تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دافيد غيتا David Guetta يستخدم الذكاء الاصطناعي لتوليد مقطع بأسلوب وصوت مغني الراب Eminem!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

استخدم الـ DJ المشهور David Guetta برنامجين للذكاء الاصطناعي لتوليد مقطع من غناء Eminem لعرض حي، لكنه لن يصدر المقطع تجارياً.

تم "إحياء" مقطع من صوت Steve Jobs باستخدام التوليف الصوتي والسيناريو من ChatGPT

أصبح الذكاء الاصطناعي مدمجاً بشكل متزايد في الموسيقى ولديه مجموعة واسعة من التطبيقات التي تتجاوز الموسيقى، ولكنها تثير أيضاً مخاوف بشأن سوء الاستخدام المحتمل.


استخدم الـ DJ المشهور David Guetta برنامجين للذكاء الاصطناعي لإنشاء تزييف عميق لغناء المغنّي Eminem ، والذي قدّمه في عرض حي. حيث قام غيتا بدمج برنامج الكتابة الفوريّ مع برنامج صوت ذكاء اصطناعيّ لكتابة كلمات بأسلوب ايمينيم ثم إعادة إنشاء صوته بوساطة برنامج آخر. شارك غيتا مقطع فيديو للأداء، لكنّه أوضح أنّه لن يصدر هذا المسار تجارياً مطلقاً. وصف غيتا التّزييف العميق بأنه مزحة، لكنّه اندهش من مدى نجاحه والاستجابة الحماسية التي تلقّاها من الجمهور.

فيديو يوتيوب

في الأخبار الأخرى المتعلّقة بالذكاء الاصطناعي، تمّ "إحياء" مقطع من صوت ستيف جوبز باستخدام مزيج من التوليف الصوتي ونص من تطبيق برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT، أكّدت أصوات اصطناعيّة بأنّ المقطع مصنوع بالكامل باستخدام أصوات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

في مقطع فيديو لاحق، تمّ تجميع صوتين للذكاء الاصطناعي -أحدهما لجوبز والآخر لجو روغان- من أجل "التّحدث" مع بعضهما البعض حول الحرب الروسية - الأوكرانية.

أصبح استخدام الذكاء الاصطناعي في الموسيقى حتّى مجالاً يتزايد فيه الاهتمام والابتكار. تُستخدم Spectrograms لإنتاج الموسيقى، ويتم دمج الذكاء الاصطناعي بطريقة أسلوبية في موسيقى فنانين مثل Holly Herndon. بل إنه من الممكن إنشاء موسيقيين "مزيفين" تماماً بواسطته.

يعدّ ChatGPT نموذجاً لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن استخدامه في مهام معالجة اللغة الطبيعية مثل إنشاء النصوص وترجمة اللغة. في الآونة الأخيرة يمكن استخدام تطبيقات واسعة للذكاء الاصطناعي، مثل التعرّف على الصوت والترجمة الآلية وتحليل المشاعر. ومع ذلك، أثار استخدام الذكاء الاصطناعي أيضاً مخاوف بشأن إساءة استخدامه المحتملة، لا سيّما في إنشاء تقنية التزييف العميق والوسائط الاصطناعية.

ذو صلة

لا شكّ، سيكون من الضروري مستقبلاً تطوير ضمانات لمنع إساءة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي مع استمرار تقدم هذه الأدوات القوية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة