تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لتحسين تجربة المستخدم.. جوجل تلخص فيديوهات يوتيوب بالذكاء الاصطناعي

مريم مونس
مريم مونس

2 د

جوجل تجرب استخدام الذكاء الصناعي لإنشاء ملخصات تلقائية لفيديوهات يوتيوب.

تأتي هذه المبادرة ضمن العديد من التجارب التي تجريها جوجل بالاستعانة بالذكاء الصناعي لتحسين تجربة المشاهدين والمبدعين على يوتيوب.

النتائج المحتملة لهذه التجارب قد تؤدي إلى تغيير كبير في الطريقة التي ينظم بها المبدعون فيديوهاتهم، وسيحاولون إرضاء المشاهدين وذكاء جوجل الصناعي.

تقوم جوجل بتجربة استخدام الذكاء الصناعي لتوليد ملخصات تلقائية لفيديوهات يوتيوب، وفقًا لما ذكر في إشعار في الصفحة الرئيسية للدعم بتاريخ 31 يوليو.

تهدف تجربة جوجل الأخيرة إلى توفير نظرة عامة موجزة عن محتوى الفيديو دون الحاجة لاستبدال الوصف الحالي الذي يتم كتابته بواسطة الإنسان. ستظهر هذه الملخصات المولدة تلقائيًا بواسطة الذكاء الصناعي إلى جانب عدد محدود من الفيديوهات باللغة الإنجليزية وسيتمكن عدد محدود من المستخدمين من رؤيتها. كما ستظهر على صفحات البحث والمشاهدة على يوتيوب، وتهدف إلى توفير نظرة عامة سريعة عن محتوى الفيديو.

جاء في الصفحة الرسمية للدعم، "نحن بصدد بدء اختبار الملخصات المولدة تلقائيًا بواسطة الذكاء الصناعي على يوتيوب، ليصبح من السهل قراءة ملخص سريع عن الفيديو وتحديد ما إذا كان مناسبًا لك". هذه المبادرة هي جزء من الجهود الأوسع لجوجل نحو دمج تكنولوجيا الذكاء الصناعي في خدماتها لزيادة التفاعل وراحة المستخدم.

ذو صلة

علقت المتحدثة باسم جوجل، جين جيمي، على هذا التطور قائلة: "نحن نجرب ميزة جديدة للمشاهدين تستخدم الذكاء الصنعي التوليدي لإنشاء ملخصات لفيديوهات يوتيوب. نحن نختبر الميزات الجديدة باستمرار قبل إطلاقها رسميًا حتى نتمكن من بناء وصقل أفضل تجربة للمشاهدين والمبدعين." حاليًا، سيكون بإمكان المشاهدين رؤية الملخصات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الصناعي عند مشاهدة مدونات باللغة الإنجليزية، وفيديوهات التسوق، والفيديوهات التعليمية على الأجهزة المحمولة.

كجزء من التجارب المستمرة لجوجل مع الذكاء الصناعي، تظهر هذه التجربة الأخيرة التزام الشركة العملاقة للتكنولوجيا بتسخير قدرات الذكاء الصناعي في تحسين تجربة المستخدم. إذ يمكن أن تشكل نتائج الاختبار تحسينات مستقبلية على منصة يوتيوب، مما يجعل من الأسهل على المستخدمين العثور على المحتوى المناسب والتفاعل معه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة