تريند 🔥

🤖 AI

ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 11/04/2016

نادر شاكر
نادر شاكر

4 د

انتهى الأسبوع الثاني من شهر أبريل بعد منافسة شديدة جداً بين أفلام المرتبة الأولى، قد يصفها البعض بالمفاجئة والبعض الآخر بالمتوقعة، لكن بشكل عام الحركة كانت بطيئة قليلاً في شباك التذاكر الأمريكي، مع فيلمين جديدين وتغييرات قليلة عن الأسبوع الفائت.

استطاعت الأفلام العشرة الأولى من حصد إيرادات قدرها (91.5 مليون دولار) تقريباً أكثر من 50% تم تحقيقها من أفلام المراتب الثلاثة الأولى، مع فشل فيلم جيك جيلينهول الجديد Demoliton في سياق العرض المحدود، وانتظار واحد من أهم الأعمال السينمائية التي ستعرض في الأسبوع القادم The Jungle Book. قبل ذلك، لنتعرّف على أبرز الأرقام والاحصائيات من شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثاني من شهر أبريل السينمائي:

المرتبة العاشرة – Eye in the Sky

eye_sky_one_sheet

تراجع هذا الفيلم إلى المركز العاشر في هذا الأسبوع بعد قضائه لخمسة أسابيع في سوق الأفلام الأمريكية كان أغلبها في العرض المحدود، فلم يستطع من خلالها سوى تحقيق إيرادات قدرها (10.4 مليون دولار) بالرغم من النقد الإيجابي الذي تلقاه الفيلم الذي أظهر لنا آلان ريكمان للمرّة الأخيرة على شاشة السينما.

فيديو يوتيوب




المرتبة التاسعة – 10Cloverfield Lane

10cl_poster

من أفضل الأفلام الحديثة وقطعاً من أنجحها، حيث حقق لحدّ الآن إيرادات ممتازة قدرها (67 مليون دولار)، وذلك بعد 5 أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي، وحقق في أسبوعه الأخير (3 مليون دولار) كانت كفيلة لاحتلاله المركز التاسع مع اقتراب نهايته في شباك التذاكر الأمريكي مع أنه قد يتجاوز الـ (100 مليون دولار) الأسبوع الفائت، وذلك بعد أن بلغت تكلفة إنتاجه فقط (15 مليون دولار).

فيديو يوتيوب




المرتبة الثامنة – The Divergent Series: Allegiant

shailene-woodley-the-divergent-series-allegiant-posters_1

يستمرّ هذا الفيلم في نزاعه مع أسواق السينما العالميّة والأمريكية، حيث بلغت إيراداته الكليّة لحدّ الآن (141 مليون دولار) عمل شباك التذاكر الأمريكي على إضافة (3.6 مليون دولار) منها في الأسبوع الأخير، ومازال في منطقة الخطر حيث لم يحقق لحدّ الآن نصف ما حققه الجزء الثاني، والذي تحدثنا عن أدائه السيئ في شباك التذاكر العالميّ.

فيديو يوتيوب




المرتبة السابعة –  God’s Not Dead 2

001_m

حقق هذا الفيلم إيرادات قدرها (4.3 مليون دولار) في أسبوع عرضه الثاني، وذلك ليس بالأمر السيئ نظراً لكميّة النقد السلبيّ الذي تعرّض له الفيلم من قبل النقاد والمشاهدين.

فيديو يوتيوب




المرتبة السادسة – Miracles from Heaven

p12119287_p_v8_aa

فيلم آخر شبيه بسابقه لكن بأداء أرفع ومستوى أفضل، تمكّن في أسبوع عرضه الرابع من إضافة (4.8 مليون دولار) رفعت من محصلته الكليّة في سوق الأفلام الأمريكي إلى (53 مليون دولار) مثيرة جداً للإعجاب مقابل ميزانيته التي قُدّرت بـ (13 مليون دولار)، وما زال لديه الوقت لتحقيق المزيد من الأرقام، ولكن من شباك التذاكر الأمريكي فقط.

فيديو يوتيوب




المرتبة الخامسة – Hardcore Henry

hardcorehenry_poster

في المركز الخامس لهذا الأسبوع أحد الأعمال الجديدة والمرتقبة، وهو الظاهرة التقنيّة التي تم عرضها في المهرجانات السينمائية العام الفائت وفي انتظار حصوله على عقد يصل به إلى نور الشاشة الكبيرة، وعندما وصل حقق إيرادات قدرها (5 مليون دولار) واحتلّ المركز الخامس.

كان من المتوقع أداء أفضل من الفيلم، ولكن على ما يبدو لم يتمكّن الفيلم من العمل مع فرق تسويقي شبيه بذلك الذي عمل على فيلم Deadpool، وبشكل عام هيمن الذكور على بطاقات الفيلم حيث بلغت نسبتهم من المشاهدين 76%، ونال الفيلم بالمجمل نقداً مختلطاً، لكن اتفق الجميع على أن الفيلم عنيف جداً، مليئ بالأكشن، دون قصة أو شخصيات تذكر، إذا كانت هذه العناصر كافية لك، فهو الخيار الأنسب إذاً.

فيديو يوتيوب




المرتبة الرابعة – My Big Fat Greek Wedding 2

cw192dju4aao657-jpg-large

يتابع هذا الفيلم مسيرته المميّزة في شباك التذاكر الأمريكي، ففي وسط الأعمال الأخرى المتنوعة يأتي هذا الفيلم اللطيف الكوميدي ليخطف المركز الرابع في أسبوع عرضه الثالث ويضيف إيرادات قدرها (6.4 مليون دولار) إلى محصّلة وصلت الآن إلى (46 مليون دولار) جيّدة وقابلة للزيادة من خلال الأسابيع القادمة.

فيديو يوتيوب




المرتبة الثالثة – Zootopia

Zootopia-Poster

يتابع أعلى أفلام 2016 إيراداً مسيرته الهائلة في شباك التذاكر الأمريكي والعالميّ، وهنا حقق بعد 6 أسابيع من افتتاحه إيرادات قدرها (14.3 مليون دولار) لتقترب أرقامه في شباك التذاكر الأمريكي من الـ (300 مليون دولار) وقريباً مع توسّع عرضه عالمياً سيتجاوز فيلم Inside Out ويتخطى الـ (860 مليون دولار) عالمياً، وهو في وضع جيّد جداً نظراً لغياب أي فيلم رسوم متحركة ينافسه حالياً.

فيديو يوتيوب




المرتبة الثانية – Batman v Superman: Dawn of Justice

5d0fa686f959bf70e30bd1bb5f2c4b62

تراجع هذا الفيلم وبعد منافسة شرسة قريبة جداً مع فيلم المركز الأول إلى المركز الثاني في أسبوع عرضه الثالث، لكن هذا لم يمنعه من احتلال المركز الثاني على قائمة أعلى أفلام 2016 إيراداً بعد أن حقق (23.435 مليون دولار) في أيام عرضه الأخيرة في شباك التذاكر الأمريكي، والأسابيع القادمة قد تكون مصيرية لهذا الفيلم، فمن الممكن أن يحقق أرقاماً قياسية خاصة بالأفلام المقتبسة عن عالم قصص DC المصورة.

فيديو يوتيوب




المرتبة الأولى – The Boss

the-boss-movie-2016-poster

في المرتبة الأولى لهذا الأسبوع هو أجدد أفلام الكوميدية ميليسا مكارثي التي أثبتت مرّة جديدة شهرتها الكبيرة وقدرتها على تحقيق الأرباح، فتمكّن هذا الفيلم من أن يبدأ مسيرته بتحقيقه لإيرادات قدرها (23.480 مليون دولار) أي بفارق ضئيل جداً مع منافس شرس كان من المتوقع أن يهيمن لفترة طويلة على شباك التذاكر الأمريكي.

ذو صلة

تُعتبر هذه افتتاحيّة جيّدة جداً بالنظر لكوميديا الفيلم، النقد السلبيّ الكبير الذي تعرّض له الفيلم، ومع ذلك تمكّن من احتلال المركز الأول وتحقيق ما حققه في مواجهة ميزانية سيتم قريباً تحقيق النجاح بعد استثمار قُدّر بـ (29 مليون دولار).

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة