صور شعاعيَّة مدهشة لن تصدقها لأشخاص نجوا من الموت بأعجوبة!!

صور شعاعيَّة مدهشة لن تصدقها لأشخاص نجوا من الموت بأعجوبة!!
1

يتسائل كثيرون عن السبب الذي يجعل بعض الإصابات والرضوض رغم صغرها قاتلة فيما لا تؤثِّر إصاباتٌ مرعبة وكبيرة على الإنسان؟

ويجيب الأطباء عن ذلك بأنَّ الإصابة مهما بدت هائلة وخطيرة فإنَّها لا تُشكِّل خطراً حقيقيَّاً على حياة الإنسان إلَّا إذا أثَّرت على المراكز الحيويَّة في الجسم أو أصابت وعاءً كبيراً من أوعيته.

فيما يلي عدَّة قصص لأشخاص نجوا من الموت بأعجوبة بعد تعرُّضهم لإصاباتٍ خطيرة…

نصل منشار كهربائي في العنق

بينما كان جيمس فالنتينو يزاول عمله اليومي المعتاد في ولاية بنسلفينيا في الولايات المتحدة الأمريكيَّة ويقوم بقطع الأشجار بواسطة منشار كهربائي تعرَّض لإصابة بليغة حيث ارتدَّت نصلة المنشار إلى الخلف بعد اصطدامها بجذع شجرة صلب واستقرت النصلة في عنقه مما أفقده الوعي على الفور.

قام زملاؤه بإسعافه إلى أقرب مشفى وخلال نقله اتَّخذوا قراراً صائباً ومهمَّاً فلم يقوموا بنزع النصلة من عنق المصاب بل أبقوها حيث هي، وبرأي الدكتور كريستسان توفيز الذي أشرف على علاج جيمس فإنَّ سبب نجاته الأول عدم اختراق الشفرة للشريان السباتي في العنق Carotid Artery.

نصل منشار كهربائي في العنق

دوران القلب

تم إسعاف رجل عمره 48 سنة إلى قسم الرضوض في مشفى جامعة Padua في إيطاليا بعد إصابته في حادث دراجة نارية وأثناء إجراء الصور الشعاعية والطبقي المحوري للمريض لاحظ الأطباء أمراً مدهشاً فقد دار قلب المريض 90 درجة نحو اليمين بسبب ريح صدرية شديدة ناتجة عن الحادث!!!

والمدهش أيضاً أنَّ قلب المريض عاد إلى وضعيَّته الطبيعية بعد تفجير الريح الصدريَّة بـ 24 ساعة دون الحاجة لأيِّ عمل جراحي، ونُشرت هذه الحالة الطبيَّة الغريبة لاحقاً في مجلِّة The New England Journal of Medicine.

دوران القلب

رمح الصيد في الرأس

أثناء قيامه بصيد الأسماك في بحيرة ميامي في الولايات المتحدة مع أصدقائه أصيب فتى يبلغ عمره 16 سنة بإصابة مروِّعة حيث انطلق رمح صيد السمك بشكل خاطئ واخترق جمجمة الصبي واستقرَّ فيها.

وبعد وصوله إلى مشفى الولاية المركزي تقرَّر إجراء عمل جراحي لاستخراج الرمح وبالفعل تمَّ ذلك بعد عدة ساعات في غرفة العمليَّات لينجو الفتى من الموت المحقَّق فيما يبدو أقرب إلى المعجزة منه إلى الواقع لأنَّ الرمح لم يصب المراكز الحيوية في الدماغ أو أي وعاء دموي كبير فيه.

رمح الصيد في الرأس

مسمار في الجمجمة

عندما كان رجلٌ يعمل في كراج منزله مستخدماً أداةً لإطلاق المسامير انطلق مسمار عن طريق الخطأ واستقرَّ داخله جمجمته دون أن يعلم بذلك حتى بل اعتقد أنَّ كلَّ ما حصل مجرَّد رض بسيط.

وفي اليوم التالي لم يعاني المصاب من أي أعراض عدا صداع بسيط ولكنَّ الأعراض بدأت تزداد تدريجيَّاً وعندما راجع المشفى وأجري له صورة بسيطة للجمجمة صُدم الأطباء بالمسمار الذي يزيد طوله عن 10 سم داخل دماغ المريض ولاحقاً تمَّ إجراء عمل جراحي استغرق 4 ساعات لاستخراج المسمار.

مسمار في الجمجمة

1

شاركنا رأيك حول "صور شعاعيَّة مدهشة لن تصدقها لأشخاص نجوا من الموت بأعجوبة!!"