تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“زين تك” الكويتية توقع اتفاقية استحواذ على STS لتكنولوجيا المعلومات بقيمة 32 مليون دولار

مريم مونس
مريم مونس

2 د

وقعت "زين تك" التابعة لمجموعة زين الكويتية اتفاقية للاستحواذ على شركة الخدمات التقنية المتخصصة "STS".

تبلغ قيمة العقد حوالي 32 مليون دولار أمريكي، ما يعادل تقريبًا 9,9 مليون دينار كويتي.

يأتي الاستحواذ في إطار استراتيجية "زين تك" التوسعية في القطاع الرقمي وتنويع محفظة أعمالها.

وقعت "زين تك" الشركة التابعة لمجموعة الاتصالات المتنقلة "زين" الكويتية اتفاقية للاستحواذ على شركة "STS"، الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات التقنية وحلول تكنولوجيا المعلومات في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في البيان الذي تم تقديمه لبورصة الكويت، تم توضيح بعض التفاصيل المالية لهذه الاتفاقية. فقد بلغت قيمة العقد حوالي 32 مليون دولار أمريكي، وهو ما يعادل تقريبًا 9.9 مليون دينار كويتي. إذ تعكس هذه القيمة حجم وأهمية الصفقة، وتدل على الاستثمار الكبير الذي تقوم به مجموعة "زين" في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تشير الاتفاقية بجانب قيمتها المالية إلى الرغبة المتزايدة من قبل الشركات الكبرى في تنويع استثماراتها والتوسع في قطاعات جديدة. يمكن أن يعزى جزء من هذا التوجه إلى التطورات التكنولوجية السريعة والاعتماد المتزايد على الحلول الرقمية في كل جوانب الأعمال.

أكدت الشركة على أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية "زين تك" التوسعية لتعزيز وجودها في القطاع الرقمي وتنويع محفظة أعمالها. ومن المشاريع التي تهم "زين تك" وتسعى لتطويرها مشاريع البنية التحتية، البيانات، الابتكارات التكنولوجية، الخدمات السحابية، وكذلك مجال الأمن السيبراني.

ذو صلة

وفيما يتعلق بجوانب الاستحواذ، فإنه ما زال خاضعًا للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية. ورغم أن الشركة تتوقع أن يكون لهذا الاستحواذ أثرًا إيجابيًا على أداء مجموعة زين، إلا أنها أوضحت أنه لا يمكن تحديد الأثر المحدد في الوقت الحالي.

يُذكر أن "زين الكويتية" قد سجلت خلال النصف الأول من العام الحالي أرباحًا بلغت 111.69 مليون دينار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 14.4% مقارنةً بأرباح الستة أشهر الأولى من العام السابق والتي كانت قد بلغت 97.63 مليون دينار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة