تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

انخفضت قيمة NFT “Bored Ape” لجاستن بيبر بنسبة 95% من 1.3 مليون دولار في 2022 إلى 60.000 دولار حاليًا

محمد نصار
محمد نصار

2 د

انخفضت قيمة الرمز غير القابل للتبديل (NFT) التابع لنادي "Bored Ape Yacht" المملوك للنجم العالمي جاستن بيبر خلال العام والنصف الماضي، إذ فقدت 95% تقريبًا من قيمتها الأولية، إذ انخفضت من 1.3 مليون دولار في 2022، إلى 60 ألف دولار الآن.

اكتسبت الرموز غير القابلة للتبديل في عام 2021، إذ أنفق المشاهير ملايين الدولارات عليها، ومع ذلك انخفضت قيمتها جدًا مؤخرًا، إذ وصلت قيمة الرموز التابعة لنادي جاستن بيبر إلى أدنى مستوياتها خلال عامين، وهي إحدى أشهر المجموعات، وتم شراء  NFT "Bored Ape" الخاص بجاستن بيبر بقيمة 1.3 مليون دولار، والآن قيمتها 60 ألف دولار.

خسر كذلك مشاهير آخرين في هذه الرموز، إذ أُشترى NFT "Bored Ape" الخاص بنجم كرة السلة ستيفن كوري بقيمة 180 ألف دولار في 2021، وأعلى قيمة لها الآن 58 ألف دولار، واُشترى NFT "Bored Ape" الخاص بمادونا بقيمة 466 ألف دولار، وقيمته الآن 53 ألف دولار فقط.

ذو صلة

في ديسمبر الماضي، رُفعت دعاوي ضد هؤلاء النجوم من قبل المستثمرين، متهمين إياهم أن ترويجهم لهذه الرموز كان زائفًا، وشهد سوق هذه الرموز انخفاضًا في هذا العام، ففي شهري مايو ويونيو، لم يتجاوز حجم التداول 1 مليار دولار للمرة الأولى منذ ديسمبر 2022، وعلى الرغم من كل هذا لا يزال نادي جاستن بيبر يحتل مركزًا عاليًا بين مجموعات الرموز غير القابلة للتبديل، ويبلغ سعر العرض الأعلى لرموزهم 13 مليون دولار.

 على الرغم من الانخفاض الحالي، لا يزال بعض البائعين متفائلين، مع أسعار طلب عالية لبعض الأعمال الفنية الرقمية، ولا يزال مستقبل سوق NFT غير مؤكد، مع تقلبات في القيمة وحجم التداول.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة