تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

طبقًا لدراسة جديدة .. اكتشف العلماء جمجمة بشرية في الصين لم يروا لها مثيل من قبل

محمد نصار
محمد نصار

2 د

اكتشف العلماء جمجمة إنسان قديمة، تختلف عن أي أصل بشري معروف في الصين.

هيكل وجه الجمجمة يشبه البشر الحاليين، ولكن قد تمثل نسب غير معروف بين البشر الحاليين والدينيسوفان.

النسب الدقيق لهذه الجمجمة لا يزال غير معروف، مما يتحدى فهمنا الحالي لتطور الإنسان.

اكتشف العلماء في الصين جمجمة بشرية غريبة للغاية لا تنتمي لأي أصل بشري معروف سابقًا، وهذا الاكتشاف يقدم وجهة نظر جديدة حول تاريخ التطور البشري، واكتشف هذه الجمجمة فريق دولي من الباحثين، إذ تتميز هذه الجمجمة ببعض المميزات التي لا تنتمي لأي أصل بشري معروف.

تتميز الجمجمة بأن جزءها العلوي ممدود، وهذا يجعلها مختلفة عن جماجم الإنسان القديم التي اُكتشفت حتى الآن بما في ذلك النياندرتال، وأعطاها العلماء رمز HLD 6 حتى يتوصلوا إلى تصنيف مناسب لها، واُكتشفت هذه الجمجمة في شرق آسيا في 2019، ومنذ ذلك الوقت حاول العلماء التوصل إلى أقرب نسب لهذه الجمجمة من الأنساب المعروفة للإنسان القديم، لكن دون جدوى حتى الآن.

ما أثار اهتمام العلماء بهذه الجمجمة أن هيكل الوجه الخاص بها يُشبه هيكل الإنسان الحديث، والنظرية المعروفة في الوقت الحالي تُشير إلى أن هذا الاكتشاف قد يمثل نسب غير معروف سابقًا بين البشر الحاليين والدينيسوفان، وهي مجموعة انفصلت عن النياندرتال منذ 400 ألف سنة تقريبًا.


ذو صلة

لكن قد تتغير هذه الفرضية مع معرفة المزيد حول هياكل العظام في حالة اكتشاف المزيد منها، ومن الجدير بالذكر أن الحفريات التي عُثر عليها في الصين، لم يستطع العلماء ربطها بالأنساب المعروفة بسهولة، وهذا يترك العلماء أمام مهمة صعبة في تحديد الموقع الدقيق لجمجمة الإنسان القديم في نسيج التطور البشري الواسع.

وهذا الاكتشاف تسبب في مزيد من التعقيد في فهمنا لتطور الإنسان، ومع استمرار العلماء في التنقيب عن أسرار الجمجمة الفريدة، فمن الواضح أن رحلتنا لفهم الإنسان القديم لم تنته بعد، بل تحمل المزيد من الألغاز الغامضة التي نحاول التوصل إلى حلها، ونُشرت الدراسة في مجلة تطور الإنسان  Journal of Human Evolution.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة