تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

استبدال مقدمي النشرات الإخبارية بالذكاء الاصطناعي بالكامل لأول مرة!! القناة 1 هي السبب

استبدال مقدمي النشرات الإخبارية بالذكاء الاصطناعي بالكامل لأول مرة!! القناة 1 هي السبب
محمد نصار
محمد نصار

2 د

قناة 1 -قناة أخبار يقدمها الذكاء الاصطناعي- على وشك الإطلاق في فبراير، مما يجمع بين المقاطع الحقيقية والمولدة لتقديم تجربة فريدة في نقل الأخبار.

يعتمد النموذج الهجين للقناة 1 على مصادر متنوعة، بما في ذلك الصحفيين المستقلين والأخبار المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي، مع إشراف بشري لضمان الدقة والشفافية.

من المتوقع أن تُطلق القناة في وقت مبكر من العام المقبل على خدمات البث والمنصات التقليدية.

تستعد القناة 1 -قناة أخبار- في فبراير المقبل إلى تقديم الأخبار بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي، إذ تهدف القناة إلى إعادة تعريف تقديم الأخبار باستخدام الذكاء الاصطناعي لاختيار القصص وتقديمها على الشاشة، فيما يُحافظ على البشر في العمليات التحريرية.

أظهرت حلقة العرض التجريبي للقناة لمحة عن مستقبل بث الأخبار، إذ تضمنت الحلقة مقدمي أخبار افتراضيين ومراسلين، مما يخلق خليطًا من المقاطع الحقيقية والمولدة، وصُممت الحلقة للتوزيع العالمي وسوف تُترجم لعدة لغات لتناسب الجمهور المتنوع.

تشمل الطريقة مزيجًا من الصحفيين المستقلين الذين يتقاضون أجورًا حرة، وأخبارًا مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي من وثائق حكومية ومصادر موثوقة، بالإضافة إلى استخدام تقارير من وكالات خارجية، ويتيح النموذج المدفوع بالذكاء الاصطناعي تحقيق توفير كبير في التكاليف، إذ لن يعتمدوا على فرق لجمع المواد أو الصحفيين لتحليل الأخبار.

لضمان دقة الأخبار فإن البشر سوف يكونون في كل مرحلة من مراحل العمل التحريري، وأن القناة 1 سوف تكون واضحة إذ سوف يعرف الجمهور حقيقة ما يراه هل هو حقيقي أم مُعدل بالذكاء الاصطناعي، كما سوف يوجد طاقم مكون من 11 شخصًا بما في ذلك رئيس التحرير، وسوف تكون التكاليف أرخص بكثير من شبكات الأخبار التقليدية، إذ لن يعتمدوا على طواقم لجمع المواد أو صحفيين للتنقيب عن الأخبار.

الهدف هو استبدال المقدمين الذي يقرأون الشاشة فحسب، وليس استبدال الصحفيين الفعليين الذين يكتبون ويبحثون عن الأخبار، وهذا سوف يوفر وسيلة للصحفيين الذين لا يظهرون على الشاشة لتقديم أعمالهم، وفي حلقة العرض سوف تسمع مقدم الأخبار الافتراضي يقدم أخبار متنوعة، وستشعر وكأنه عرض أخبار تلفزيونية تقليدي.

مقدم الذكاء الاصطناعي هو أكثر من مجرد صورة متحركة وصوت اصطناعي، إذ يحتوي المقدم على نموذج يشبه شات جي بي تي لتزويده بالشخصية والمرونة، وفي المستقبل قد يُضاف إلى المُقدم ذاكرة ونبرة خاصة مُصممة لأجزاء مختلفة من العالم، ومن المتوقع أن تطلق القناة 1 عروضها على خدمات البث مثل منصة X.

ذو صلة

ظهور القناة 1 يشكل تحولًا كبيرًا في بث الأخبار إذ تجمع بين الذكاء الاصطناعي والبشر لخلق تجربة جديدة، ومع استمرار التكنولوجيا في تشكيل الإعلام، فإن التحدي يكمن في التمييز بين المحتوى الذي أنشأ بواسطة البشر والذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة