لهذه الأسباب فازت أراجيك بجائزة أفضل مدوّنة عربية

13

اليوم هو يوم مميز للغاية لأراجيك وكتّابها وقراءها أيضًا، حيث تم تكريم أراجيك كأفضل مدوّنة عربية في قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، وذلك لجهودها في تحسين وإثراء المحتوى العربي، وهذا النجاح لم يأتِ صدفة، بل كانت هناك الكثير من الأسباب التي أوصلتنا إليه ..

أراجيـك للكل .. وباسم الكل .. وعن الكل

هناك عشرات بل مئات المواقع والمدوّنات العربية، قلّما تجد موقعًا منهم أو مدونة حيادية، حتى وإن بدا لك موقعًا حياديًا للوهلة الأولى، لن يستمر الأمر طويلًا  حتى تكتشف بأن ثمة توّجه معين له، وهذه بالطبع حرية شخصية للموقع، لكن في وسط هذه الإنحيازات والمشادات هنا وهناك، يبحث القارئ العربي عن موقع يقدم له الحدث كما هو، بحيادية تامة دون إضافة أية نكهات عليه، يريد أن يتلقى الخبر صافيًا ومن ثم يبني هو أفكاره وآراءه حول الموضوع، القارئ العربي لم يعد كذي قبل يقبل بأن يتم توجيهه إلى فهم معين، وإرغامه على تقبل قناعة معينة، وهذا ما نحرص عليه في أراجيك، أن ننقل الخبر كما هو لكل قارئ باختلاف جنسيته ديانته ثقافته قناعاته، نحن لا نهتم ولا نلقي بالًا  لهذه التقسيمات، نحن نخاطب العقل العربي بشكل مجرد، لا نخاطب جهة معينة ولا ننحاز لفريق دون آخر ..

ولهذا أيها القارئ الفاضل أيمّا كان توجهك وإنتماءك، ستجد لك مكانًا بيننا، نحن نتقبل الاختلافات ونحترمها ونؤمن بأهمية الإختلاف في إثراء الحياة بالكامل، ونؤمن أيضًا أن هذا التنوع نقطة قوة لا نقطة ضعف، سببًا للتكامل لا للتناحر والتجاذب..

نحتـرم القـارئ

احترام القارئ هو العصاة السحرية التي لابد لكل من يعمل بمجال المحتوى استخدامها، والتي بلا شك إن أساء استخدامها سينقلب السحر على صاحبه، ولهذا احترام القاريء هو غايتنا والوسيلة، وسيلتنا التي نصل بها لكل عقل عربي يبحث عن التنوير وعن محتوى يضيف له قيمة، وغايتنا الأسمى والأهم.

بالرغم من إلصاق السطيحة والسخافة بالمحتوى العربي دائمًا، إلا أنه مؤخرًا ظهرت العديد من المواقع التي تؤمن بدورها في تحسين حال المحتوى العربي، وإنهاء حالة العبث هذه التي يعيشها منذ سنوات، ويكفينا فخرًا أن أراجيك من أول هذه المواقع، التي بدأت بتوجيه القارئ إلى ما هو أسمى من البحث عن ” أسباب انفصال الفنانة س عن حبيبها” أو ” مواقع التشات والدردشة المجانية”!

الآن القارئ العربي يبحث عن مفاهيم فلسفية، أحداث تاريخية، مراجعة روايات عالمية، نظريات فيزيائية إلخ من الأمور التي تعلي من ثقافته، وتحترم عقله كإنسان يبحث عن المعرفة، وسنظل دائمًا وأبدًا الجواب الذي يبحث عنه القارئ، من خلال مقالاتنا المتعددة والتي تغطي كافة المجالات الفكرية والعلمية.

أقلام مبدعة + قراء مميزون

بهذه المعادلة البسيطة وصلنا لما نحن عليه الآن، بالأقلام المبدعة التي لا تدخر جهدًا في كتابة المقالات، والذين يؤمنون برسالة الموقع منذ أن بدأ “إثراء المحتوى العربي”، فكانت هذه الرسالة التي بدأنا بها، والتي لم نزل نمضي وفقًا لها وسنظل، بل لكل كاتب أيضًا رسالة تتوافق تمامًا مع رسالة الموقع، وتصب في النهاية في إفادة القارئ بأكبر شكل ممكن ..

أما قراء أراجيك الأعزاء فلهم دور كبير بدعمهم المستمر، وثقتهم في الموقع وكتّابه، بل وآراءهم التي تفيدنا جميعًا، وتلفت انتباهنا إلى زوايا جديدة، تجعلنا نتقدم يومًا بعد يوم، ليس هذا فقط .. أيضًا مشاركتهم المستمرة ومقالاتهم الرائعة، التي تضيف لنا الكثير..

وأخيرًا .. نتقاسم معكم قراءنا الأعزاء هذا النجاح، الذي لولا دعمكم الدائم ومتابعتكم المستمرة لنا، لما وصلنا إليه ..

13

شاركنا رأيك حول "لهذه الأسباب فازت أراجيك بجائزة أفضل مدوّنة عربية"