تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اكتشاف غريب .. اكتشف العلماء نوعًا جديدًا من نجم البحر الريشي القطبي يمتلك 20 ذراعًا في قاع المحيط

محمد نصار
محمد نصار

2 د

اكتشف العلماء مخلوق بحري جديد يُطلق عليه اسم "نجم الريش القطبي الجنوبي الفراولة" بالقرب من القارة القطبية الجنوبية، ويمتلك 20 ذراعًا.

المخلوق جزء من فئة Crinoidea وعُثر عليه بين 215 إلى 3,840 قدمًا أسفل سطح المحيط.

قد ساعد هذا الاكتشاف في توسيع الأنواع المعروفة في مجموعة نجم الريش القطبي الجنوبي، مسلطًا الضوء على التنوع البيولوجي غير المستكشف في المحيطات.

طبقًا لموقع lad bible، اكتشف الباحثون نوعًا جديدًا من المخلوقات البحرية بالقرب من القارة القطبية الجنوبية، وأطلقوا عليه اسم نجم الريش القطبي الجنوبي فراولة The Antarctic strawberry feather star، وعلى عكس اسمه الجميل، فإنه يتميز بوجود 20 ذراعًا، وهو بعيد كل البعد عن الصورة الجميلة لاسمه.

قد يبدو اسمه أنه كائن خيالي، ولكنه في الواقع مخلوق بحري ذو مظهر فريد، ويشبه قنديل البحر دون جسمه الرئيسي، وهذا النوع كله أذرع، وبعض هذه الأذرع لها نسيج ريشي، بينما الأخرى متقرحة، كما تحتوي الأذرع الصغيرة على مخالب صغيرة مما يتيح له التثبيت في قاع البحر.


يمكن أن ينمو حتى 8 بوصات في الطول، وتساعد الأذرع الطويلة في الحركة، واُكتشف بواسطة أستاذ علم الأحياء البحرية غريغ روز من جامعة كاليفورنيا، وأُطلق عليه اسمه بناءً على مظهره، وبعد إزالة بعض الأذرع الصغيرة وجد العلماء أن القاعدة تُشبه الفراولة، ولكن اسمه العلمي هو Promachocrinus fragarius، وينتمي هذا المخلوق إلى فئة Crinoidea التي تشمل نجوم البحر والقنافذ والخيار البحري.

ذو صلة

اُكتشف هذا النوع خلال مهمة لتحديد المزيد من أنواع نجم الريش القطبي الجنوبي، وكان يعرف العلماء نوع واحد فقط، وعُثر على النوع الجديد بين 215 إلى 3,840 قدمًا أسفل سطح المحيط، وما يثير الاهتمام أن باقي أنواع الفصيلة لها 10 أذرع فقط، لكن هذا الاكتشاف وسع الفصيلة مُضيفًا 8 أنواع بما في ذلك 4 أنواع جديدة.

تواصل أعماق المحيطات والبحار إدهاش العلماء بكنوزها الخفية، ويُعد اكتشاف هذا المخلوق مع مظهره الفريد وعدد أذرعه الهائلة التي تصل إلى 20 ذراعًا، هو شهادة على الألغاز اللانهائية التي يحتفظ بها المحيط العميق، ومع استمرار البحث يمكن أن يجد العلماء المزيد من الأنواع الغريبة والرائعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة