذو صلة