تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

علاقات رومانسية حميمة مع فتيات الذكاء الاصطناعي.. فالرجال سئموا الحياة الواقعية

مريم مونس
مريم مونس

2 د

ارتفاع استخدام تطبيقات الذكاء الصناعي للعلاقات الرومانسية والجنسية مثل "Replika" الذي شهد زيادة بنسبة 280٪ في التحميلات حتى الآن.

تثير هذه التطبيقات قلق الخبراء من أنها قد تخلق توقعات غير واقعية للعلاقات الحقيقية وتعزز المواقف المحتقرة للمرأة.

بعض المستخدمين يجدون الراحة والدعم في هذه العلاقات الافتراضية، بينما يرى آخرون أنها قد تشبه الخيانة في العلاقات الحقيقية.

يتجه الملايين من الرجال إلى الذكاء الصنعي (AI) للحصول على علاقات رومانسية وجنسية، مما يثير قلق الخبراء من أن ذلك قد يؤدي إلى تعزيز سلوكيات خاطئة مثل احتقار المرأة وثقافة العزوبة القسرية incel culture. إذ تقدم تطبيقات مثل Replika الوصول غير المحدود إلى صديقات AI مقابل رسوم اشتراك، وتجذب المستخدمين الذين يبحثون عن صديقات بلا قيود.

شهد تطبيق Replika الذي أسسته الروسية يوجينيا كويدا في عام 2017 نموًا بنسبة 280٪ عن العام الماضي مع أكثر من 20 مليون تحميل حتى الآن. وتقدر نسبة الرجال بين المستخدمين بـ 70٪، إذ يتشارك الكثير منهم قصص الوحدة ويجدون الراحة في شركاء الذكاء الصناعي.

توفر العلاقات مع الذكاء الصناعي شكلًا جديدًا من الصداقة، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في التفاعلات والاتصال بشركاء افتراضيين يستمعون ويستجيبون، حتى أن بعض المستخدمين اعتبروا العلاقات مع الذكاء الصناعي حقيقية.

ذو صلة

ومع ذلك، فقد أثار هذا الاتجاه الجديد مخاوف أخلاقية جدية. فالباحثة إيليانا ديبوتي في جامعة لوفبورو تؤكد أن هذه التطبيقات قد تخلق توقعات غير واقعية للعلاقات في الحياة الحقيقية وآراء غير صحية تجاه النساء. كما تم تحديد الجنس لبرامج الذكاء الصنعي مثل أليكسا وسيري وكورتانا، مما أدى إلى مخاوف من أنه قد يشجع على ثقافة العذوبة القسرية.

إن ارتفاع عدد العلاقات مع الذكاء الصناعي هو اتجاه ناشئ يقدم دعمًا واتصالًا للعديد من الأفراد كما صرّح البعض. لكنه مليء بالمخاطر المحتملة، بما في ذلك تعزيز المواقف المحتقرة للمرأة والصلة بالسلوكيات العنيفة. ومن المحتمل أن يستمر الجدل حول الآثار الأخلاقية لهذه العلاقات ليحتاج الأمر إلى معالجة فورية من أجل ضمان تجربة آمنة ومسؤولة للمستخدمين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة