تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دراسة جديدة تكشف أن ثلث البريطانيين يقبلون تعدد الزوجات!

دراسة جديدة تكشف أن ثلث البريطانيين يقبلون تعدد الزوجات!
منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشفت دراسة قام بها باحثين من جامعة سوانسي في إقليم ويلز، أن 32% من الرجال في بريطانيا يقبلون بالعيش مع أكثر من زوجة أو شريكة، إذا كان ذلك قانونيًا وتوافقيًا.

  • كشفت الدراسة أن 32% من الرجال في بريطانيا يقبلون بالعيش مع أكثر من زوجة، إذا كان ذلك قانونيًا وتوافقيًا.
  • العلماء يرجعون أسباب ترحيب الرجال بالتعدد إلى علم نفس التزاوج المتطور وليس الثقافة.
  • الباحث الرئيسي في الدراسة يقول أن هناك فرق كبير بين الانفتاح والاهتمام والمتابعة الفعلية لتلك الاهتمامات.

قام الباحثون في الدراسة بسؤال 1000 شخص في المملكة المتحدة عن موقفهم من مشاركة شريكهم مع شخص آخر، أو مشاركتهم هم أنفسهم معه، واتضح منها أن 32% من الرجال منفتحون على الفكرة التي لم ترحب بها سوى 5% من النساء.

وقد استند البحث إلى نتائج سؤال تم توجيهه في القسم الأول من الدراسة إلى 393 رجلاً وامرأة عن علاقة تشبه تعدد الزوجات للرجال، فاتضح أن الرجال اهتموا بتعدد الزوجات فعلاً.

كما أجرى الباحثون دراسة استقصائية أخرى وللتحقق مما إذا كانت النتائج صدفة، مع 735 رجلًا وامرأة أكبر سنًا من القسم الأول، أي ممن متوسط عمر الواحد منهم 33 مقارنة بمعدل 25 في القسم الأول، فقال 39% من الرجال إنهم منفتحون على التعدد، بينما قبلت به 5% من النساء فقط.

ومن جهتهم حلل الباحثون نتائج الدراسة وكتبوا أن الاهتمام بتعدد الزوجات يبدو حاضرا برغم القوى الثقافية التي تمنعه، ما يشير إلى أن مثل هذه الاهتمامات قد تكون جزءًا من علم نفس التزاوج المتطور وليس نتاجًا للثقافة.

وقالوا في الدراسة أيضًا، إن اهتمام الرجال الأكبر بتعدد الزوجات قد تطور، في حين قد تعاني المرأة من الاضطرار إلى مشاركة موارد شريكها مع زوجات أخريات.

ذو صلة

ومن جانبه علق الدكتور أندرو توماس المؤلف الرئيسي للدراسة، على نتائج الدراسة التي فاجأته، فقال: "إن الفروق بين الجنسين كانت أكثر ما أثار اهتمامي. مع ذلك، هناك فرق كبير بين الانفتاح والاهتمام والمتابعة الفعلية لتلك الاهتمامات".

والجدير بالذكر أن العلماء قد أشاروا إلى نقطة هامة في الدراسة، وهي أن زواج الرجل من امرأتين، أو الامرأة من رجلين، عقوبته السجن 7 سنوات في المملكة المتحدة، وهذا قد يؤثر لا شعوريًا على رأي الرجال والنساء بالتعدد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة