باقة مميزة من الكتب المحفزة لا تفتك قراءتها

8

ربما تكون من هؤلاء الذين ضاقوا ذرعا بكتب التنمية البشرية، وما يحتويه بعضها من عبارات منمقة، ونصائح لا تقبل أبدا التطبيق على أرض الواقع، ولكن دعني أخبرك أن في هذا المجال ما يستحق فعلا قراءتك، فالنصيحة بشكل واقعي ومنطقي يناسب ظروفك، من شأنها أن تصنع الكثير.

ولكن تبقى هذه النصائح مجرد حروف على ورق ما لم تقم فعلا باتخاذ الخطوات اللازمة لتطبيقها، لذا إن كنت ترغب فعلا في تغيير حياتك نحو الأفضل، عليك التركيز على إحدى هذه الكتب، وتأخذ ما جاء بها على محمل الجد.

يمكنك أن تفوز

motiv01

يقول شيف كيرا: ” إن الناجحين لا يفعلون أشياء مختلفة، بل يفعلون الأشياء بطريقة مختلفة.”

في كتابه هذا يقوم “كيرا” بتسليط الضوء على أبرز النقاط والخطوات التي تساعدك في تقويم أفعالك وتحسين ظروفك، فيقدم لك تمرينات عديدة تحول بها نقاط ضعفك إلى نقاط قوة، والقيام بالفعل المناسب في الوقت المناسب من خلال عرضه لقصص أناس تجاوزوا العقبات ونجحوا في حياتهم.

من حرك قطعة الجبن الخاصة بي

motiv02

بطريقة قصصية غاية في الذكاء، يحاول الكاتب حثك على التخلي عن “منطقة الأمان” الخاصة بك، والسعي والانطلاق لتصل إلى ما تريد، تدور القصة حول فأرين وقزمين، يعيشان على الجبن، ولإيجاده عليهم أن يبحثوا داخل إحدى المتاهات عن مخازن الجبن، في رمز للمتاهة على أنها الحياة وقطعة الجبن على أنها الهدف الذي يسعى الإنسان لتحقيقه.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو

فلسفة الاصطياد

motiv03

قصة خيالية لنجاح إحدى الشركات وتحولها من شركة متواضعة إلى شركة رائدة، وذلك عبر اتباعها لخطوات مدروسة وجادة، كي تصبح واحدة من أنجح وأهم الشركات. من النصائح التي يقدمها لك الكتاب أن تكون مستمعا جيدا لمن حولك، تساعد من يحتاج المساعدة، أن تكون حاضرا بقلبك وعقلك كنت بين عائلتك، أصدقائك أو حتى زبائنك. كتاب جيد لمن أراد خلق بيئة عمل جاذبة وتكوين فريق ناجح ومتعاون.

تأثير الفراشة

motiv04

كما تخبرنا نظرية تأثير الفراشة، بأن اهتزازات بسيطة لأجنحة فراشة في الصين قد تتسبب في أعاصير وفيضانات في أمريكا، كذلك فإن أمورا بسيطة قد تقوم أنت بفعلها فتؤثر بشكل كبير في حياتك أو في المجتمع من حولك إن لم يكن اليوم فربما غدا. كتاب صغير الحجم للكاتب آندي آندروز لمحبي القراءات السريعة.

أغنى رجل في بابل

motiv05

كتاب لرجل الأعمال الأمريكي جورج صامويل كلاسون، نشر في عام 1926، يدور حول أغنى رجل في بابل يدعى آركاد العظيم والطريقة التي جمع بها ثروته، ثم يتشعب الكتاب لأناس آخرين ويوضح سر الغنى الذي عاش فيه سكان بابل في ذلك الوقت.

كتاب ثري جدا ومليء بالحكمة والنصائح القيمة المصاغة بأسلوب قصصي سلس وجميل، لكل من أراد أن يتعلم مهارات الادخار.

مت فارغا

motiv06

يقول مؤلف الكتاب تود هنري:” لا تذهب إلى قبرك وأنت تحمل في داخلك أفضل ما لديك، اختر دائما أن تموت فارغا.”

 هذه الفكرة هي المحور الذي يدور حوله هذا الكتاب، إذ يرى الكاتب أن هناك كثر ممن غادروا هذه الدنيا ولم يستثمروا شيئا من قدراتهم أو مواهبهم في مساعدة أنفسهم أو من حولهم.

لذا ستجد في الكتاب حث عظيم على العطاء واستثمار طاقاتك، من خلال تقديم مجموعة مميزة من الأفكار العملية، تساعدك على أن تفرغ يوميا ما في جعبتك من طاقات ومعلومات مفيدة لك ولمن حولك.

السعادة في السعي

motiv07

عن شغف الإنسان وسعيه، والسعادة التي يصل إليها عند تحقيق أحلامه، يتحدث لنا الكاتب كريس جاليبو، عن أبرز المحطات التي يواجهها الفرد أثناء ذلك.

رحلة حول العالم أجراها الكاتب، ليلاحظ خلالها سعادة البعض وشغفهم أثناء سعيهم للوصول إلى أهدافهم على اختلافها وغرابتها.

المميز في هذه الكتب أنها صيغت بطريقة سلسة مبسطة، ومنها ما صيغ بطريقة قصصية شيقة، إضافة إلى أن منها ما هو صغير الحجم، إن كنت لا تطيق قراءة الكتب الضخمة.

ولكن كما أخبرتك تبقى هذه التجارب والنصائح مجرد حبر على ورق، ما لم تقرر جديا الاستفادة منها.

8

شاركنا رأيك حول "باقة مميزة من الكتب المحفزة لا تفتك قراءتها"