تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إذا كنت تفكر في الإنجاب..تراجع✋🏻! خبير الذكاء الاصطناعي يحذر من المستقبل القريب😨

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

"مو جودت" خبير الذكاء الاصطناعي، يحذر من التداعيات الخطيرة للذكاء الاصطناعي وينصح بتأجيل الأبوة في ظل التقدم المتسارع للتكنولوجيا.

قادة صناعة التكنولوجيا مثل إيلون ماسك وستيف وزنياك، يعبرون عن قلقهم من التطورات الحالية في مجال الذكاء الاصطناعي ويدعون إلى تعليق الابتكارات لفترة مؤقتة.

الخطر الوجودي للذكاء الاصطناعي يجعل من الضروري التفكير بعناية قبل اتخاذ قرار الإنجاب وتقديم حماية للأجيال القادمة من التحديات المتعلقة بالتكنولوجيا.

أصدر الرئيس السابق للعمليات التجارية في جوجل X والخبير المعروف في الذكاء الاصطناعي "مو جودت"، تحذيرًا حادًا بشأن المخاطر المتنامية للذكاء الاصطناعي، مقترحًا أن الأشخاص الذين لم ينجبوا أطفالًا بعد قد يرغبون في إعادة النظر في ضوء التقدم السريع للذكاء الاصطناعي.

في حديث على برنامج "Diary of a CEO" أوضح جودت المخاطر الجسيمة عند النظر إلى جميع التهديدات الأخرى للبشرية، لذا "يجب أن تمتنع عن الإنجاب إذا كنت لم تصبح أبًا بعد" كما قال جودت. مما يثير القلق المتزايد بشأن تداعيات الذكاء الاصطناعي.

في وقت سابق من هذا العام، دعا قادة صناعة التكنولوجيا، بما في ذلك إيلون ماسك ومؤسس شركة أبل المشارك ستيف وزنياك، إلى وقف تقدم الذكاء الاصطناعي للسماح للصناعة والمجتمع بامتصاص آثار الابتكارات الأخيرة ومعالجة أحدث التطورات. في الوقت نفسه، حث مركز الأمان من الذكاء الاصطناعي على جعل تخفيف التهديدات المحتملة للانقراض هي أولوية لا تقل أهمية عن مخاطر الأوبئة والحروب النووية.

كما حذر سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI والمبتكر للروبوت الشهير ChatGPT، أيضًا من "الخطر الوجودي" للذكاء الاصطناعي.

خلال الحديث، قارن جودت الواقع الوشيك للذكاء الاصطناعي بالسيناريوهات من الأفلام الديستوبية الشهيرة مثل Blade Runner. ووصف اندماج القلق الاقتصادي والجيوسياسي وتغير المناخ مع الذكاء الاصطناعي بأنه "عاصفة مثالية"، في كارثة لم يواجهها البشر من قبل.

ذو صلة

جودت، الذي تم تعيينه مؤخرًا كرئيس للذكاء الاصطناعي في وكالة التسويق Flight Story، أكد: "الذكاء الاصطناعي هو ذروة التقدم التكنولوجي ومن وجهة نظري وسيكون له دور غير مسبوق في تحديد شكل العالم".

الخاتمة: أشار الخبير أيضًا إلى الحاجة الإنسانية لفهم والتفاوض مع هذا الذكاء الرقمي المتنامي، الذي تطور إلى مستويات عالية مستقلة عن البشر والإنسانية بدلاً من محاولة السيطرة عليه. وأوضح: "من الجيدأن نبقى على اتصال مع الذكاء الاصطناعي كي لا نتخلف عن العالم المتقدم". كما يبرز النقاش خطورة التأثير المحتمل للذكاء الاصطناعي على المجتمع والمعالجة الملحّة للأمر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة