تريند 🔥

🤖 AI

أفضل 10 قنوات على اليوتيوب لتعلّم اللغة الفرنسية

مصطفـى جمعــة
مصطفـى جمعــة

4 د

طبقاً لدراسة أجرتها الباحثة بجامعة فيكتوريا بول سالزبرجر فإن أسرع وأفضل طريقة لتعلّم أي لغة هي كثرة الاستماع إليها. وبالطبع، في بلد غير ناطقة باللغة التي تريد تعلّمها، يصبح الأمر أكثر صعوبة لممارسة اللغة والتحدّث بها، لكن يمكنك القيام بكل ذلك عبر مشاهدة القنوات التعليمية على اليوتيوب.

سواء كنت مبتدأ أو  متوسّط أو محترف في تحدّث اللغة الفرنسية، هناك قناة يوتيوب مناسبة لمستواك. هنا نستعرض لكم 10 من افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية ستمكنكم من تعلّم الفرنسية وزيادة مستوى إجادتكم لها.


أولاً: للمبتدئين



تعلّم الفرنسية من خلال الفيديوهات في بادئ الأمر شيء ممتع للغاية، لكن عليك أن تتأكد من أن الفيديوهات التي تتعلم منها لا تشكل اللغة الإنجليزية 90% منها، وهو ما نجده في أغلب قنوات تعلّم الفرنسية. المشكلة أن تعلّم الفرنسية من خلال فيديوهات باللغة الإنجليزية وإن كان أمراً ممتعاً وسهلاً إلى حد ما إلّا أنه لا يثري لغتك الفرنسية ويزيد من بطأ تقدّمك فيها، لذا عليك أن تختار الفيديوهات التي تشكّل الفرنسية أغلب محتوياتها. إليك أهم أو افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية التي تحقق هذا الشرط:


Frenshpod101

افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية - fRENCHPOD 101

تُعتبر هذه القناة القبلة الأولى للمبتدئين في تعلم الفرنسية، إذ تحتوي على العديد من الكلمات والعبارات الفرنسية الأساسية كما تساعدك في فهم ما يُقال بالفرنسية وتطوير مستواك من خلال تمارين سماعية تقدمها القناة. أيضاً تحتوي القناة على ترجمة لكل حلقة باللغتين الفرنسية والإنجليزية.


Alexa polidoro

افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية - Alexa Polidoro

أليكسا من المتميزين للغاية في تعليم اللغة الفرنسية، ستشعر معها بسهولة الدروس نظراً لطريقة الشرح الرائعة التي تقدمها كما تتميز بحسّ فكاهي وروح دعابة متميزة، وهو ما يساعدك على متابعة التعلم بدون ملل أو رتابة وأنت تشاهدها.

تتميز القناة كذلك بالوقت القصير للفيديوهات بما معدله دقيقتين أو أقل لكل فيديو، وتعتمد أليكسا على المحادثات المباشرة بالفرنسية وترجمتها للإنجليزية لمن يصعب عليه الفهم. بداية أكثر من رائعة لمن أراد تعلم الفرنسية.


Frech101dotme

افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية - Frech101dotme

في بعض الأحيان تكون البساطة هي سرّ التميّز. هذه القناة تقدّم دروساً قصيرة للغاية مدتها بين دقيقة واحدة إلى ثلاث دقائق  لكنها تحتوي العديد من أساسيات اللغة الهامة، بالإضافة إلى الأبجدية الفرنسية وبعض التعبيرات الشائعة في اللغة.


Learn French with French101

افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية - Learn French with French 101

استعدّ من الآن لتغيير نبرة صوتك فسوف تتحدث الفرنسية كثيراً وأنت تشاهد هذه الفيديوهات. هذه القناة المفيدة للغاية ستقدّم لك العديد من الدروس المبسّطة والكلمات الشائعة التي تحتاجها للتحدّث في بعض المواقف كالغداء والتسوق والسؤال عن المكان.

أولاً ستشاهد العبارة بالفرنسية والكثير من الترجمات لها، ثم ستجد متحدثاً آخر يكرر نفس العبارة كي تستعيدها في ذهنك وتتعلم النطق الصحيح لها.




ثانياً: المستوى المتوسط




 Comme une francaise

افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية - Comme Une Francaise

بعد عودتها من إنجلترا قررت جيرالدين مساعدة غير المتحدثين بالفرنسية في تعلّم اللغة والتحدّث تماماً مثل الفرنسيين.

تركّز هذه القناة على التعلّم من خلال المواضيع اليومية التي يواجهها كل فرد في حياته، بالإضافة للكثير من الكلمات الهامة كما تعلّمك كيف تبدوا فرنسياً في كل موقف يقابلك.


Hollywood speaks French

افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية - Hollywood Speaks French

تحكي هذه القناة المميزة للغاية عن قصة فتاتين من فرنسا يعيشان في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، تحتوي كل حلقة على محادثات يومية بالفرنسية وترجمتها بالعديد من اللغات كما تقدم دروساً مبسطة للوافدين الجدد إلى فرنسا.

هذه القناة مثالية لمن يرغب في اكتشاف اللغة الفرنسية والتعود على السماع إليها.


Corner French bistro

افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية - Corner French Bistro

هل فكرت يوماً أنه بإمكانك تعلّم الفرنسية فقط من خلال الكارتون؟ هذه القناة الفريدة من نوعها تقدّم لك هذه الميزة، إذ تحتوي العديد من أفلام الأنيمي المبسطة بشخصيات كارتونية تساعدك على ممارسة اللغة الفرنسية كما لو كنت في فرنسا.

طريقة متميزة للغاية وغير مملة تُمكّنك من التقدّم أكثر في تعلّم الفرنسية.




ثالثاً: المحترفين




 French from beginner to advanced

افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية - Imagiers

الفرنسية من البداية وحتى الاحتراف هي عبارة عن مجموعة من الدروس المنفصلة عن بعضها في قوائم تشغيل مختلفة كل قائمة تحتوي دروساً مناسبة لكل مستوى من مستويات الإجادة للفرنسية.

“تعلّم الفرنسية بالكثير من المتعة” شعار صاحب القناة فينسينت الذي يقدم دروسه مجاناً لكل راغب في تحدث الفرنسية. اذهب إلى قوائم التشغيل مباشرة واختر منها ما يناسب مستواك.


Francaise avec Pierre

افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية - Francaise Avec Pierre

العديد من التعبيرات الفرنسية الهامة والكثير من دروس المحادثة المتقدمة في موضوعات رئيسية كالثقافة والتعليم، بالإضافة لدروس متميزة في قواعد اللغة الفرنسية، كل هذا وأكثر تجده على هذه القناة.


Golden Moustache

افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية - Golden Moustache

صحيح أن هذه القناة لم تُصمّم خصيصاً لغرض تحدث الفرنسية إلا أنها تحتوي على العديد من الفيديوهات الرائعة بالفرنسية وبترجمة إنجليزية لها.

تستمد القناة أغلب مقاطعها من الأفلام وهي وسيلة مثالية لمحترفي تحدث اللغة إذ تمكنهم من ممارستها قراءة من خلال الترجمة الظاهرة وسماعاً من خلال مشاهدة أحداث الفيلم.

ذو صلة

كانت هذه 10 من أهم و افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية .. اخترناها لكم مقسّمة إلى مستويات متعددة كي تناسب جميع مراحل التحدث، إذا كنت تعرف قنوات أخرى مفيدة أخبرنا بها في التعليقات. 

المصادر 1,2

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

هذا ايضا احد المواقع المشهورة في تعليم اللغة الفرنسية http://www.languefr.net/

فيه كمان صفحة francais authentique رائعة جدااا…بس مش للمبتدئين لازم يكون الشخص بيعرف فرنسيه..

شكراً جزيلا

merci

ذو صلة