تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

براءة اختراع من شاومي تكشف عن سيارة كهربائية تتميز بشاشة شفافة مُدمجة بالزجاج الأمامي

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة شاومي الصينية، إحدى عمالقة التكنولوجيا والمعروفة ببيع هواتفها الذكية على نطاق واسع حول العالم، عن رغبتها في دخول مجال صناعة السيارات الكهربائية، وذلك من خلال إطلاق سيارتها الأولى في الأسواق الصينية عام 2024، والتي تحتوي على تقنية جديدة تتمثل في شاشة شفافة مُدمجة بالزجاج الأمامي للسيارة.

شركة شاومي الصينية تعتزم دخول صناعة السيارات الكهربائية بسيارتها الأولى التي من المتوقع إطلاقها في الأسواق الصينية عام 2024.

تمت الموافقة على تقنية براءة اختراع سيارة شاومي التي تشمل شاشة شفافة مدمجة تحت الزجاج الأمامي للسيارة، وتظهر عليها معلومات السيارة بشكل سهل وآمن للسائق.

تُعد خطوة شاومي الجديدة في صناعة السيارات محط اهتمام المنافسين والمستهلكين، ومن المتوقع أن تضفي التقنية الجديدة ميزة تميز العلامة التجارية في السوق المتنافسة للسيارات الكهربائية.


في الآونة الأخيرة، تم رصد براءة اختراع سيارة شاومي في قاعدة بيانات مكتب براءات الاختراع الوطنية في الصين، حيث تمت الموافقة عليها من قِبَل الجهاز التنظيمي في البلاد في 11 إبريل 2023.

وتتضمن براءة اختراع سيارة شاومي تفاصيل جذابة ومشوقة، حيث يتميز الزجاج الأمامي للسيارة بدعمه لشاشة شفافة مُدمجة تحت الزجاج لعرض معلومات السيارة بشكل أسهل وتحسين السلامة أثناء القيادة، حيث يُفضَّل للسائقين عادةً النظر إلى لوحات العدادات والألواح الإلكترونية في الجزء الأمامي من عجلة القيادة، وهو ما يهدد أمن السائقين. ويُفترض أن يتم عرض المعلومات المهمة مباشرةً على شاشة الزجاج الأمامي للسيارة، بما في ذلك سرعة السيارة والإشعارات ومعلومات شحن بطارية السيارة الكهربائية أيضًا.

ووفقًا للخطة الرسمية لشركة شاومي، فإن إنتاج سياراتها الكهربائية سيبدأ رسميًا في عام 2024، وقد أعلن المسؤول التنفيذي للشركة، لو ويبينج، في مؤتمر البيانات المالية أن تطوير سيارات شاومي يتقدم بشكل كامل وفقًا للجدول الزمني المحدد سابقًا.

ذو صلة

وصرح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شاومي، لي جون، بأن الشركة تتجاوز التوقعات وتتقدم بخطى سريعة وبوتيرة أسرع مما كان مخططًا له في البداية. وقال لي جون: "بناءً على الوضع الراهن، أشعر بأن أعمال شركة شاومي في مجال السيارات لا تزال تسير بسلاسة وفقًا للجدول الزمني المحدد سابقًا".

ومن الجدير بالذكر أن دخول شركة شاومي في مجال السيارات الكهربائية يُنتظر بفارغ الصبر، ومن المتوقع أن تجعل التقنية الجديدة للشاشة الشفافة بمثابة علامة تتميز بها شاومي في سوق السيارات الكهربائية. ويُتوقع أن تتم مراقبة النهج الابتكاري لشركة شاومي في مجال السيارات بعناية من قِبَل المنافسين والمستهلكين على حد سواء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة