شرب الماء على معدة فارغة: العلاج المذهل لجميع أمراض الجسم تقريباً

شرب الماء على معدة فارغة
6

في كوكب اليابان الذي لا يشبه كوكبنا نحن العرب إلا بأننا نحن وهم مُجرّد بشر من لحم ودم، وما عدا ذلك فهو اختلافات ثانويّة لا تشكل فارقاً أبداً!

فكلانا يأكل، وكلانا يسمع وكلانا يضحك، وكلانا يمشي، وكلانا يُمارس وظائفه اليوميّة المُملة بشكل اعتيادي، ربما الفرق الوحيد بيننا وبينهم هو أنهم لا يقتلون بعضهم كل يوم، وليس عندهم قناة عربيّة أو جزيرة مع مذيعة حسناء لكي تغطي أخبارهم بابتسامتها الساحرة!

اعتاد الناس في كوكبهم على شرب الماء عند الاستيقاظ مُباشرةً من النوم وعلى معدة فارغة تماماً، وقد جاءت الدراسات أيضاً مؤكّدةً لهذه الفرضية ومُشيرةً إلى محاسن وفوائد هذه العادة التي يقوم بها اليابانيون بانتظام.

فالماء على معدة فارغة يُساعد على علاج العديد من الأمراض، إضافةً لتأثيرات إيجابيّة ومُنعشة لكافة أعضاء الجسم.

إذاً، الأدلة الحديثة أثبتت فوائد شرب المياه على معدة الفارغة، ولا سيما المُساهمة في شفاء العديد من الأمراض، ولعلَ من أبرز الأمراض كان:

  • الصداع.
  • اضطرابات القلب والأوعية الدمويّة.
  • التهاب القصبات والسل.
  • امراض الكلية والمسالك البوليّة.
  • الإمساك والبواسير والتهاب المعدة.

والعديد من الأمراض الأخرى كـ ( مشاكل العين – أمراض الرحم – اضطرابات الدورة الطمثيّة عند الإناث – آلام الحلق والأنف والأذن ).

طريقة العلاج بواسطة الماء

القلب داخل الجسم

كما رأينا، لشرب الماء على معدة فارغة فوائد جمّة لا تُسعّر بسعر ولا تُقدّر بثمن، فالماء هو الشيء الثمين الذي جُعل منه كل شيء حي، والماء على معدة فارغة ربما جُعل منه شفاء لكل داء، لأجل ذلك إليك بعض الخطوات لشرب الماء صباحاً لكي يكون العلاج به بشكله الأمثل.

1/ بعد استيقاظك من النوم، اشرب كوب من الماء بحيث لا يقل مستواه عن 640 مل.

2/ لا تأكل ولا تشرب أي شيء بعد شربك للماء لمدّة 45 دقيقة.

3/ بعد مرور الـ 45 دقيقة يمكنك أن تأكل فطورك الاعتيادي.

4/ بعد انتهاءك من وجبة الفطور والغداء والعشاء، لا تأكل أي شيء لمدة ساعتين.

الخطوات السابقة ستساهم في شفاء العديد من الأمراض إن كنت تُعاني منها، وستساهم في رفع طاقتك وحيويتك في حال كانت صحتك جيدة.

كم هي المدة التي يجب عليّ أن أتّبع هذا النظام؟!

  • الأشخاص المُصابين بضغط الدم ( 30 يوم ).
  • التهابات المعدة ( 10 أيام ).
  • السكري ( 30 يوم ).
  • الإمساك ( 10 أيام ).
  • السل ( 90 يوم ).

وجود كوب الماء على معدة فارغة ضمن روتينك اليومي مُهم جداً في سبيل الحصول على صحة مثاليّة، ولا سيما أنها صحة بدون أدوية وحبوب وحُقن إنما مُجرد شرب لسائل يتدفق من صنابير منزلك على اختلافها.

العلاج بالماء ليس له أي آثار جانبيّة سوى كثرة التبول والذهاب إلى الحمام، فيما عدا ذلك هو علاج مجاني صحي وشافي، لا تفوّت فرصة علاج الأمراض وتجنّب حدوثها بشربك للماء كل يوم وعلى معدة فارغة.

لكن هذا فقط في حالة واحدة وهي الشرب ( العادي ) للماء وعلى معدة فارغة، أما ما سنتحدث عنه الآن فهو الجانب المظلم للماء، أو بعبارة أوضح ( مساوئ الإفراط في شرب الماء ) سواءً على معدة فارغة أو مُمتلئة.

ولعلَ من أبرز هذه المساوئ النقاط التالية التي توصل إليها الخبراء.

1/ زيادة في التعرّق

التعرق

توصّل البروفيسور ( وايتلي ) إلى هذه النتيجة، والتي تُقر بضرر الماء الذي يسبب زيادة في تعرّق الجسم، وقال وايتلي مُضيفاً أن شرب الماء بشكل مُفرط قد يؤدي في بعض الحالات إلى إجراء عمليّة جراحيّة لإزالة الغدد العرقيّة، فالأمر مُفيد من جانب، لكن قد يكون مُضرّ من جانب آخر!

2/ الماء الزائد يُسبب الأرق

الأرق

قد تتفق معي أن النهاية السعيدة ليوم أي إنسان سواءً كان ( موظفاً – طالباً – وزيراً – الخ ) هو السقوط الشاقولي على الوسادة والدخول فوراً في غيبوبة النوم السعيد والمُريح إلى صباح اليوم التالي، لكن الأمر في حال الشرب الزائد للماء سيكون مُختلفاً تماماً.

فعند النعاس والقرب من النوم يُفرز لا إراديّاً هرمون الـ ADH وهو هرمون مُبطئ للكلى ومكافح لشعور الحاجة للتبوّل أثناء النوم، لكن عند شرب الماء الزائد يؤدي إلى ضعف إفراز هذا الهرمون، وبالتالي المُساهمة في ملء المثانة أثناء النوم، والخروج إلى الحمام عدّة مرات.

ويُصبح النوم حينها صعب المنال، ويكون الشيء المُهم هو الوصول بأقصى سرعة إلى أقرب حمام!

3/ الإفراط في الشرب قد يقتلك!

شبه ميت

نعم، كما قرأت العنوان تماماً، الماء الزائد والشرب بشكل ( جنوني ) قد يُسبب الوفاة، وهذا ما حدث مع ( جاكلين هونسون ) وهي أم تبلغ من العمر 40 عام، توفيت بسبب شرب 4 لترات من الماء ضمن بضع ساعات، وقد كان الأمر ضمن نظام لانقاص الوزن كانت تتبعه.

فهذا تحذير أيضاً للذين يتبعون النُظم الصحيّة، ونُظم التخسيس على اختلافها، فكونوا حذرين!

بالإضافة أيضاً لوفاة حالات عديدة أخرى بسبب ( الجرعة الزائدة ) من الماء وخلال فترة زمنيّة قصيراً جدّاً.


إذاً، شرب الماء على معدة فارغة و ( بشكل مُعتدل ) مُفيد لجميع أعضاء الجسم ومُنعش لها، أما الشرب المُفرط للماء ضمن فترة زمنيّة قصيرة فهو لعنة حقيقيّة قد يسبب أمراضاً كثيرة أنت بغنى عنها، قد تصل للموت ربما!

اعتدل في شرب الماء، فهو نعمة حقيقيّة جُعل منها كل شيء حي.

6

شاركنا رأيك حول "شرب الماء على معدة فارغة: العلاج المذهل لجميع أمراض الجسم تقريباً"