تريند 🔥

🤖 AI

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلّم اللغة اليابانية

اللغة اليابانية
مصطفـى جمعــة
مصطفـى جمعــة

4 د

من منا لم ينبهر بروعة اليابان وسحر الطبيعة فيها؟ من منا لم يستمتع بمشاهدة مسلسلات الأنمي اليابانية وتمنى لو أنه يعرف اللغة اليابانية كي يشاهدها بدون ترجمة؟ ومن منا لم يتمنَ أو يخطط لزيارة اليابان للاستمتاع بكل الوسائل التكنولوجية والعصرية الموجودة على هذا الكوكب كما يسميه البعض؟ بالطبع كلنا تمنينا ذلك.

هذه المرة نتحدّث عن اللغة اليابانية وكيفية تعلّمها مجاناً عبر الإنترنت وبدون أي دورات تعليمية خاصة، وذلك عبر ذكرنا لمجموعة من افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة اليابانية لأن الفيديوهات تُعتبر وسيلة رائعة لتعلّم اللغات، فبينما تجد أمامك من يقوم بالشرح بالصوت والصورة تستطيع أيضاً أن تشاهد رسومات ومناظر توضيحية مع الشرح مما تمكنك بالتفاعل مع المحاضر وكأنك تجلس أمامه.

وإذا تكلمنا عن الفيديوهات فلا يمكننا أن نتجاهل الموقع الأكبر للفيديوهات على الشبكة العنكبوتية: اليوتيوب. يوجد على اليوتيوب عشرات الآلاف من فيديوهات تعلم اللغات لغير المتحدثين الأصليين بها، والتي تتميز بالتنظيم الجيد والشرح الواضح بعيداً عن التعقيدات الأكاديمية التي ربما تجدها لو كنت تَدْرس اللغة أكاديمياً.

واستمراراً لسلسلة من التقارير التي تحدثنا فيها عن أغلب لغات العالم الشهيرة، إليكم افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة اليابانية .. الجزء الأخير من رحلتنا في البحث عن أفضل قنوات اليوتيوب لتعلّم اللغات الأجنبية:


أكاديمية الدارين

قدّم الأستاذ محمود فتحي عبر أكاديمية الدارين مجموعة من الدروس في تعلم اللغة اليابانية للمبتدئين بدأها بالأبجدية وحتى المستوى المتوسط.

هذه الفيديوهات هي تقريباً المحتوى العربي الوحيد والمتميز في تعلم اليابانية عبر الإنترنت.


JapanesePod101

فيديو يوتيوب

بالطبع يظلّ موقع Pod101  على رأس قائمة تعلّم اللغات على مستوى العالم. الموقع يقدّم عبر قناته على اليوتيوب العديد من الدروس الشاملة والمناسبة لجميع مستويات تعلم اللغة بدءً من الأبجدية وحتى المستوى المتقدم وبمحاضرين محترفين في تعليم اللغات بطريقة سهلة للمبتدئين وغير مملة في نفس الوقت.

موقع Pod101 هو خيارك الأول إن أردت الدخول في بحر أي لغة. ومهما كان مستواك ستجد دائماً على هذه القناة ما يُفيدك.


YesJapan

فيديو يوتيوب

يُقدّم جورج صاحب القناة دروساً متنوعة في تعلم اللغة ولجميع المستويات. صحيح أن بعض الفيديوهات قد تكون طويلة المدة نوعاً ما إلا أنها مفيدة للغاية للمبتدئين تحديداً ولمختلف المستويات بشكل عام.

يركّز جورج في قناته على أهم الأخطاء التي قد يقع فيها المتعلمون الجدد لليابانية وكيفية تفاديها. كذلك يقد دروساً أخرى في القواعد والكلمات الهامة في اللغة اليابانية.


Ciaela

فيديو يوتيوب

مجموعة من الفيديوهات الرائعة في تعلّم اليابانية، بعضها مترجم للإنجليزية والبعض الآخر بالإنجليزية ومترجم لليابانية وكلاهما يستحقان المشاهدة، فبطريقة شرح مبسطة يستطيع من لديه معرفة ضئيلة بالإنجليزية أن يفهم أغلب محتويات هذه القناة.


Tofugu

فيديو يوتيوب

يقوم كويوتشو مقدّم هذه الفيديوهات بالتركيز على اللغة اليابانية ومواضيعها في فيديوهاته التي ستشعر معها وكأنك مقيم في اليابان، وهو ما يجعله مميزاً ومناسباً للغاية لمن يريد السفر إلى اليابان في وقت قريب والتعرف على أبرز عادات وتقاليد شعبها وكيفية الردّ في أغلب المواقف التي قد تواجهه هناك.


Gimmeaflakeman

فيديو يوتيوب

يُقدّم فيكتور صاحب هذه القناة مجموعة من الفيديوهات الهامة في تعلّم أساسيات اليابانية مشتملة على المواضيع الصعبة التي يواجهها الطلاب في بداية التعلم.

كذلك تشمل القناة قوائم تشغيل مفيدة للغاية للمبتدئين وللمستويات المتوسطة.


BobbyJudo

فيديو يوتيوب

إذا كنت تحب الطعام الياباني وتريد تجربة الكثير منه في منزلك فهذه القناة مناسبة لك. إذ تحتوي على العديد من طرق الطهي والتحضير للأطعمة اليابانية ومن خلالها أيضاً يمكنك تعلم الكثير من الكلمات الدارجة في اللغة اليابانية من خلال وسيلة مثيرة وهي تعلم الطبخ واللغة في وقت واحد.


Let’s Learn Japanese

فيديو يوتيوب

ليست قناة هذه المرة لكنها قائمة تشغيل رائعة على اليوتيوب تشمل دروساً في تعلّم أساسيات اليابانية قدمتها إحدى المؤسسات التعليمية في اليابان لراغبي تعلم اللغة.

تتضمن القناة 26 موضوعاً خاصاً بتعلّم اللغة في 85 فيديو بعدهم سيتغير مستواك في اليابانية إلى مستوى متقدم للغاية.


TheBilingirl

فيديو يوتيوب

مجموعة من الفيديوهات الرائعة تقدمها هذه المرة فتاة يابانية أمريكية تحكي فيها بالإنجليزية واليابانية معاً مغامراتها في السفر والمواقف التي واجهتها.

تحتوي كل الفيديوهات على ترجمات في الأسفل بالإنجليزية واليابانية. تجربة أخرى رائعة في تعلّم اللغة من خلال الإنجليزية مما يُثري من مستواك في كلا اللغتين.


japanarchist

فيديو يوتيوب
ذو صلة

ليست قناة مخصصة لتعلّم اللغة اليابانية، لكنها تتضمن فيديوهات ممتعة عن مواقف مختلفة في حياة اليابانيين والثقافات المتنوعة الموجودة في اليابان وأهم المواضيع التي تشغل الرأي العام هناك بالإضافة إلى أهم المواقف التي قد تواجهك إذا سافرت إلى اليابان. قناة جديرة بالإطلاع على محتوياتها.


كانت هذه افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة اليابانية كما اخترناها لكم، إن كنت متعلماً للغة اليابانية أخبرنا عن المواقع والقنوات التي تراها جديرة بالدخول في هذه القائمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

طيب مافي موقع يعلم مفردات اللغة اليابانية بس من دون ما نتعلم الاحرف ( يعني يكونوا الكلمات مكتوبين باحرف انكليزية ) ؟ :/

فوكابس منصة تعليمية تسعى إلى نشر المعرفة في مجال تخصصها، نقدم إليك أحدث الطرائق لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال عدة أقسام بالمدونة ؛ ستجد مواضيع مختلفة ومميزة من أجل تحفيزك على تعلم اللغة الإنجليزية http://vocabswords.blogspot.com/

Arigato gozaimasu ^^

amazing 🙂

ذو صلة