تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إمبراطورية بقيمة 44 مليار درهم.. اقتراح دمج شركتي ADQ وIHC Capital في أبو ظبي

مريم مونس
مريم مونس

2 د

قدمت شركتا ADQ وIHC Capital Holding في أبو ظبي عرضًا لدمج أصولهما في العقارات والضيافة في صفقة قد تصل قيمتها إلى 44 مليار درهم.

ستصدر الشركتان أداة قابلة للتحويل، تتحول إلى 9,491 مليون سهم عادي في رأس مال كيانها المُسمى Q Holding.

تحتاج الصفقة إلى موافقة مجلس إدارة Q Holding وموافقات المساهمين والموافقات التنظيمية،بهدف تعزيز التطور في قطاعي العقارات والسياحة في أبو ظبي.

قدمت شركة ADQ للاستثمار في أبو ظبي عرضًا مع شركة IHC Capital Holding لدمج أصولهما الرئيسية في مجالي العقارات والضيافة في كيان اسمه Q Holding. وسيؤدي هذا الدمج الضخم إلى رأس مال سوقي مقدر بحوالي 44 مليار درهم أي 12 مليار دولار، وبالتالي توحيد قطاعي السياحة والعقارات في أبو ظبي.

تعتزم شركة ADQ دمج ملكيتها الكاملة لشركة أبو ظبي الوطنية للمعارض (Adnec) وأغلبية حصتها في شركة Modon Properties في Q Holding، إلى جانب مصلحة IHC Capital الكاملة في Modon. وسيضم الشركة المدمجة محفظة واسعة من تطويرات العقارات والأماكن وقطع الأراضي وأصول الضيافة.

عند إغلاق الصفقة بنجاح، من المتوقع أن تصدر Q Holding لشركتي ADQ وIHC Capital أداة قابلة للتحويل، لتتحول إلى حوالي 9,491 مليون سهم عادي في رأس مال Q Holding بسعر 2.70 درهم للسهم. ويعكس ذلك تقييمًا لحقوق الملكية بحوالي 18.5 مليار درهم لـ Q Holding. بعد ذلك، ستمتلك شركتي ADQ وIHC Capital على التوالي حوالي 38.7 ٪ و 19.4 ٪ من رأس المال المصدر كله لـ Q Holding.

ذو صلة

وقال محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار في الإمارات والرئيس التنفيذي لشركة ADQ: "يوفر هذا العرض المقترح فرصة فريدة من خلال جمع الأصول الرئيسية في مجالي العقارات والضيافة، وإنشاء كيان في أبو ظبي يعزز طموحاتنا."

إن إتمام هذا الدمج يخضع لتوصية مجلس إدارة Q Holding، بالإضافة إلى الموافقات التنظيمية وموافقات المساهمين المطلوبة. فإذا نجح قد يمثل بداية عصر جديد من النمو والتطوير المعزز لقطاعي العقارات والسياحة في أبو ظبي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة