تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“ستارلينك لغزة”.. حملة عالمية تحث إيلون ماسك على توفير إنترنت ستارلينك في قطاع غزة

حملة عالمية تحث إيلون ماسك على توفير إنترنت ستارلينك في قطاع غزة
مريم مونس
مريم مونس

2 د

يشهد قطاع غزة في هذه الساعات ظروفًا استثنائية، حيث يعاني السكان من انقطاع تام في الكهرباء والاتصالات والإنترنت جرّاء القصف الإسرائيلي على قطّاع غزة، مما يعزل القطاع تمامًا عن العالم الخارجي ويصعب الحياة اليومية للمواطنين والوصول إلى المصابين.

وفي ظل هذا الوضع المأساوي، نشأت حملة عالمية على وسائل التواصل الاجتماعي تحت وسم "#starlinkforgaza"، حيث يطالب المشاركون فيها الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، إيلون ماسك، بتقديم خدمة الإنترنت "ستارلينك" لقطاع غزة، بهدف استعادة الاتصال وتخفيف المعاناة.

 من الصعب جدًا الآن تحديد مناطق الاستهداف وتوجيه الناس للأماكن الآمنة. بالإضافة إلى ذلك، ستصبح عمليات الإسعاف ونقل الجرحى معقدة بشكل كبير، حيث يتعذر على فرق الإسعاف التواصل بشكل فعال وتحديد موقع الجرحى أو التنسيق مع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة. صعوبة بالغة عند طلب المساعدة الطبية أو التوجيه عن بُعد. فالأطباء والمستشفيات لا يمكنهم تقديم الدعم أو المشورة الطبية للمرضى عبر الهاتف، وهذا قد يؤدي إلى تأخير العلاج أو حتى فقدان الأرواح في بعض الحالات.

ذو صلة

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأوضاع المأساوية تأتي في ظل "إبادة جماعية" تتعرض لها غزة. ورغم الأحداث المروعة التي يشهدها القطاع، يظل العالم صامتًا، دون اتخاذ خطوات فعلية لوقف العدوان والإرهاب الذي تمارسه إسرائيل.

تظل الأسئلة مطروحة حول متى سيتدخل المجتمع الدولي لوقف هذا العنف وتقديم الدعم لأهالي قطاع غزة الذين يعيشون في ظروف لا يمكن تصورها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة