ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 10/2/2017

شباك التذاكر الأمريكي 10/2/2017
1

يعود أراجيك فن مرة أخرى لعرض ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي بصورة أسبوعية، لنتعرف معاً كل أسبوع على أحدث الأفلام التي تدخل سباق الأفلام السنوي، والأفلام التي تراجعت وتلك التي تحتل قائمة الأعلى إيراداً.

وشهد هذا الأسبوع دخول ثلاثة أفلام جديدة إلى السباق، احتلت مباشرة المراكز الثلاثة الأولى هي على الترتيب The LEGO Batman Movie ،Fifty Shades Darker ،John Wick :Chapter Two، وكما نلاحظ فكل من هذه الأفلام الثلاثة هي أجزاء جديدة أو مكملة من أفلام سابقة، فهل تستخدم سمعة الأجزاء السابقة لهذه الانطلاقة القوية، أم هي أفلام جيدة بحق وتستحق هذا المركز المتقدم؟ هذا ما ستجيب عنه الأسابيع القادمة.

إذاً الآن وبدون أي مقدمات أخرى فلنتعرف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 10/2/2017.

المركز العاشر –Sing

بوستر فيلم Sing

يأتي في المركز العاشر فيلم الرسوم المتحركة الجذاب هذا، وذلك بعد تراجعه من المركز السابع في الأسبوع الماضي.

الفيلم من تأليف وإخراج “جارث جيننجز”، وبطولة صوتية “لماثيو ماكونهي”، و “ريس ويذبرسون”، و “سكارليت جوهانسون”، وتدور أحداثه حول مجموعة من الحيوانات تخوض مسابقة غنائية يستضيفها كوالا يأمل في إنقاذ المسرح الخاص به.

تضمن الفيلم أكثر من 60 أغنية كلاسيكية بالإضافة لأغنية أصلية، وبدأ عرضه في الواحد وعشرين من ديسمبر الماضي وحصد أرباح تبلغ 502 مليون دولار، وتم الإعلان عن تقديم جزء ثاني له متوقع عرضه في كريسماس عام 2020.

المركز التاسع – Lion

بوستر فيلم Lion

صعد هذا الفيلم مركزاً واحداً فقط من الأسبوع الماضي حيث احتل المركز العاشر، وهو فيلم درامي مرشح لستة جوائز أوسكار تتضمن أفضل فيلم وأفضل نص.

وهو مقتبس من كتاب “A Long Way Home” وقصة حقيقية، وبطولة “ديف باتيل” و “روني مارا” و “نيكول كيدمان”، وتدور أحداثه حول طفل يفقده أخوه في محطة القطارات، ويظل وحيداً حتى يصل ليد عائلة أسترالية تتبناه وبعد نضوجه يحاول العثور على عائلته الأصلية.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم Lion: عن العناء الذي نتكبده من أجل العودة للوطن

المركز الثامن – La La Land

صورة فيلم La La Land

تراجع هذا الفيلم الموسيقي الجذاب حاصد الجوائز من المركز الخامس الأسبوع الماضي إلى المركز الثامن هذا الأسبوع، ولمن لا يعرف بعد هذا الفيلم، هو من بطولة “إيما ستون” و “ريان جوسلينج”، و إخراج “داميان شازيل”، وتدور أحداثه في إطار من الرومانسية الناعمة حول قصة الحب التي جمعت بين ممثلة مبتدئة تبحث عن فرصة وعازف محب لموسيقى الجاز.

حصد هذا الفيلم الجوائز والنقد الإيجابي بصورة غير مسبوقة وترشح ل 14 جائزة أوسكار ليحطم الأرقام القياسية لأكثر فيلم موسيقي يترشح لجوائز الأوسكار منذ فيلم “ماري بوبنز” صاحب الثلاثة عشر ترشح.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم La La Land أفضل أفلام 2016 أم Overrated آخر؟

المركز السابع- Rings

بوستر فيلم Rings

تراجع هذا الفيلم في سقوط مدوي من المركز الثاني الأسبوع الماضي للسابع هذا الأسبوع، وهو فيلم الرعب الوحيد في هذه القائمة ومن إخراج “فرانشيسكو خافيير غوتيريز”، وبطولة “اليكس رو” و “جوني جاليكي”، وهو ثالث أفلام هذه السلسلة المخيفة التي بدأت عام 2002 بفيلم The Ring.

وبدأ عرض هذا الفيلم في الثالث من فبراير 2017 وحصد إيرادات 51 مليون دولار حول العالم.

المركز السادس – A Dog’s Purpose

بوستر فيلم A Dog's Purpose

يتراجع هذا الفيلم الدرامي الكوميدي من المركز الثالث بالأسبوع الماضي إلى المركز السادس هذا الأسبوع، وهو من إخراج “ليزا هالستورم”، ومقتبس من رواية بذات الاسم تم نشرها عام 2010، وبطولة “بريت روبيرستون” و “جوليت ريلانس”.

بدأ عرض الفيلم في السابع والعشرين من يناير الماضي، وحصد أرباح 56 مليون دولار حول العالم.

المركز الخامس- Hidden Figures

Hidden Figures صورة فيلم

يتراجع هذا الفيلم مركز واحد من الأسبوع السابق، والذي أعتبره من أجمل الأفلام التي قدمتها لنا 2016، وهو مترشح لثلاثة جوائز أوسكار: هي أفضل فيلم، وأفضل نص مقتبس، وأفضل ممثلة في دور مساعد لأوكتافيا سبنسر.

الفيلم من نوع السيرة الذاتية والدراما ومقتبس من قصة حقيقية وكتاب بذات الاسم، وتدور أحداثه حول ثلاثة سيدات من أصول إفريقية يعملن في وكالة ناسا للفضاء خلال الستينات من القرن الماضي، يحاربن العنصرية في عملهن، وهو من بطولة “أوكتافيا سبنسر” و “تاراجي بيندا” و “جانيل موناي” و “كيفين كوستنر”.

وحصد الفيلم نقد إيجابي وأرباح 114 مليون دولار ليصبح أعلى فيلم من بطولة سيدات ذوي أًصول إفريقية إيراداً.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم Hidden Figures ينتصر للمرأة بأثر رجعي

المركز الرابع- Split

بوستر فيلم Split

يتراجع هذا الفيلم من المركز الأول في الأسبوع الماضي للمركز الرابع مباشرة بعد دخول ثلاثة أفلام جديدة احتلت المراكز الثلاثة الأولى مباشرة.

الفيلم من نوع الإثارة النفسية من تأليف وإخراج “إم. نايت شيامالان”، وبطولة “جيمس ماكفوي” و “آنا تايلور جوي”، وتدور أحداثه حول رجل يعاني من انفصام الشخصية، حيث يعيش بداخله 23 شخصية مختلفة، ويقوم باختطاف ثلاثة فتيات.

بدأ عرض الفيلم في الولايات المتحدة منذ 20 يناير الماضي وحصل على نقد إيجابي بصورة عامة، وحصد أرباح 169 مليون دولار حول العالم.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: فيلم Split … أداء رائع ولكن!

المركز الثالث – John Wick: Chapter Two

بوستر فيلم John Wick: Chapter Two

في المركز الثالث جزء ثاني من فيلم الإثارة والأكشن الذي تم تقديمه “John Wick” ويستكمل قصة جون ويك القناص والقاتل والذي يهرب من قاتليه الذين وضعوا مكافأة كبيرة لمن يأتي برأسه، وهذا الجزء أيضاً من بطولة “كيانو رفيز” و “روبي روز”.

المركز الثاني- Fifty Shades Darker

بوستر فيلم Fifty Shades Darker

في المركز الثاني الفيلم الرومانسي والدرامي “Fifty Shades Darker” وهو من إخراج “جيمس فولي” ومقتبس من رواية بذات الاسم، وهو جزء ثاني من فيلم”Fifty Shades of Grey” الذي عُرض في 2015، وبطولة “داكوتا جونسون” و “جيمي دورنان”، في دوري انستاسيا ستيل وكريستيان جراي الحبيبين ذوي الشخصيات المتناقضة للغاية.

حصد الفيلم الكثير من النقد السلبي مثل الجزء السابق له تماماً، مع تعليقات محبطة حول النص والتمثيل وإيرادات حتى الآن 144 مليون دولار.

المركز الأول – The LEGO Batman Movie

بوستر فيلم The LEGO Batman Movie

احتل المركز الأول هذا الفيلم المنتظر بشدة، بعد النجاح الساحق لفيلم  “The Lego Movie”  عام 2014 وهو من نوع الرسوم المتحركة، والأبطال الخارقين والكوميديا معاً من إخراج “كريس ماكاي”.

هذه المرة تركز الأحداث على شخصية باتمان التي ظهرت في الجزء السابق، وهو من بطولة صوتية “لويل آرنيت” و “زاك غاليفياناكيس”، وحقق الفيلم حتى الآن 90 مليون دولار حول العالم.

1

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 10/2/2017"