تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل أفلام الزومبي.. الموتى الأحياء الذين يحبون امتصاص العقول!

أفضل أفلام الزومبي
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

بعد أن قام العديد من صناع الأفلام بتكوين الرعب والإثارة من خلال الزومبي، يسرنا أن نقدم لكم مجموعة ممتازة من أفلام الرعب التي تجسد تلك القصص المرعبة والمثيرة. تصنف هذه الأفلام بين الأعمال المبدعة التي تحققت على مر العصور.

يتنوع مضمون هذه الأفلام بشكل مذهل، حيث يستكشف العديد منها فكرة البقاء على قيد الحياة في عالم مليء بالزومبي المتعطشين للحم والدماء. بالإضافة إلى ذلك، تُقدم بعض الأفلام رؤى مثيرة حول أصل الزومبي وكيفية انتشار الوباء المدمر الذي يحول البشر إلى كائنات غير قابلة للرحمة.

تعتمد هذه الأفلام على قصص مشوقة وسيناريوهات مذهلة، بالإضافة إلى تقنيات التصوير المتقدمة والتأثيرات البصرية الرائعة، مما يزيد من واقعية المشاهد وتشويق الجمهور. فالمخرجون وفرق الإنتاج يجتهدون لتقديم تجارب سينمائية استثنائية تأسر الأنفس وتثير الرعب في قلوب المشاهدين.

بفضل هذا التنوع والجودة العالية، تعد أفلام الزومبي من الأعمال المحبوبة لدى محبي الرعب وعشاق الأفلام بشكل عام. تمكن هؤلاء المشاهدين من الغوص في عوالم مرعبة وتجربة مشاعر متنوعة مثل الخوف، التوتر والإثارة، دون المخاطرة الفعلية التي قد تواجههم في الحياة الواقعية.

لذا، إذا كنت تبحث عن تجربة سينمائية مثيرة ومليئة بالرعب، فإن أفلام الزومبي تعتبر الاختيار الأمثل لك، استعد لمشاهدة أحدهم من هذه القائمة الثرية في "أراجيك فن"..


أفضل أفلام الزومبي

7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

28 Days Later…

تقوم مجموعة من النشطاء المدافعين عن حقوق الحيوانات باقتحام أحد المراكز البحثية في كامبريدج، من أجل الإفراج عن القرود. لكن المصيبة تكمن في أحد القرود المصاب بفايروس وحشي ينتقل سريعًا، ويطلق عليه الغضب. ويؤدي ذلك إلى انهيار المجتمع في بريطانيا، بعد تفشي الفايروس.

وبعد 28 يومًا من الكارثة التي هزت البلاد، يستيقظ ساعي الدراجات جيم من غيبوبته في مستشفى “سانت توماس” لندن. يتعرض للهجوم من قبل بشر مصابين، لكن يتم إنقاذه عن طريق سيلينا ومارك الناجيين. لاحقًا، يتعرض مارك للإصابة بذراعه وينتقل إليه دم ملوث، ما جعل سيلينا تقدم على قتله فورًا.

يعلم جيم وسيلينا بعد أن اجتمعوا بسائق تاكسي وابنته، بتوفير الحماية عند الحصار في مانشستر، ويسافرون إلى هناك. لكنهم يصدموا عندما يجدوا أن الحصار خاليًا.
لكن هذا لا يجعلهم يفقدون الأمل، أو التراجع عن فكرة المكافحة من أجل البقاء على قيد الحياة.

بلغت ميزانية فيلم 28 Days Later نحو 8 ملايين دولار في حين حقق العمل إيرادات وصلت إلى 85.7 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    داني بويل

بطولة

كيليان مورفي،
ميغان برنز،
نعومي هاريس،
كريستوفر إكليستون،
برندان غليسون

النوع

رعب
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dawn of the Dead

تعود الممرضة “آنا كلارك” إلى المنزل، بعد ما أتمت مناوبة عمل طويلة في المستشفى. وفي الصباح تقتحم المنزل فتاة من الحي وتدخل غرفة نومها وزوجها لويس، وتقوم بلدغه. تطرد آنا فيفيان، وتحاول طلب المساعدة، إلا أن لويس ينزف ويهاجم آنا. في أثناء عملية هروبها، تحطمت سيارتها وفقدت الوعي. بعد ذلك تهرب إلى الغابة، وتنضم إلى رقيب الشرطة “كينيث هول”، ومجموعة أخرى من الناجين.  يقتحمون مركزًا تجاريًا، ويتعرضون للهجوم من قبل حارس الأمن الذي يعض واحدة منهم

وجدوا 3 حراس ناجين، لكنهم يجبرونهم على تسليم الأسلحة، مقابل الانضمام إليهم. وبعدها قسموا أنفسهم إلى مجموعات لتأمين المركز التجاري. ويلتقون بناجٍ آخر.

خلال بث تلفزيوني علموا أن عليهم قتل كائنات الزومبي، بالتصويب إلى رأسهم. واستجابوا لهذه النصيحة.
لاحقًا تصل شاحنة محملة بمجموعة من الناجين، وتلحقها مجموعة أخرى من الزومبي.
يحاول الناجين الصمود قدر المستطاع، من خلال البحث عن إمدادات غذائية وإنارة وغيرها من المواد اللازمة لتمضية الوقت، حتى يحصلون على المساعدة الخارجية، ويتم إنقاذهم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    زاك سنايدر

بطولة

سارة بولي،
كيم بويرييه
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Autopsy of Jane Doe

فيلم رعب خرافي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما تم العثور على جثة شابة مجهولة الهوية في مسرح جريمة قتل متعددة لا يمكن تفسيرها. لم يجد الشريف شيلدون بيرك أي علامات للعنف القسري، ويشير الملازم ويد أن الضحايا كانوا يحاولون الفرار.

تزور إيما صديقها أوستن تيلدن، ووالده تومي، وهو طبيب شرعي في بلدة صغيرة. يوضح تومي أن المحققين الشرعيين في الماضي كانوا يربطون الأجراس بالجثث للتأكد من أنهم ماتوا وليس في غيبوبة. يصل الشريف بيرك ومعه جثة جين دو الغامضة، ويخبر تومي أنه بحاجة إلى معرفة سبب الوفاة بحلول الصباح. يؤجل أوستن موعده مع إيما لمساعدة والده، وقد وعد بلقائها في وقت لاحق من ذلك المساء.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    أندريه أوفريدال

بطولة

إميل هيرش،
بريان كوكس،
أوفيليا لوفيبوند
5.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Army of The Dead

رجل أعمال يجد نفسه متورطًا بعدة صراعات بعد انتشار وباء الزومبي في لاس فيجاس، إذ يوجه مجموعة من المرتزقة لمهاجمة المنطقة المعزولة شديدة الخطورة، من أجل تنفيذ أكبر سرقة في التاريخ، وهي سرقة حزنة “كازينو” مليئة بالمليارات، والخروج بالأموال قبل أن تقصف الحكومة المنطقة المعزولة بقنبلة نووية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    زاك سنايدر

بطولة

ديف باتيستا،
إيلا بورنل،
أنا دي لا ريجويرا،
هيرويوكي سانادا
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Evil Dead Rise

يعيد فيلم Evil Dead Rise لم شمل الأختين “إيلي” و”بيث”، بعد أن قامت الآخيرة والتي اكتشفت أخيرًا أنها حامل بزيارة أختها في شقتها المتهالكة ضمن المبنى المتداعي في لوس أنجلوس. هذا اللقاء يزيل الستار عن مشاكل الماضي والحاضر، ولكن يسمح للحب والدفء في التسلسل إلى قلب الأختين، قبل الكشف عن الجحيم الذي ينتظر هذه العائلة. 

وللتفرد في الحديث، ومشاطرة كل واحدة منهن هموم الأخرى، تقوم إيلي الأم العازبة بإرسال أولادها الثلاثة لشراء البيتزا. 

وفي أثناء العودة وهم في مرآب البناء، يضرب زلزالًا المبنى فيحدث تشققاتٍ في الأرضية، “داني” المراهق الفضولي ينظر داخل الحفرة المستحدثة نتيجة الزلزال، ويكتشف مكانًا دينيًا أثريًا، لسببٍ مجهولٍ تم دفنه تحت الأرض، وهناك يرى كتابًا غريب الأطوار، حيث أن جلده مؤلف من لحمٍ بشريٍ، وقفله عبارة عن أسنان كبيرة حادة، فيقرر الصعود به إلى المنزل مع أسطوانات الفونوغراف، وفي غرفته يتم تشغيل الأسطوانات وتحرير الكتاب الشيطاني، وتُقرأ التعويذات. وبهذا التصرف يكون أطلق العنان للشيطان الذي كان حبيسًا لسنوات، لكنه لم يكن يعي جسامة الكارثة المرتكبة، وما قد يلحقه بعائلته. 

روح الشيطان التي حررت تتخذ من جسد الأم ملاذًا لها، وتصير تتحكم به وتصرافته، بعد أن حولتها إلى “Deadite”، مخلوقًا شيطانيًا لا رحمة لديه، يحاول إيذاء الأولاد، وخداعهم قليلًا، وتذكيرهم في وقتٍ لاحقٍ أن أمهم لم تعد حنونة ولطيفة معهم، بل هي الآن هلاكهم.

ما مصير أفراد العائلة، والجيران الذين قرروا الانخراط فيما حدث؟ وهل سيتم تدمير الوحش وكتاب الموتى؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    لي كرونين

بطولة

أليسا ساذرلاند،
ليلي سوليفان،
مورغانا ديفيز،
غابرييل إيكولز

النوع

7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

World War Z – حرب الزومبي العالمية

فيلم أكشن وخيال ورعب أمريكي. تدور أحداثهُ حول محقق الأمم المتحدة السابق جيري لين وزوجته كارين وابنتيهما راشيل وكوني، الذين يعلقون في حركة مرور كثيفة في فيلادلفيا عندما تُجتاح المدينة من قبل الزومبي. إذ يكتشف جيري أن الأمر يستغرق 12 ثانية حتى تكتمل إصابتهم وتصل العدوى إليهم. ومع انتشار الفوضى، يلجأ إلى شقة مع زوجين وابنهما الصغير، تومي. يتم إنقاذهم بواسطة مروحية أرسلها نائب الأمين العام للأمم المتحدة تييري أوموتوني، وإحضار تومي معهم بعد إصابة والديه بسبب رفضهما مرافقتهما. تم إحضار المجموعة إلى سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في المحيط الأطلسي، حيث يقوم العلماء والعسكريون بتحليل تفشي المرض. يصر عالم الفيروسات أندرو فاسباخ على أن الطاعون فيروس وأن تطوير لقاح يعتمد على معرفة مصدره، ووافق جيري، بعد تهديد عائلته بالإخلاء من السفينة الآمنة، على مساعدة فاسباخ في بحثه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    مارك فورستر

بطولة

براد بيت،
ميريل إينوس

النوع

متاح على

netflix_url
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Busanhaeng – قطار إلى بوسان

فيلم رعب من كوريا الجنوبية. تدور أحداثهُ عن مدير الصندوق سيوك وو، وهو أب مطلق مدمن للعمل يعيل ابنته سوآن، التي تريد أن تقضي عيد ميلادها مع والدتها في بوسان. شاهد سيوك وو مقطع فيديو لسوآن وهي تحاول غناء “آلوها أوي” في حفلها الغنائي لكنها تخاف عن تأديتها فيما بعد. للتغلب على الشعور بالذنب، قرر تحقيق أمنية عيد ميلاد سوآن، ففي اليوم التالي، استقلوا KTX 101 في محطة سيول، وهم في طريقهم إلى بوسان. ومن بين الركاب الآخرين سانغ هوا وزوجته الحامل سيونغ كيونغ، ومدير العمليات يون سوك، وفريق بيسبول في المدرسة الثانوية يضم اللاعب يونغ غوك وصديقته المشجعة جين هي، والأختان المسنات إن جيل وجونغ جيل، ومضيفة القطار كي تشول، ومشرد مصاب بصدمة نفسية يختبئ في الحمام. أثناء مغادرة القطار، ركضت شابة مريضة في القطار دون أن يلاحظها أحد. لتتحول إلى زومبي وتهاجم مضيفة قطار، والتي بدورها تستدير. لتنتشر العدوى بسرعة في جميع أنحاء القطار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    سانغ هو يون

بطولة

ما دونج سيوك،
سو آن كيم

النوع

7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Planet Terror – كوكب الرعب

فيلم أكشن ورعب أمريكي. تدور أحداثهُ في ريف تكساس، حيث تلتقي الراقصة شيري دارلينج بصديقها الغامض السابق إلوراي في مطعم بون شاك الذي يملكه الأخوان جيه تي والشريف هيغ. في غضون ذلك، أجرى الملازم أول مولدون ورجاله صفقة مع المهندس الكيميائي آبي للحصول على كميات كبيرة من DC2، وهو عنصر كيميائي حيوي قاتل. عندما علم مولدون أن آبي لديها إمدادات إضافية حاول أخذ آبي كرهينة مما دفعه إلى إطلاق الغاز في الهواء، وتحويل معظم سكان البلدة إلى كائنات زومبي مشوهة. يتم علاج سكان المدينة المصابين من قبل الدكتور ويليام بلوك وزوجته غير السعيدة، غير المخلصة، وطبيبة التخدير، داكوتا في مستشفى محلي. تبدأ الهجمات العشوائية على طول الطريق السريع، مما يتسبب في تحطم إيلواري وتشيري. وفي أعقاب ذلك، تمزق العديد من الزومبي ساق تشيري اليمنى.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    روبرت رودريغيز

بطولة

روز مكجوان،
فريدي رودريغيز

النوع

7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shaun of the Dead – شون من الموتى

فيلم كوميدي عن الزومبي. تدور أحداثهُ في لندن، حيث ليس لبائع الإلكترونيات “شون” أي اتجاه في حياته. فهو غير محترم من قبل زملائه ولا ينسجم مع زوج والدته فيليب، كما تخلصت منه صديقته ليز بعد أن فشل في وضع خطط لائقة لموعد رومانسي عاطفي. يشرب المسكرات مع صديقه إيد في الحانة المفضلة لديهم. لكن في المنزل، يشتكي بيت، رفيق شون وإد في الشقة، من جرح عضة من سارق ويوبخ شون على حياته الرثة ويدعوه لتغير نمطه البائس. بحلول الصباح، طغت كارثة الزومبي على لندن. يتباطأ شون وإد في ملاحظة ذلك حتى يواجها اثنين من الزومبي في حديقتهما، وضربوهما حتى الموت بمجرفة ومضرب كريكيت. لقد وضعوا خطة لإنقاذ ليز وباربرا، والدة شون، ثم انتظروا انتهاء الأزمة في وينشستر. يهربون في سيارة بيت ويلتقطون فيليب، الذي تعرض للعض.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    إدغار رايت

بطولة

سيمون بيج،
نيك فروست

النوع

6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Super 8 – الخارق 8

فيلم تشويق وخيال علمي أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1979، عندما حزنَ نائب الشرطي جاك لامب وابنه جو البالغ من العمر 14 عامًا، بسبب مقتل زوجته وأمهُ إليزابيث في حادث ضمن مكان العمل. يلقي جاك باللوم على لويس داينارد، الذي كان يغطي نوبته عندما ظهر وهو في حالة سكر. بعد أربعة أشهر من ذلك، يصنع تشارلز صديق جو فيلم زومبي لمسابقة أفلام سوبر 8. يستعين بمساعدة جو مع الأصدقاء بريستون ومارتن وكاري، وكذلك ابنة داينارد، أليس. على الرغم من أن آباءهم يعارضون صداقتهم، أصبح جو وأليس قريبين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    جي جي أبرامز

بطولة

إيلي فانينج،
كايلي تشاندلر

النوع

6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Warm Bodies – أجساد دافئة

فيلم رومانسي كوميدي. تدور أحداثهُ بعد حوالي ثماني سنوات من كارثة الزومبي، حيث يقضي R وهو الزومبي الذي لا يستطيع تذكر اسمه ولكنه يعتقد أنه بدأ بحرف “R”، أيامه متجولاً في مطار مليء الآن بزملائه الأحياء، بما في ذلك أفضل أصدقائه، M. يحقق R و M اتصالًا بدائيًا مع همهمات وأنين وأحيانًا شبه كلمات. بصفته زومبيًا، لا يتمتع R بدقات قلب ويتوق باستمرار إلى اللحم البشري وخاصة العقول، لأنه قادر على “الشعور بالحياة” من خلال اختبار ذكريات الضحايا عندما يأكلهم. بينما يبحث R ومجموعة من الزومبي عن الطعام، يواجهون جولي جريجيو ومجموعة من أصدقائها، الذين أرسلهم والد جولي من منطقة بشرية محاطة بسور لاستعادة الإمدادات الطبية هناك.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    جوناثان ليفين

بطولة

نيكولا سهولت،
تيريزا بالمر

النوع

6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Zombieland: Double Tap – أرض الزومبي: التنقل المزدوج

فيلم كوميدي أمريكي. تدور أحداثهُ بعد ست سنوات من أحداث الفيلم الأول، حيث أصبح الناجون من تالاهاسي وكولومبوس وويتشيتا وليتل روك خبراء في تحديد العديد من الزومبي والتخلص منها. منذ ذلك الحين، أقاموا منزلهم الجديد في البيت الأبيض المهجور. لقد صادفوا أيضًا سلالات جديدة من الزومبي، بما في ذلك “Homers” (بطيء جدًا مع عدم وجود دافع حقيقي لإطعامه)، و “Hawkings” (أكثر ذكاءً من متوسط آكلى لحوم البشر)، و”Ninjas” (يختبئ في الظل في انتظار الوقت المناسب للقتل). يقرر كولومبوس أن يقترح على ويتشيتا استخدام الماس، بينما ترفض تالاهاسي آمال ليتل روك في العثور على أشخاص في نفس سنها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    روبن فلايشر

بطولة

وودي هاريلسون،
جيسي آيسنبيرج

النوع

متاح على

netflix_url
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Zombieland – أرض الزومبي

فيلم كوميدي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما مر شهران منذ تحور سلالة من مرض جنون البقر إلى “مرض الشخص المجنون” الذي أصبح “مرض الزومبي المجنون”، والذي اجتاح الولايات المتحدة بأكملها (مع انتشار العدوى على الأرجح إلى بقية العالم)، مما أدى إلى تحول العديد من الأمريكيين إلى كائنات شريرة. لقد تعلم الناجون من وباء الزومبي أن زيادة الارتباط بالناجين الآخرين غير مستحسن لأنهم يمكن أن يموتوا في أي لحظة.

كولومبوس طالب جامعي وحيد، يشق طريقه من مسكنه الجامعي في أوستن، تكساس، إلى كولومبوس، أوهايو، لمعرفة ما إذا كان والديه لا يزالان على قيد الحياة. يصادف تالاهاسي، أحد الناجين الآخرين، والذي يكون عدوانيًا بشكل خاص عند قتل الزومبي. على الرغم من أنه لا يبدو أنه ودود، إلا أن تالاهاسي سمح على مضض لكولومبوس بالسفر معه. يذكر تالاهاسي أنه يفتقد جروه “باك” الذي قتل على يد الزومبي، بالإضافة إلى إدمانه على توينكيز، الذي يحاول جاهدًا العثور عليه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    روبن فلايشر

بطولة

جيسي آيزنبرغ،
إيماستون،
وودي هارلسون
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

ParaNorman – بارانورمان

بطولة

كودي سميت ماكفي،
آناكيندريك،
كريستوفر مينتز بلاس
ذو صلة
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Rec – تسجيل

فيلم رعب إسباني. تدور أحداثهُ عندما تقوم المراسلة أنجيلا فيدال ومصورها بابلو بتغطية المناوبة الليلية في إحدى محطات الإطفاء المحلية في برشلونة من أجل المسلسل التلفزيوني “بينما أنت نائم”.
وأثناء قيامهم بالتسجيل، يتلقى مركز الإطفاء مكالمة حول امرأة عجوز تدعى السيدة إزكويردو، عالقة في شقتها وتصرخ بشكل هيستيري. يرافق انجيلا وبابلو اثنين من رجال الإطفاء، أليكس ومانو، إلى مبنى سكني في رامبلا دي كاتالونيا، حيث ينتظر ضابطا شرطة هناك. ومع اقترابهما، تصبح المرأة العجوز عنيفة وتهاجم أحد الضباط وتعضه على رقبته. وبينما كانوا ينقلون الضابط المصاب إلى الطابق السفلي، وجدوا سكان المبنى متجمعين في بهو الفندق. وأغلقت الشرطة والجيش المبنى وحاصروهما بداخله.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    جاومي بالاغيرو

بطولة

مانويلا فيلاسكو،
فيران تيرازا،
خورخي يامام سيرانو
  • افضل افلام كوميدية 2023
  • افضل افلام رعب 2023
  • افضل افلام رومانسية 2023
  • افضل افلام دراما 2023
  • افضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • افضل افلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة