تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تأجيل إطلاق متجر GPT الخاص بشركة Open AI إلى 2024 بسبب أزمة سام ألتمان الأخيرة

تأجيل إطلاق متجر GPT الخاص بشركة Open AI إلى 2024 بسبب أزمة سام ألتمان الأخيرة
محمد نصار
محمد نصار

2 د

أُجّل إطلاق متجر GPT التابع لـ Open AI، الذي كان من المقرر إطلاقه في أواخر 2023، إلى أوائل عام 2024 بسبب أزمة القيادة الأخيرة.

يأتي التأجيل عقب فترة من الاضطرابات القيادية، بما في ذلك الإقالة المؤقتة للرئيس التنفيذي سام ألتمان، مما أثر على تدفق العمليات بالشركة.

على الرغم من التأجيل، تواصل Open AI العمل على متجر GPT، بهدف تحقيق التوازن بين طموحاتها التكنولوجية والحاجة إلى الاستقرار التنظيمي.

كان من المقرر إطلاق متجر GPT التابع لشركة Open AI في أواخر 2023، ولكن قررت الشركة تأجيل إطلاق المتجر إلى تاريخ غير محدد في 2024، وهذا التأجيل يأتي بعد أزمة إقالة ألتمان وعودته إلى منصبه ومشكلات مجلس الإدارة.

كان من المقرر إطلاق المتجر في أواخر 2023، ولكن كشفت مذكرة حصلت عليها Axios أن ظروفًا غير متوقعة أدت إلى تأجيل الإطلاق إلى العام المقبل، ويأتي ذلك بسبب أزمة القيادة التي حدثت في نوفمبر، بعد وقت قصير من الإعلان الأوّلي عن المتجر.

ذو صلة

في نوفمبر عرضت Open AI خلال مؤتمر يوم التطوير الخاص بها نموذجًا أوليًا لمتجر GPT وعدة نماذج GPT المحسنة، ولكن ظلت العديد من الأسئلة دون إجابة خاصةً فيما يتعلق بنماذج التشغيل الخاصة بالمتجر، ولكن حدثت اضطرابات في الشركة وتعطل سير العمل، مع ضغط العطلات الشتوية والحاجة إلى تحديث هيكل الإدارة ووجود أولويات أخرى، فبدى بعد كل ذلك أن قرار التأجيل هو القرار الصحيح عمليًا.

في الوقت الحالي يستطيع عملاء الشركة إنشاء ومشاركة GPTs الخاصة بهم، ولكنها لن تكون مدرجة علنًا أو مؤهلة لأي خطط محتملة لتقاسم الإيرادات حتى تشغيل المتجر رسميًا، وهذا التأجيل يعكس التحديات التي تواجهها شركة Open AI في تحقيق التوازن بين التطور والاستقرار، ومع استمرار تطور الذكاء الاصطناعي فسوف تكون قدرة الشركة على التكيف والإدارة أساس نجاحها المستقبلي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة