محمد باحارث
محمد باحارث

د

٥ أشياء تتخلى عنها لتصبح ناجحاً

  •  تخلى عن عقلية الأهداف قصيرة المدى الناجحون أيا كانت ثرواتهم بدأوا بأهداف طويلة المدى و بدأوا بالقليل الدائم، عملوا روتينات يومية و عملوا لهم أهداف كبيرة و طويلة المدى تحتاج الى تعب و جهد و لكنها ستغير العالم.
  • تخلى عن عقلية الفرص الصغيرة تخلى عن الفرص الصغيرة التي تضيع وقتك وتعطيك مالا تستحق،  تخلى عن الحلول السحرية التي تجعلك مليونير في ليلة وضحاها. انت تبني عقلية المليونير اولاً و تحتاج الى فرص متوسطة الى كبيرة تنفذها عبر علاقاتك حتى تكبر شيئا فشيئاً،  الطائرة لم تصنع اليوم ولا السيارة. احلم احلام كبيرة فلن تخسر شيئا بحلمك!
  • تخلى عن الأعذار والحجج باستطاعة اي شخص ان يقول والله لم استطع فعل ذلك المعذرة ، لكن هذه ليست عقلية الناجحين. تخلى عن كل من يختلق الأعذار و ابحث عن كل شخص يقول نعم استطيع ، كن انت من الاشخاص الذين لا يقبلون الأعذار ولو كانت من نفسك. لا يوجد حجة لك لعدم التقدم ، عدم وجود المال ليس حجة مليان مستثمرين لو عديت على الف واحد و قال لأ ستجد واحد يقول نعم. الألم ليس حجة فمن منا لا يشعر بألم ؟ هل ستيف جوبز توقف عندما طرد من الشركة التي أسسها ؟ هل بيل جايتس توقف عندما لم يجد مستثمر ؟
  • تخلى عن حاجتك لتكون محبوبا أو محط إعجاب الجميع إعرف أنك لن تعجب الجميع و بأن رأيك مهما كان لن ينال إعجاب الجميع بل سيكون هناك كارهين لك و هذه هي ضريبة النجاح فلا تهتم رأي أحد و قول الحقيقة كما تراها و لا تجمل شيء لإعجاب الآخرين. بل كن شجاعا و سر على الطريق. انت ربان حياتك.
  •  تخلى عن العلاقات السامة انت لن تتعدى متوسط الأشخاص الذين تقضي معهم اكثر وقتك. فإن كانوا محبطين ستكون مثلهم و اذا كانوا ناجحين ستكون مثلهم. و متوسط دخلك سيكون متوسط دخلهم. تخلى عن الأشخاص الذين يكونون سبب في بقائك في مكانك أو رجوعك للوراء. لن تستطيع التقدم الا بتركهم و قد يكون هذا مؤلما لكنك لن تتجاوز بوابة النجاح الا بفعل أشياء لا ترغب في فعلها و لكنك تحتاج الى ان تفعلها.