تريند 🔥

🤖 AI

أجمل 10 أغاني في تاريخ الفرقة العالميّة Scorpions

كنعـان أبـو راشـد
كنعـان أبـو راشـد

5 د

ظهر في إحدى أكبر المدن الألمانية “هانوفر” مُبدع فريد من نوعه.. قذف غيتاره في الهواء ليلتقطه مرّة أخرى ويهدي العالم أجمل المقطوعات الموسيقية! إنه رودولف شينكر، عازف الغيتار الذي أسس فرقة Scorpions التاريخية، الفرقة التي مازالت تهدينا حتى الآن الحاناً وقصائد جديدة في عالم الموسيقى.

فمنذ عام 1965 إلى عام 2015 أصدرت الفرقة 18 البوماً، ومن بين جميع أغانيهم لا نستطيع اليوم إلا أن نختار 10 فقط، ونرضي بها الجميع. لذلك سوف نقترح مجموعة من أجمل وأشهر اغاني فرقة Scorpions .. تلك الفرقة التي يمكننا الآن وصفها بالتاريخية.

تشكلت الفرقة في عام 1965، وتغيّر منذ ذلك الحين العديد من أعضاء الفرقة، الأعضاء المستمرين حتى الآن في الفرقة هم (رودولف شينكر – Rudolf Schenker)، (كلاوس ميني – Klaus Meine)، (ماتياس جابس – Matthias Jabs) الذي انضمّ في عام 1979 بالإضافة إلى (جيمس كوتاك – James Kottak) الذي انضم في عام 1996، وأخيراً (بافل ماتسفودا – Paweł Mąciwoda) الذي انضمّ عام 2004.


اغاني فرقة scorpions - الأعضاء

صدر أول البوماتهم في عام 1972 تحت عنوان “Lonesome Crow” وتم تصنيف الفرقة في البداية حسب الموسيقى التي تقدمها كفرقة (هارد روك – Hard Rock)، ومن ثم تحوّلت إلى (الهيفي ميتال – Heavy Metal).

يُعدّ البوم Crazy World الذي صدر عام 1990 البومهم الأكثر مبيعاً من بين جميع البوماتهم الأخرى، بيع منه حوالي 7 مليون نسخة وحازوا خلال رحلتهم الفنية على العديد من الجوائز من بينها 3 جوائز للموسيقى العالمية، وهذه أجمل 10 أعمال موسيقية من تشكيلة اغاني فرقة Scorpions التاريخية:




Rock You Like a Hurricane

نبدأ هذه القائمة بوضع الأغنية التي يفضلها جميع جمهور ومحبيّ فرقة Scorpions، والتي ساهمت كثيراً بنجاح البوم “Love at First Sting” الذي صدر عام 1984، وانتشرت بشكل واسع. كُتبت الكلمات الأغنية من قبل كلاوس مايني وهيرمان ريربيل، ولحنها رودولف شينكر.

تم الإشارة اليها في رواية “عليك أن تعرف سرعتنا” للكاتب الأمريكي ديف إيغرز، بالإضافة إلى استخدامها في بعض مباريات كرة القدم الأمريكية والعديد من البرامج والأفلام وألعاب الفيديو.

فيديو يوتيوب




Wind of Change

إذا انتقلنا إلى عام 1990 عند صدور البوم “Crazy World” الذي حقق نجاحاً كبيراً للفرقة، سوف نختار أغنية Wind of Change الذي قام بكتابة كلماتها والحانها كلاوس مايني، وكانت تُعبّر عن التغييرات السياسية في أوروبا الشرقية في أواخر ثمانينات القرن الماضي، وأوائل التسعينات، ومناطق أخرى من العالم في نهاية الحرب الباردة وسقوط جدار برلين.

هي من الأغاني الفردية الأكثر مبيعاً في العالم، بيع منها أربعة عشر مليون نسخة، وحققت نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2015 تم مشاهدة فيديو الأغنية أكثر من 194 مليون مرّة على موقع اليوتيوب.

فيديو يوتيوب




Still Loving You

ربما معظمنا قد سمع بهذه المقطوعة، التي جعلت الفرقة تتألق في عالم الأغاني الرومنسية، ووُضعت بالمرتبة 22 من بين أعظم الأغاني الشعرية.

صدرت الأغنية في عام 1984 في البوم “Love at First Sting” الذي أصبح من الألبومات الأكثر نجاحاً في الولايات المتحدة، وفي مقابلة مع المؤسس وعازف الغيتار رودولف شينكر، وضّح أن الأغنية هي عن قصة علاقة غرامية أدرك أنها انتهت لكن كان يريد أن يحاول مرة أخرى.

فيديو يوتيوب




In Trance

إذا أردنا أن نختار أي أغنية لفرقة Scorpions من السبعينات، فأغنية In Trance سوف تكون في المقدمة، حيث تتميّز هذه الأغنية باللحن الهادئ والجميل الذي يضعك في نشوة موسيقية رائعة مع فرقة Scorpions.

هذه الأغنية من الألبوم الثالث الذي يحمل نفس الاسم في عام 1975، وهو الألبوم الذي لفت انتباه العديد من المستمعين ونقل الفرقة إلى المستوى الثاني من النجومية. كتب كلمات الأغنية رودولف شينكر وكلاوس مايني.

فيديو يوتيوب




No One Like You

من الأغاني المعروفة جداً للفرقة. قام بكتابتها رودولف شينكر وكلاوس مايني، كُتبت في البداية باللغة الألمانية ومن ثم تُرجمت إلى اللغة الإنكليزية، حيث طرأ تغيّر كبير على معناها الأصلي.

صدرت في عام 1982 في البوم “Blackout”، وما يُميّز هذه الأغنية هو مقاطع الغيتار الرائعة والحماسية، ويصنفها الكثير على أنها من أعظم أغاني الفرقة على الاطلاق.

فيديو يوتيوب




Send Me an Angel

بالعودة إلى عام 1990 في البوم “Crazy World” المميز، هذا العمل الذي حصل على انتشار واسع في جميع انحاء العالم، نختار أغنية Send Me an Angel، وهي من الأعمال المفضلة لجمهور Scorpions من حيث الألحان والكلمات.

قام بتلحينها رودولف شينكر وكتب كلماتها كلاوس مايني، وسُجِّلت على شكل أوركسترا في البوم Moment of Glory، وساعدت بجانب Wind of change من نفس الألبوم “Crazy World” على انتشاره الواسع، مما جعله الأكثر مبيعاً.

فيديو يوتيوب




Humanity

إذا أردنا أن نختار كلمات ذات معنى فلسفي والحان رائعة وبشكل خاص البيس والدرامز، أغنية Humanity ستكون مرشحة لتدخل هذه القائمة، ربما لا يُعجب البعض بأداء الفرقة في هذا التسجيل لعدة أسباب منها تراجع الفرقة في الفترة الأخيرة، أقل مستوى من الألبومات السابقة، أو ربما بسبب تغيّر الأسلوب الذي عودتنا عليه الفرقة.

صدرت هذه الأغنية في عام 2007 في البوم “Humanity: Hour I” وتُعبّر عن مأساة الانسان وسقوط مستقبل الحضارة البشرية. كتب الكلمات (ديزموند شايلد – Desmond Child) و(أريك بازيليان – Eric Bazilian) وكلاوس مايني.

فيديو يوتيوب




When the Smoke is Going Down

بكل بساطة كان أداء صوت كلاوس مايني مميّز ورائع في هذا التسجيل، والحان الغيتار مدهشة وخصوصاً في العزف المنفرد في آخر مقطع.

صدرت الأغنية في عام 1982 في البوم “Blackout” وكانت كتابة الكلمات من أبداع كلاوس مايني وتلحين رودولف شينكر.

فيديو يوتيوب




Under the Same Sun

لأننا جميعاً نعيش تحت شمس واحدة.. نحن نمشي تحت قمر واحد.. لماذا لا نستطيع العيش كواحد؟

هذا السؤال الذي طرحته الفرقة في أغنيتها التي تدعو إلى الأمل والإنسانية التي شارك بكتابتها كل من مارك هدسون وبروس فايربايرن وكلاوس مايني في البوم “Face the Heat” الذي صدر عام 1993 وبجانب كلمات الأغنية المليئة بالمعاني استطاع أن يلحن لنا رودولف شينكر مقطوعة في قمة الروعة.

فيديو يوتيوب



Always Somewhere

سننهي هذه القائمة بأغنية من أغاني Scorpions الرومانسية التي صدرت في عام 1979 في البوم “Lovedrive” وهو الالبوم السادس للفرقة الذي تطوّر فيه الصوت بشكل ملحوظ واظهر النمط الكلاسيكي في معظم تسجيلاتهم.

يمكننا أيضاً إضافة أغاني أخرى مثل “Believe in Love” و “You and I” و “Rhythm Of Love” لنجعل تأمّل القمر في ليالي الشتاء البارد أمراً ممتعاً.

فيديو يوتيوب

ذو صلة



ما رأيكم بهذه المجموعة؟ هل تظنون أيضاً إنها من اجمل اغاني فرقة Scorpions على الاطلاق؟ شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم..

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

لم استمع لكل الاغاني .. لكن التي استمعت اليها جميلة .. و ربما البقية ايضا كذلك

شكلك معجب اصيل 😀 احييك على ذوقك فى اختيار الاغانى

مقال متميز..بس فين does anyone know,love of my life,lorlei,white dove
وياريت فعلا حاجه عن ميتاليكا وسيستم اوف دون

مشكور ..من فضلكم تقرين عن فرقة ميتاليكا ان أمكن …..

ذو صلة