برامج تلفزيونية قيمة ستعرض في رمضان لعام 2016

برامج رمضان 2016 - برنامج صحوة لدكتور عدنان إبراهيم
1

بكلمة واحدة، رمضان هو التغيير الذي لا بد منه .. قد يكون للبعض تغيّر في عادات الأكل ومواقيتها، والبعض الآخر تغير في كميّة السجائر المُدخنة يوميّاً، ولآخرين يكون في كميّة المسلسلات والبرامج التافهة التي يجب عليك مشاهدتها بعد الإفطار !

أياً ما كان سيحدث في رمضان، فإنه حتماً سيغيرك سواءً للأفضل أو للأسوأ.

إن كنت من أصحاب التغيرات السابقة فالمقال غير مخصص لك، لأنه لن يزيد في مسلسلاتك التي يجب أن تشاهدها أو كمية السجائر التي يجب أن تدخنها!

إنما سيزيد من كميّة البرامج المُفيدة والقيمة التي ستغني من قيم رمضان قيماً أخرى ستُضاف لحصيلتك المعرفيّة بشكل عام.

دعنا نختصر المُقدمات ولنقترح إليك بعضاً من برامج رمضان 2016 ذات المحتوى الهادف التي يجب أن تشاهدها في هذا الشهر المبارك.

قُمرة – أحمد الشقيري

قمرة

بالرغم من انتهاء برنامج خواطر الذي اعتدنا على مشاهدته في شهر رمضان على مدار السنوات الماضية. إلا أن أحمد الشقيري لن يغيب عنا في هذا الرمضان أبداً!

وإنما سيظهر لنا في برنامج جديد وصاحب فكرة جديدة أيضاً.

في ظل تدني ملحوظ في محتوى الإعلام العربي واقتصاره على مناقشة آخر أخبار كيم كارديشان مع تجاهله للكثير من الأمور الأخرى المهمة… يظهر لنا الشقيري في برنامج قمرة الذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الإعلام العربي وتحسينه نحو الأفضل.

البرنامج سيعرض مسابقة من خلاله لأفضل فيديو مدته ثلاث دقائق على اليوتيوب. كما أن هناك جوائز أيضاً.

شاهد مُلخص سريع عن البرنامج من هنا…

صحوة – عدنان إبراهيم

برامج رمضان 2016 - برنامج صحوة لدكتور عدنان إبراهيم 1

يُطل علينا مجدداً المفكّر الإسلامي عدنان إبراهيم في برنامج جديد في هذا الشهر المبارك، مناقشاً به أبرز الأمور الاجتماعيّة والدينيّة وما يرافقها من تصحيح للمفاهيم وتصويب لوجهات النظر المختلفة.

صحوة .. سيكون اسم لـ 30 حلقة سيكون الدكتور عدنان إبراهيم والدكتور أحمد العرفج مَوجه أنظارنا فيها.

البرنامج شيّق ويحمل قيم هادفة، لا تخرج من رمضان دون أن تشاهده!

لا نأسف على الإزعاج 2 – أحمد خيري العمري

برامج رمضان 2016 - برنامج لا نأسف على الإزعاج 2 لدكتور أحمد خيري العمري

ثلاثون حلقة من الإزعاج في رمضان المنصرم لم تكن كافية في إشباع حاجة متابعين الدكتور احمد خيري العمري… لذلك سيظهر لنا مُجدداً في رمضان القادم!

لا نأسف على الازعاج الجزء الثاني أو قد يتخذ اسماً آخراً، إلا أن المهم هو أن هناك فصل جديد من فصول الإزعاج الشيّق التي سيعرضها علينا الدكتور العمري في أحد أكثر برامج رمضان 2016 انتظارًا.

كعادته… البرنامج سيحمل مجموعة من المفاهيم لقيم الدين والدنيا… والعديد من الموضوعات المهمة التي اعتاد العمري أن يشرحها بطريقته السهلة والواضحة.

نور – سلمان العودة

برامج رمضان 2016 - برنامج نور لدكتور سلمان العودة

البصر… لعلها من أبرز النِعم التي وهبها الإنسان في هذه الحياة، ولكي تتأكد من ذلك كل ما عليك فعله هو أن تغلق عينيك لمدة خمس دقائق!

نور… هو البرنامج الجديد للدكتور سلمان العودة والذي سيعرض في هذا الرمضان. البرنامج ذو فكرة جديدة ومميزة حقيقةً وهي الإنسانيّة!

برنامج نور سيجتمع من خلاله العودة مع مجموعة من أصحاب الاحتياجات الخاصة في السودان ولا سيما العمى، من المهم جداً أن تتابعه لكون فكرته جديدة علينا تقريباً، بالإضافة إلى أنه  سيمنحك شعوراً بأهمية ما تملكه دون أن تدري!

شاهد مُلخصًا سريعًا عن البرنامج…

كُن نجماً – طارق سويدان

برامج رمضان 2016 - برنامج كن نجما لدكتور طارق سويدان

مع ازدياد هُراء التنمية البشريّة في كثير من أنحاء العالم، وسرقة محتوى هذا المجال لأغراض تجاريّة بحتة. يبقى الدكتور طارق سويدان من أبرز النجوم الحقيقيين في هذا المجال.

برنامج كن نجماً، لن يجعلك تصبح نجماً في يومين مثلماً يفعل الجميع، بل سيعلمك ما هي القيم التي يجب أن تكون فيك لكي تصبح نجماً!

فالنجم الحقيقي ليس صاحب الشهرة أو صاحب أكثر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي!

النجم الحقيقي هو نجم من الناحية الأخلاقيّة والفكريّة. بالإضافة للنية الصادقة التي سيحملها معه أيضاً.

شاهد مُلخص البرنامج من هنا…

توقف قليلاً واسأل نفسك، كم رمضان قد مر عليك؟! لا بد أن الكثير قد مر. لكن فعليّاً كل رمضان كان كالذي قبله… لم تحدث أية تغيرات حقيقيّة داخل شخصيّتك… وأكبر تلك التغيرات لم تتعدى الصوم عن الأكل والشرب نهاراً، التخمة وامتلاء المعدة والتدخين بشراهة ليلاً… مسلسلات وبرامج تافهة بعد الإفطار… وملل وضجر في أوقات الظهر والعصر.

هل هذا الهدف من رمضان؟!

لا أعتقد أن هذه الشَعيرة – الصوم – التي تقوم بها كل الأديان والمعتقدات حول العالم وعلى مدار التاريخ هدفها هو الامتناع عن الأكل والشرب فقط! إنما التغيير الذي لابد منه.

ولعلك تجد في هذه البرامج بعضاً من القيم التي – حتماً – ستغيرك نحو الأفضل.

كانت قائمة سريعة بأبرز برامج رمضان 2016 المفيدة والقيّمة، إن كان لديك ما يثري هذه القائمة فأرجو أن تشاركنا إياه في التعليقات. وإلى ذلك الحين .. كل عام وأنتم بخير، رمضان مبارك .. رمضان مفيد!
1

شاركنا رأيك حول "برامج تلفزيونية قيمة ستعرض في رمضان لعام 2016"