تريند 🔥

🤖 AI

مهندس سخر من سياسة ماسك بخصوص “حرية التعبير” فطُرد لأنّه “مثير للمتاعب”

مهندس ابتكر رسومًا متحركة تسخر من سياسة تويتر فطُرد لأنّه "مثير للمتاعب''
أحمد سعيد
أحمد سعيد

2 د

يعتقد موظف رسم كاريكاتوري على تويتر أنه طُرد بعد استيلاء إيلون ماسك على تويتر لأن الإدارة الجديدة لم ترغب في التعامل مع "مثيري الشغب".

انضم إيمانويل كورنيه، المعروف أيضًا باسم مانو، إلى تويتر العام الماضي كمهندس برمجيات بعد تركه لشركة جوجل، حيث أمضى عقدًا من الزمان في السخرية من الشركة برسومه الكرتونية الساخرة.


رسوم كرتونية ساخرة

وقد أشيع أن ماسك يخطط لإقالة حوالي نصف موظفي تويتر وأن كورنيت هو أحد أولئك الذين فقدوا وظيفته.

قال مهندس البرمجيات البالغ من العمر 41 عامًا في منشور بالمدونة: "منذ أن كنت أحد أوائل عمليات التسريح بعد أكتوبر 2022 من تويتر، كان بعض الأشخاص مهتمين بالأسباب. ما أفهمه حاليًا هو أنني كنت واحدًا من الكثير من المشاغبين المحتملين للإدارة الجديدة ".

كتب أنه بعد أن قام بتغريد رسم كاريكاتوري العام الماضي، طلب منه مدير الموارد البشر في تويتر أن يزيله، إلى جانب واحد نشره داخليًا.

يعتقد كورنيه أنه من غير المرجح أن تويتر طرده بسبب الأداء الضعيف: "آمل ألا تبدأ عمليات التسريح هذه أبدًا أو أن تظل في حدها الأدنى، لكن عمليات التسريح" ذات الأداء الضعيف "لم تبدأ بعد".

أثناء زيارة ماسك للمقر الرئيسي لتويتر في سان فرانسيسكو الأسبوع الماضي، سلمه كورنيه رسمًا كاريكاتوريًا مع ملاحظة نصها: "آمل ألا تمانع النكت في تويتر وإلا ستضطر إلى طردي".


رسوم كرتونية ساخرة
ذو صلة

وبحسب ما ورد رد المسك: "حسنًا، لقد اشتريتها على أي حال".

رؤية إيلون ماسك الكبيرة لتويتر لن تلغي فقط التحقق المجاني، بل يبدو أنّه سيطرد ما يصل إلى 50 ٪ من موظفي تويتر عبر البريد الإلكتروني.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة