تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المجموعات ذاتية الحذف.. ميزة جديدة من واتساب

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

أعلنت شركة واتساب عن ميزة جديدة قيد الاختبار تسمح بحذف وتدمير المجموعات ذاتيًا بعد فترة من الوقت، وفي حين قد تتشابه هذه الميزة مع الموجودة حاليا في المجموعات من خاصية الحذف الذاتي للرسائل بعد يوم أو أسبوع، إلا أنها تبدو واعدة للغاية للكثير من الأشخاص.

طريقة عمل الميزة الجديدة لم تتضح تفاصيلها بدقة بعد.

إعفاء الكثيرين من إحراج الخروج من مجموعات لم تعد مهمة لهم بعد.

اختبارات على نظام IOS وإمكانية طرح الميزة الجديدة على أندرويد قريبًا.


فقد يضطر الكثيرون لإنشاء مجموعات لغرض مؤقت مثل الخروج في رحلة أو مؤتمر أو محاضرة وغيرها وتبقى المجموعة نشطة لفترات طويلة، وقد يشعر الفرد بالإحراج إذا قام بمغادرتها، ولكن إذا كانت ذاتية التدمير من البداية فلن تتسبب في الإحراج لنفسك.

ورصد بعض المستخدمين هذا التغيير والذي تختبره واتساب حاليا على نظام IOS فقط، ولأن الشركة عادة ما تتحرى الأمان الشديد قبل إطلاق أي ميزة جديدة فإنه من المتوقع أن تطول مدة الاختبار بعض الشيء.

فواتساب لا يزال هو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا على مستوى العالم، وفي حين يتيح لك بالفعل تحديد مدة صلاحية للمجموعات الآن إلا أنه يبدو أنه يسعى للمزيد من التطوير وإعفاء الأفراد من الإحراج مع توفير مساحات على الهاتف الذكي.

ذو صلة

ومن المتوقع إطلاق الخدمة لمستخدمي أندرويد بالطبع ولكن بعد إنهاء مدة الاختبار على IOS لبيان كل العيوب أو المميزات وأيضًا الطريقة الصحيحة لتفعيل هذه الميزة والفترات التي سوف تكون أفضل قبل الحذف وإلى أي مدى سوف يتمكن المستخدم من التحكم بالمجموعة الجديدة وغيرها من خواص.

وعمومًا قد يعتقد البعض أن هذا التحديث لن يضيف الكثير مع إمكانية الخروج من الدردشة أو كتم الصوت أو حتى منع تحميل الوسائط، ولكن لدى البعض الآخر قد تكون فرصة لبيان أن المجموعة مؤقتة تماما من البداية وإعفاء الجميع من إحراج إبقائها نشطة لفترات أطول من اللازم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة