نشرة الأنمي للنصف الأول من مارس … ماذا حدث بعالم الأنمي في آخر أسبوعين؟

3

مجموعة كبيرة من أخبار الأنمي تتداول كل أسبوع بل وكل يوم، وهنا في أراجيك سنقدم لكم آخر وأهم الأخبار المتعلقة بالمانجا ومسلسلات وأفلام الأنمي الحديثة.

تحديد يوم 12 أبريل موعد العرض الأولي لأنمي ’’SukaSuka‘‘

بوستر أنمي SukaSuka

تم الإعلان عن أنّ يوم الثاني عشر من شهر أبريل القادم سوف يكون أول موعد لعرض الأنمي ’’SukaSuka‘‘ على شبكتي القنوات التلفزيونية Tokyo MX و KBS Kyoto، بالإضافة إلى Sun TV وTV Aichi.

الكاتب الأصلي ’’كارينو‘‘ سوف يقوم شخصيًا بالأشراف على مسلسل الأنمي، وسوف يقوم بكتابة السيناريو جنبًا إلى جنب مع ’’ماريكو موتشيزوكي‘‘ .

المسلسل سيكون من إخراج ’’جونيتشي ادا‘‘ بالتعامل مع شركة ’’Satelight‘‘ للإنتاج، وسيقوم ’’تورو إيمانيشي‘‘ بتصميم شخصيات الأنمي استنادًا على الرسوم الأصلي للرواية الخفيفة التي تم اقتباس الأنمي منها.

تأدية الأصوات الأساسية للشخصيات ضم كل من ’’أزوسا تادوكورو‘‘، و’’إينوري ميناسي‘‘، و’’كازوزا إرونامي‘‘، و’’ريوهي أراي‘‘ .

تدور أحداث الأنمي في عالم يتعرض فيه البشر للانقراض على يد مجموعة من الوحوش، وواجب محاربة تلك الوحوش يقع على عاتق الجنيات، بالإضافة إلى إنسان واحد يدعى ’’ويليام‘‘ يستيقظ بعد عدة سنين لينظم لتلك المعارك، حيث يصور الأنمي حياة القائد ’’ويليام‘‘ والجنيات المحاربات وصراعهم للبقاء ضد الوحوش.

مانجا !SENSEI تحصل على فيلم حي

مانجا SENSEI

مانجا !SENSEI من كتابة وتأليف ’’كواهارا‘‘ سوف تحصل على فيلم حي سيكون موعد عرضه الأولي في الثامن والعشرين من شهر أكتوبر العام الحالي، الفيلم سيكون من إخراج ’’ تاكاهيرو ميكي‘‘، وسيناريو ’’ ماري اوكادا‘‘ حيث سيكون هذا الفيلم هو مشروعها الثاني لحد الآن.

أمّا طاقم التمثيل سيضم بالأدوار الرئيسية كل من ’’توما ايكوتا‘‘ بدور ’’كوساكو ايتو‘‘ وهو أستاذ في أحدى المدارس الثانوية، بينما ستقوم ’’سوزو هيروس‘‘ بلعب دور ’’هيبيكي شيمادا‘‘ الفتاة التي تقع في حب أستاذها، بالإضافة إلى كل من ’’تومويا ناكامورا‘‘، و’’مانامي هيجا‘‘، و’’ريو رايوسيز‘‘ .

تم إصدار المانجا في (1996) بواسطة مجلة مارغريت شويشا، وانتهت في عام (2003)، وتتكون من عشرين مجلدًا. تتركز أحداث القصة حول الطالبة ’’هيبيكي شيمادا‘‘ التي تقع في حب أستاذها ’’كوساكو ايتو‘‘، وهو رجل بارد وكرهه الفتيات واضحًا على تصرفاته، ولكنه في الحقيقة طيب القلب، وتبدأ القصة عندما تقوم بغير قصد بوضع رسالة حب مرسلة لها عن طريق صديق بخزانة الأحذية الخاصة بكوساكو.

الإعلان عن طاقم فيلم Fairy Tail: Dragon Cry القادم

فيلم أنمي Fairy Tail: Dragon Cry

بالإضافة إلى الطاقم المعتاد في كل مرة للأنمي، تم الإعلان عن تواجد 3 أعضاء جدد سيقومون بالانضمام للطاقم لتأدية الأصوات الخاصة بالشخصيات، وهم كل من ’’ماكوتو فوروكاوا‘‘ الذي سيؤدي صوت  ملك مملكة ستيلا، و’’أوي يوكي‘‘، و’’جيرو سايتو‘‘ .

الطاقم الأساسي يضم كل من ’’تتسيا كاكيهارا‘‘، و’’آية هيرانو‘‘، و’’يويتشي ناكامورا‘‘ . الفيلم من إخراج ’’تاتسوما ميناميكاوا‘‘ وكتابة ’’شوجي يونمورا‘‘، المؤلف الأصلي للمانجا ’’هيرو ماشيما‘‘ سيكون المنتج التنفيذي، وقام أيضًا برسم 193 صفحة من القصص المصورة للفيلم الذي سيتم عرضه في السادس من شهر مايو القادم.

مانجا Tokyo Ghoul تحصل على فيلم حي

مانجا Tokyo Ghoul

كما هو مقرر أعلن الموقع الرسمي الخاص بأنمي Tokyo Ghoul بأنّ الفيلم الحي سوف يتم عرضه في التاسع والعشرين من شهر يوليو القادم.

الفيلم تم اقتباسه من المانجا الخاصة بالمؤلف ’’سوي إيشيدا‘‘، سيكون من بطولة ’’ماساتاكا كوبوتا‘‘ بالدور الرئيسي، والممثلة البالغة من العمر 22 عامًا ’’فوميكا شيميزو‘‘ بدور ’’توكا كيريشيما‘‘، بالإضافة إلى كل من ’’يوو أوي‘‘، و’’نوبويوكي سوزوكي‘‘، و’’يو أويزومي‘‘ .

الفيلم من إخراج ’’كينتارو هاجيوارا‘‘، وسيقوم المصمم ’’ماسانوري موريكاوا‘‘ بتصميم الأزياء الخاصة بشخصيات الفيلم.

تدور أحداث الفيلم حيث يعيش البشر جنبًا إلى جنب مع الأرواح الشريرة أو الغِيلان، لا يوجد أي فرق بينهم وبين البشر إلاّ أنّهم تواقون للحم البشري. يتحول بطل الفيلم لنصف غول ونصفه الأخر بشري بعد أن ذهب في موعد مع فتاة خجولة، إلاّ أنّها في الحقيقة لم تكن ترغب سوى في لحمه، حيث يتبع الفيلم حياة ’’ كانيكي كن‘‘ بعد انضمامه لعالم الغِيلان المظلم والعنيف.

فيلم الأنمي Godzilla سيتم عرضه عالمياً على شبكة Netflix

فيلم أنمي Godzilla

تم الإعلان على أنّ فيلم الأنمي ’’Godzilla‘‘ سيتم عرضه هذا العام من قبل شركة نيتفلكس للبث الحي. طاقم العمل سيظهر لوسائل الأعلام يوم الأحد السادس والعشرين من مارس الحالي.

الفيلم سيكون من بطولة ’’يوكي كاجي‘‘، و’’تاكاهيرو ساكوراي‘‘، و’’مامورو ميانو‘‘، و’’جونيتشي سوابي‘‘، و’’توموكازو سوجيتا‘‘ بالأدوار الأساسية، ومن إخراج ’’كوبن شيزونو‘‘، و’’هيرويوكي ساشيتا‘‘، وسيناريو ’’جين يوروبوتشي‘‘ .

مانجا Young Black Jack تحصل على استراحة تمهيداً القادم

مانجا Young Black Jack

كشف العدد السابع من مجلة ’’يونغ تشامبيون‘‘ يوم الثلاثاء الماضي عن توقف مانجا ’’Young Black Jack‘‘ للصيف القادم حتى يتمكن الكاتب ’’يوغو أوكوما‘‘ من التحضير للأرك الجديد. أمّا المجلد الثاني عشر من المانجا سوف يتم بيعه باليابان في العشرين من شهر أبريل.

المانجا وشخصيتها الكلاسيكية الرئيسية ابتكرها من الأساس ’’أوسامو تيزوكا‘‘ تم عرضها في السبعينات، وتتحدث عن حياة طبيب مستقل عبقري ولكنه يمارس مهنة الطب من دون رخصة.

المانجا الحالية تتبع حياة ذلك الطبيب في فترة شبابه عندما كان طالبًا في تخصص الطب، تم إطلاق المانجا لأول مرة في نوفمبر من عام (2011)، وحصلت أيضًا على أنمي متلفز في شهر أكتوبر من عام (2015).

الإعلان عن طاقم العمل للموسم الثاني من أنمي Hoozuki no Reitetsu

أنمي Hoozuki no Reitetsu

تم الإعلان على أنّ المانجا الخاصة بالمؤلف ’’Natsumi Eguchi‘‘ ستحصل على موسم جديد من الأنمي المتلفز، وسوف يشهد الأنمي عودة نفس الطاقم الذي عمل في الموسم الأول مع بعض التغييرات.

الموسم الثاني سيكون من إخراج ’’كازوهيرو يونيدا‘‘ حيث سيحل محل مخرج الموسم الأول ’’هيرو كابيراغي‘‘، أمّا الإنتاج سيتحول من أستوديو Wit لأستوديو DEEN. ’’جيرو أوماتسوري‘‘ سيأخذ مكان ’’هيروتاكا كاتو‘‘ كمصمم لشخصيات الأنمي في الموسم الجديد، بينما سيقوم ’’ميدوري غوتو‘‘ بكتابة النص مجددًا، والموسيقى ستكون من تأليف ’’تومسورا‘‘ الذي قام أيضًا بتأليف الموسيقى الخاصة بالموسم الأول.

أمّا الأصوات الأساسية فستكون من تأدية ’’هيروكي ياسيموتو‘‘، و’’تاكاشي ناغاساكو‘‘، و’’ يوميكو كوباياشي‘‘، و’’هيروكي غوتو‘‘ .

الموسم الأول من الأنمي يتكون من 13 حلقة تم عرضه للمرة الأولى في يناير من عام 2014، أمّا الموسم الجديد سيتم عرضه في شهر أكتوبر القادم من دون تحديد موعد العرض بالتحديد.

فيلم Sword Art Online ضمن الـعشر أفلام في شباك التذاكر بعد عرضه

فيلم أنمي Sword Art Online

استمر فيلم الأنمي ’’Sword Art Online The Movie: Ordinal Scale‘‘ بعد عرضه في الأسابيع الثلاث الماضية ضمن أفضل 10 أفلام في شباك التذاكر في كل من دول تايلاند، وكوريا الجنوبية، وتايوان، والمكسيك.

تم عرض الفيلم لأول مرة في دولة تايلاند في الثالث والعشرين من شهر فبراير الماضي، حيث احتل المركز الرابع في ترتيب نهاية الأسبوع في شباك التذاكر، ولكنه انخفض للمركز الخامس بعد الأسبوع الثاني.

في كوريا الجنوبية تم عرض الفيلم أيضًا في الثالث والعشرين من فبراير، حيث احتل المركز العاشر في ترتيب شباك التذاكر.

وفي تايوان تم عرضه في الرابع والعشرين من فبراير، حيث احتل المركز الثالث للأسبوع الثاني على التوالي بعد عرضه.

وتم عرض الفيلم لأول مرة خارج قارة أسيا وبالتحديد في المكسيك في الرابع من شهر مارس الحالي، وتم عرضه في 90 صالة مختلفة في جميع أنحاء المكسيك، وحصل على إيرادات تقدر بحوالي 3.6 مليون بيزو أي ما يقارب الواحد والعشرين مليون ين ياباني.

في اليابان تم عرضه في يوم الثامن عشر والتاسع عشر من فبراير، واحتل المركز الأول بعد عرضه، ثم انخفض للمركز الثاني في الأسبوع المقبل، ثم للمركز الثالث في الأسبوع الثالث من عرضه، وحقق إيرادات تقدر بحوالي 12 مليون دولار أمريكي.

انضمام الممثلة ’’إريكا سواجيري‘‘ لطاقم الفيلم الحي المقتبس من مانجا Funouhan

فيلم ومانجا Sword Art Online

العدد الخامس عشر من المجلة الأسبوعية شونين شويشا أعلنت أنّ مانجا ’’Funouhan‘‘ سوف تحصل على فيلم حي قادم مقتبس من المقرر عرضه في عام 2018.  المانجا من كتابة وتأليف ’’أراتا مياتسوكي‘‘، ورسم ’’يويا كانزاكي‘‘ وتم نشرها في عام 2013 بمجلة غراند جمب.

طاقم التمثيل يضم الممثل ’’توري ماتسوزاكا ‘‘ بالشخصية الرئيسية ’’تاداشي‘‘، وانضمت الممثلة ’’إريكا سواجيري‘‘ للطاقم للعب دور ’’توموكو تادا‘‘ . بينما سيقوم ’’كوجي شيرايشي‘‘ بإخراج الفيلم.

تدور أحداث الفيلم حول قاتل مأجور قادر على قتل ضحاياه من دون ترك دليل في مسرح الجريمة، وهذا ما يصعب على الشرطة القبض عليه.

مانجا Rengoku ni Warau تحصل على مسرحية قادمة

مانجا Rengoku ni Warau

تم الإعلان على أنّ مانجا ’’Rengoku ni Warau‘‘ حصلت على الضوء الأخضر للقيام بمسرحية قادمة لأول مرة في شهر أغسطس بمسرح الشمس المشرقة في طوكيو، وأيضًا سيتم تقديمها في قاعة ’’Morinomiya Piloti‘‘ في أوساكا.

طاقم التمثيل سيضم ’’هيروكي سوزوكي’’ بدور زعيم الحرب التاريخي، و’’تسوباسا ساكياما‘‘ بدور ’’بيرن كومو‘‘ . بالإضافة إلى ’’أيمي ماشيما‘‘، وسيقوم ’’دايسوكي نيشيدا‘‘ بكتابة النص وإخراج المسرحية.

حصلت المانجا أيضًا على أنمي مكون من 12 حلقة تم عرضه في الرابع من شهر أكتوبر عام 2014، وسوف تحصل على فيلم حي قادم في عام 2018.

أخبار سريعة ومنوعة

# كشفت مجلة مارغريت شويشا يوم الاثنين الماضي بأنّ ’’مينامي ميزونو‘‘ مؤلفة مانجا Rainbow Days، والتي انتهت يوم الاثنين ستقوم بطرح قصة جانبية خاصة بالمانجا، في الثالث عشر من شهر يوليو.

# قامت الشركة اليابانية كادوكاوا شوتين بالإعلان عن تحويل أنمي Yuki Yuna is a Hero للعبة على تطبيقات الهواتف الذكية تحت عنوان ’’Yuki Yuna Is a Hero: Flower Braid’s Sparkle‘‘، ومن المقرر طرح اللعبة في الربيع من العام الحالي لنظام الأندرويد وios. اللعبة سوف تضم شخصيات الأنمي والمانجا الأساسية.

# مؤدي الأصوات ’’تاكويا إغوتشي ‘‘ أعلن يوم الأحد الماضي بأنّه سيقوم بطرح مانجا قادمة بعنوان ’’Takuya Eguch’s Conceptual Planet‘‘ . من المقرر أن يكون الفصل الأول من المانجا متاح يوم الاثنين القادم على الرغم من أنّها غير متاحة على موقعه الخاص بعد، وسوف يتم نشر فصل واحد شهريًا منها. قام المؤلف برسم المانجا وقصتها استنادا على تجارب حياته الشخصية، وسيتم مناقشة الموضوعات والمفاهيم اليومية بطريقة من شأنها أن تجعل القارئ يعيد التفكير بها كما وصفها.

# أنمي ’’Hibike! Euphoniu 2‘‘  من تأليف ’’أيانو تاكيدا‘‘ سوف يحصل على فيلم جديد قادم يحتوي أبرز اللحظات والأحداث التي تم عرضها في الموسم الثاني من الأنمي، نفس الأمر حدث مع الموسم الأول من الأنمي بعد انتهائه.

# تم الإعلان في مهرجان ’’Dengeki Game‘‘ على حصول سلسلة الروايات الخفيفة بعنوان ’’Kino’s Journey‘‘على مشروع مسلسل أنمي جديد، سيكون من بطولة ’’أوي يوكي‘‘ لتأدية صوت ’’كينو‘‘ و’’سوما سايتو‘‘ لتأدية صوت ’’هيرميس‘‘ بالأدوار الرئيسية. الروايات من تأليف ’’كييشي سيكساوا‘‘ تم نشر أولها (2000) وحصلت على مسلسل أنمي عام 2003.

أيضًا، في نفس المهرجان تم الإعلان عن حصول مانجا ’’Mitsuboshi Colors‘‘ على مشروع أنمي قادم من دون أعطاء أي تفاصيل حول الأنمي.

# سلسلة الروايات الخفيفة ’’Grimoire of Zero‘‘ تحصل على لعبة للهواتف الذكية، شركة كادوكاوا شوتين بالتعاون مع شركة Green سوف تقوم بتصميم اللعبة وطرحها في بداية الصيف، وستكون متاحة على نظامي الأندرويد و ios.

# أعلنت مجلة شويشا بموقعها على شبكة الإنترنت يوم الأحد الماضي أنّ الرواية ’’Juuni Taisen‘‘ من تأليف الكاتب ’’NisiOisin‘‘ سوف تحصل على مسلسل أنمي قادم في العام الحالي من دون تحديد موعد العرض الأولي.

# مجلة شويشا يونغ جامب الأسبوعية أعلنت على أن مانجا ’’Tokyo Ghoul‘‘ و’’Tokyo Ghoul :re‘‘ من تأليف سوي إيشيدا تمتلك 22 مليون نسخة مجتمعة في الطباعة، ومن المخطط إطلاقها في الخريف.

# بعد انتهاء عرض أنمي ’’Overlord‘‘ في التاسع والعشرين من سبتمبر عام 2015 والمكون من 13 حلقة، تم الإعلان عن مشروع موسم ثاني قادم للأنمي من دون ذكر التفاصيل الأساسية له.

# قناة ’’Toonami‘‘ التي تقوم بعرض مسلسلات الأنمي مدبلجة للغة الإنجليزية أعلنت عبر صفحتها في الفيس بوك عن استبدال عرض أنمي ’’One Piece‘‘، وعرض أنمي ’’Tokyo Ghoul‘‘ في نفس اليوم والوقت بدءًا من يوم 25 في الشهر الحالي.

البوسترات والعروض الدعائية

 بوستر أنمي ’’Kabukibu‘‘
بوستر أنمي ’’Kabukibu‘‘

# بوستر أنمي ’’Kabukibu‘‘ الذي سيتم عرضه لأول مرة في السادس من شهر أبريل القادم على شبكة القنوات التلفزيونية TBS، مقتبس من روايات خفيفة من تأليف ’’يوري أيدا‘‘ .

# قام الموقع الرسمي لأنمي ’’My Hero Academia‘‘ بوضع عرض دعائي يظهر فيه شخصيتان من شخصيات الموسم الثاني من الأنمي، شخصية ’’مينورو مينيتا‘‘، و’’يوغا أوياما‘‘ .

 بوستر فيلم ’’Irregular at Magic High School‘‘ اهم اخبار الانمي والمانجا 15/03/2017
بوستر فيلم ’’Irregular at Magic High School‘‘

# بوستر فيلم ’’Irregular at Magic High School‘‘ المنتظر عرضه في السابع عشر من شهر أيار لأول مرة في اليابان.

# العرض الدعائي لأنمي ’’Tenshi no 3P‘‘ المقرر عرضه في شهر يوليو من العام الحالي، وسيكون من إخراج ’’شينسوكي يوناجي‘‘ وكتابة ’’جو زابا‘‘ .

# العرض الدعائي الجديد لأنمي ’’Boruto: Naruto Next Generations‘‘، والمقرر عرضه في الخامس من شهر أبريل القادم.

بوستر أنمي ’’Tsuki ga Kirei‘‘

# بوستر جديد لأنمي ’’Tsuki ga Kirei‘‘ المقرر عرضه في السادس من الشهر القادم، وسيكون من إخراج ’’سيجي كيشي‘‘ وكتابة ’’يوكي كاكيهارا‘‘ .

# فيديو دعائي قصير لمشروع الأنمي القادم ’’Kakegurui‘‘ المقتبس من مانجا تأليف ’’هومورا كاواموتو‘‘، الأنمي سيكون من إخراج ’’يويشيرو هاياشي‘‘ .

3

شاركنا رأيك حول "نشرة الأنمي للنصف الأول من مارس … ماذا حدث بعالم الأنمي في آخر أسبوعين؟"