تريند 🔥

🤖 AI

مسلسلات أنمي رائعة لا يجب أن تفوتك!

عبدالله حمدي
عبدالله حمدي

7 د

بعد نشر مقالة افضل مسلسلات الانمي اليابانية في التاريخ! تباينت آراء قراء أرجيك الأعزاء حولها، وكان من أبرزها اعتراض البعض على عدم وجود عدد من مسلسلات انمي كانت تستحق وجودها بتلك القائمة عن جدارة، وأنا نفسي كنت أتمنى وجود أكثر من أنمي بتلك القائمة لكن ما باليد حيلة فقد كانت فكرة المقالة قائمة على استعراض مسلسلات انمي كانت قد حازت على مراكز في قائمة IMDB لأفضل 250 عرض تلفزيوني.

لكن الآن، قد جمعنا لكم قائمة أخرى قصيرة تضم مسلسلات انمي رائعة قريبة أكثر من ذوق المشاهد العربي.


Naruto

مسلسلات انمي - Young Narut

تبدأ قصتنا في اليوم الذي ولد فيه ناروتوعندما هاجم قرية كونوها ثعلب عملاق له تسعة ذيول صاحب قوة مدمرة يعرف بالكيوبي، لم يفلح أقوى الشينوبي (مقاتلو النينجا) في القرية في التصدي له مما اضطر الهوكاجي الرابع (قائد القرية) إلى التضحية بنفسه في سبيل ختم ذلك الوحش داخل المولود الجديد ناروتو.

اجتمع على ناروتومرارة اليتم والوحدة وبغض أهل القرية وتجنبهم له بسبب ذلك الوحش الذي يحيا بداخله، لكنه لم يستسلم لذلك وأصرّ على أن يعترف الجميع به وأن يكون الهوكاجي الذي يحمي القرية يوما ما وفي سبيل ذلك كافح ليكسر عزلته وكوّن أصدقاء يرافقونه دربه الشاق فمهم سيمتلك القوى لتحقيق حلمه.

تنتهي أحداث الجزء الأول بهروب عضو الفريق السابع يوتشيها ساسكي صديق ناروتو من القرية للالتحاق بأوروتشيمار وشينوبي القرية المطلوب ليحصل منه على القوة التي تمكنه من إدراك ثأره من أخيه إيتاتشي الذي قتل والديه وأباد عشيرته وانطلق هاربا من القرية.

يتزامن ذلك مع ظهور منظمة شريرة تدعى الأكاتسُكي تسعى للسيطرة على العالم بجمع وحوش البيجو التسعة الموزعة بين قرى النينجا منها الكيوبي المختوم بداخل ناروتو.

نتيجة لذلك ينطلق ناروتوفي رحلة طويلة مع المعلم جيرايا للتدريب ومحاولة ترويض الكيوبي الموجود بداخله والاستعانة بقوته استعدادا لمواجهة رجال الأكاتسكي الذين يسعون خلفه.


Naruto shippuden

مسلسلات انمي - Narutu Shupp

يبدأ الجزء الثاني بعودة ناروتو بعد عامين ونصف إلى القرية من رحلته التدريبية في حلة جديدة وقد أصبح أقوى بكثير مما كان ويسعى لنفس الهدفين هما استرداد صديقه الهارب ومواجهة الأكاتسُكي وهذا ما يقود لحرب عالمية يسطر فيها شينوبي كونوها وقرى النينجا الأخرى أعظم الملاحم والبطولات.

 لا أدري كيف يتمالك المرء نفسه ويكتب عن ناروتو… وعن أي شيء يكتب؟!

عن الحلم الذي امتد خمسة عشر عام ليصبح حلمنا جميعا، عن أوفى وأخلص الأصدقاء… عن جارا وكيلر بي أم عن الصديق الأخرق الذي جمع كل الأسباب ليعطيه ظهره ورغم ذلك ظل ورائه حتى أنقذه من براثن الشر وأنقذ العالم معه، عن الحبيبة التي جمعت معاني الحب والوفاء والأنوثة والرقة والجمال في اسمها (هيناتا)، عن التضحيات العظيمة لأبطال القصة..

مسلسلات انمي - Naruto

عن  يوتشيها سيشوي وإيتاتشي أم عن جيرايا وأسوما أم عن نيجي، عن أعظم معلمين نجحوا في توريث إرادة الخير والحب والسلام ومعاني القوة والشجاعة والإقدام كل جيل للذي يليه… عن سينجوتوبيراما وهيروزن وجيرايا أم عن ميناتووكاكاشي، عن الشخصيات المربكة المعقدة مثل مادرا وتوبي وكابوتووناجاتو، أم عن كاجويا وشرها الخالص.

لم أكن أنوي أبدا أن أكتب عن ناروتو لولا كثرة الأصوات المنادية به  بعد المقالة السابقة ولكم كل الحق في ذلك، فإن كانت القوائم لابد منها فلابد من وجود ناروتو على رأس كل تلك القوائم.. لكن انطباعي الشخصي أن ناروتو لم يصنع ليُكتب عنه بل لنشاهده ونضحك وندمع ونفرح ونحزن ونتأثر ونستمتع وكفى.


Bleach

مسلسلات انمي - Bleach

كوروساكي اتشيجو فتى في الخامسة عشر له القدرة على رؤية الأشباح والأرواح وذات يوم تشن الهولوز (أرواح شريرة) هجوما على مدينته، تأتي كوتشيكي روكيا (أحد الشينيجامي المسؤولين عن مواجهة الهولوز والدفاع عن الأرواح الطيبة والبشر العاديين) للدفاع عنه وعن عائلته لكنها تصاب أثناء المواجهة وتضطر لنقل كامل قدرتها لاتشيجو لهزيمة ذلك الهولو، بعد الحادثة لم تعد روكيا قادرة على الاستمرار في أداء وظيفتها وتركت دور الشينجامي لاتشيجو.

من المسلسلات القليلة التي تقارن بناروتو وون بيس بل ويفقوقهما من حيث قوة القتالات، لمحبي الأكشن الخارق والقتالات العنيفة لا يمكن أن يفوتك هذا الأنمي، نصيحتي الوحيدة قبل المشاهدة هي ألا تكون مرتبطا بأي واجبات ذلك الوقت لأن الشيء الوحيد الذي ستفعله بعد مشاهدة حلقة من بليتش هو مشاهدة الحلقة التي تليها.. وهكذا حتى تنتهي منه.


Gintama

مسلسلات انمي - Gintama

في زمن اليابان الإقطاعية قام الفضائيون بالغزو وسيطروا على كل شيء وهزموا قوات الساموراي وهم في أوج مجدهم وحظروا استخدام السيوف في الأماكن العامة، جعل هذا القرار الساموراي المهزمومين في وضع صعب وأجبرهم على اتخاذ قرار قاسي بالبحث عن وظائف جديدة، من هؤلاء بطل الأنمي جينتوكي ساكاتا وهو تحديدا غير ميّال للالتحاق بوظائف ثابتة لذا فقد اختار طريق العمل الحر وهو ما ينتهي به وأصدقائه دوما بعدم ربح شيء.

اغلب مسلسلات الأنمي تحتوي على بعض الكوميديا والمرح هذا شيء أساسي، لكن ليس جميعها يملك قدرة الجمع بين الأكشن والقتالات القوية ويدور في نفس الوقت حول تلك اللحظات الكوميدية الرائعة مثل جينتاما الذي يستطيع اضحاكك حتى البكاء.


Fairy tail

مسلسلات انمي - - Fairy Tail

في عالم خيالي ومملكة خيالية كذلك تدعى فيورا حيث يشيع السحر لدرجة أن يتخذه البعض مهنة له وتنتشر نقابات السحرة التي تسند لأعضائها مهمات معينة يتقاضون الأجور مقابل أدائها، من بين نقابات السحر تلك توجد نقابة (فيري تايل) وهي أشهرها حيث خرج منها العديد من الأساطير ولا يزال.

تهرب البطلة لوسي هارتفيليا من منزلها للحصول على عضوية تلك النقابة وتلتقي بمحض الصدفة بناتسودراجنيل وهوساحر شاب وثيق الصلة بنقابة فيري تايل وبعد أحداث حرجة يعرض عليها ناتسو الالتحاق بالنقابة فتقبل بلا تردد ويكونان معا فريق من الفرق القوية الموجودة بالنقابة.. من هنا تبدأ القصة.

من المسلسلات التي تتميز بقتالات ملحمية كذلك لكن المؤسف فيها الثبات على نغمة قوة الصداقة التي تدفع البطل للانتصار في النهاية كل مرة، القصة عادية والحبكة مكررة ولم يضف الكاتب ما يدفعك للمتابعة، البطلات لا وظيفة لهن سوى التعري، الشخصيات لا تتطور ناتسو البطل يفوز دائما بقوة الصداقة كما قدمنا، حسنا الأنمي ليس بجيد من وجهة نظري ولكنه ذو شعبية وأعجب الكثيرون غيري فقد ترغب بمتابعته.


Kuroko no Basket

مسلسلات انمي - Basket

أخرجت مدرسة كتيكو المتوسطة فريقاً فذاً في كرة السلة أدى ثلاثة مواسم رائعة متتالية لم يهزم فيها قط حتى لُقب أعضاء هذا الفريق بجيل المعجزات، في المرحلة الثانوية تفرقوا في مدارس مختلفة وبالتالي التحقوا بفرق جديدة، في مدرسة سيرين التقى بطلنا كوروكو بلاعب أسطوري قادم من أميركا واتفقا معا على هزيمة جميع أعضاء فريقه السابق وإسقاط فرقهم واحدا تلوالآخر.

إن كنت من محبي مسلسلات انمي رياضية فعليك به، وحتى لو لم تكن فستحب كوروكو نو باسكيت بكل تأكيد، الشخصيات أصحاب المواهب الغير عادية ومراعاة أدق التفاصيل في تصميمها مع الأداء الصوتي القوي المتناسب تماما معها، مع إخراج أسطوري للمباريات يحبس الأنفاس خاصة عند تسجيل النقاط.. كل ذلك وأكثر سيجعلك شغوفا بكوروكو لأقصى درجة.


Tokyo Ghoul

مسلسلات انمي - Tokyo Ghol

تدور الأحداث في طوكيو التي أصبحت مدينة قاسية خطرة بسبب الغيلان الآكلة للبشر وأصبح المواطنون في خوف دائم من تلك المخلوقات المتوحشة ومازاد من خطورة تلك الكائنات قدرتهم على التنكر في هيئة البشر العاديين والاختلاط بالمجتمع، وبسبب خدعة رخيصة تحول كين الشاب الجامعي إلى نصف غول ونصف بشري، فما الذي حدث له؟ وكيف سيتعامل مع هذا الوضع؟!

أكشن رهيب والكثير والكثير من العنف والدماء، إذا كنت ممن شاهدوا الهجوم على العمالقة وتبحث عن شيء قريب فإليك غيلان طوكيو، لكنه أكثر عنفاً ودموية ورعباً بكثير وليس لأصحاب القلوب الضعيفة بتاتا.

 Sword Art Online

مسلسلات انمي - Sword art online

في سنة 2022 اخترع كيابا اكيهيكو جهازا يسمى (Nerve Gear) عبارة عن منصة ألعاب تقوم بنقل عقل اللاعب بالكامل داخل اللعبة وأول لعبة لهذه المنصة هي (Sword Art Online) وهي ليست كباقي الألعاب كما قال مخترعها في تقديمه للعبة.

فبمجرد دخول العشرة آلاف لاعب الذين اشتروا النسخة التجريبية من اللعبة فوجئوا بعدم وجود زر لتسجيل الخروج ظنوا أن هناك خطأ ما بالنظام، حتى تواصل معهم مخترع اللعبة وأخبرهم بالحقيقة المؤلمة وهي أنهم لن يستطيعوا الخروج من اللعبة إلا بإنهائها وأتمام المستويات المئة وهزيمة من فيهم.

ذو صلة

يبقى الأقسى من ذلك أن من يموت بداخل اللعبة يموت في الواقع الحقيقي أيضاً. لعشاق ألعاب الأونلاين هذا الأنمي يناسبكم تماما، ليس مثاليا بالكامل لكنه ممتع حتى آخر دقيقة.


الآن ما رأيكم بهذه المجموعة الجديدة من مسلسلات انمي تتسم بالشهرة والروعة؟ كالعادة .. إذا هناك المزيد، رجاءً قوموا بالمشاركة للاستفاد العامة، ولا تنسوا الاطلاع على لائحة افضل مسلسلات الانمي اليابانية في التاريخ!

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

قائمة رائعة, شكراً, بالنسبة الي فيني ضيف عليهن
Gekijô ban Kara no kyôkai أو The Garden of sinners
Akame ga kill
Erased

انمي الطفيليات من الافضل الانميات اللي شاهدتها
بس للآسف يعتبر من الانميات اللي مش أخده حقها
انصح بيه وبشده من بدايه ل نهاية للقصة والاشخاص لا تفوتوه

أفضل الأنميات حسب الرأيي:
Attack On Titan
Hajime No Ippo
Kuroko No Basket
Hunter x Hunter
Code Geass
Stains Gate
Your Lie In April
Shokogeki No Soma
Arslan Senkai

one piece :/

يا شباب أفضل انمي علي الاطلاق
One Punch Man
My Hero Academia

من لم يشاهد gto لم يشاهد أي شيء

من افضل ما شاهدت
Death note
full metal alchemiste
hunter x hunter
naruto without fillers

هجوم العمالقة .. مذكرة الموت .. ناروتو .. ون بيس > افضل الانميات عندي

افضل انمي في لائحة
1_ Fairy Tale
2_ Kuroko no Basket
3_ Sword Art Online
4_ Tokyo Ghoul
5_ Bleach
6_ Narotu shippuden
7_ Gintama

ماحصل زي هالانمي قبل الصراحه خرااافي

ماحصل زي هالانمي قبل الصراحه خرااافي

Death note ايضا

Death note ايضا

Abdullah Al-Khateeb قد ماحاولت اتابعه ماااقدرت شفت بس الحلقه الاولئ تنصحني اشوفه

Abdullah Al-Khateeb قد ماحاولت اتابعه ماااقدرت شفت بس الحلقه الاولئ تنصحني اشوفه

برائي انك غلطت انك ما اضفت كود جياس وا ون بيس غير هجوم العمالقة

مع احترامى لحرية التعبير عن الراى شاهدت انميات كتير لم ارى افضل من ون بيس

الافضل في تاريخ الانمي مذكره الموت
ثم ناروتو

شوف steins gate

تقيمه أعلى من القناص ورهيب جداً

شوف steins gate

تقيمه أعلى من القناص ورهيب جداً

اضل النميات عندي:
1-هنتر x هنتر
2-بليتش
3-هجوم العمالقة
4-ناروتو شيبودن
5-دراغون بول زد
و الافضل عندي هو ون بيس

ومفكرة الموت؟؟؟؟؟؟؟

attack on titan تم ذكره في مقال سابق

قائمة جميلة لكن ناقصة بعض الانميات التي أتمنى أن تضيفوها في قائمة جديدة:
– Hunter x Hunter
-Soul Eater
-Code Geass
-Fate/Zero و Fate/ Stay nighy unlimited blade Works
-Anohana
-Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru. تختصر ب Oregairu أو Yahari أو My Youth
-Fullmetal Alchemist: Brotherhood
-Steins;Gate
-Gurren Lagann
-Kuroshitsuji

وفيattack on titan برضه

قائمة جميلة لكن ناقصة بعض الانميات التي أتمنى أن تضيفوها في قائمة جديدة:
– Hunter x Hunter
-Soul Eater
-Code Geass
-Fate/Zero و Fate/ Stay nighy unlimited blade Works
-Anohana
-Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru. تختصر ب Oregairu أو Yahari أو My Youth
-Fullmetal Alchemist: Brotherhood
-Steins;Gate
-Gurren Lagann
-Kuroshitsuji
أعلم أني طولت عليكم لكنها جميعا انميات راااائعة وتستحق الذكر

kaiji
slam dunk
hajime no ippo
؟

أين ون بيس وهانتر 2011 ؟!

أفضل أنمي ياباني هو أنمي القناص hunter x hunter و هو الأنمي الأكثر شعبية في العالم العربي و لا أدري لماذا لم تتحدث عنه في هذا المقال

parasyte
Attack on titan
one piece
fate zero

مش ناقص القايمه دى غير Attack on titan (y)

ذو صلة