تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

للحصول على وظيفة أو الاستقالة منها!.. تعرف على أفضل 5 أدوات ذكاء اصطناعي

مريم مونس
مريم مونس

3 د

في عصر الذكاء الاصطناعي الذي نعيش فيه، يبدو أن الحدود بين الفرص والتحديات تصبح أكثر غموضًا. فبينما يخشى البعض أن يحل الذكاء الاصطناعي محل الوظائف، هناك أدوات جديدة تظهر لتثبت أن هذه التكنولوجيا قد تكون شريكًا في البحث عن فرص عمل جديدة، أو حتى في تقديم استقالة مهنية مُعدة بعناية. دعونا نكتشف سويًا أبرز خمس أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي والتي قد تحدث فارقًا في رحلتك المهنية.


LinkedIn

برنامج LinkedIn المدعوم بالذكاء الاصطناعي يهدف لمساعدة المستخدمين في تقديم رسائل مخصصة لمديري التوظيف . منذ مايو، بدأت الشركة في تقديم هذه الميزة للمشتركين المميزين ليتمكنوا من صياغة رسائلهم بطريقة أفضل عند التواصل مع مديري التوظيف عبر المنصة. أورا ليفيت، المسؤولة عن قسم إدارة المنتجات، أشارت إلى أهمية التخصيص في الرسائل عبر منشور على لينكدن وحث المستخدمين على الاستفادة من الأدوات الجديدة وتحرير المسودات لتعبر عن شخصيتهم قبل إرسالها، مما يزيد فرصهم في الحصول على الوظيفة المطلوبة.


NAV

تعطي منصة NAV "تقييم مهني مماثل لدرجة الائتمان" أي مقارنة توضيحية تستخدم للإشارة إلى كيفية تقييم وضعك المهني بطريقة مشابهة لكيفية تقييم وضعك المالي من خلال درجة الائتمان. إذ يمكن للمستخدمين إجراء تقييم عبر الإنترنت لحياتهم المهنية، وذلك لتحديد ما إذا كان من الأفضل لهم البقاء في وظائفهم الحالية أو البحث عن فرص جديدة.

وفقًا لهوارد ماتالون، يمكن مقارنة هذا التقييم بدرجة الائتمان التي تعكس مدى قوة الموقف المالي للفرد. ولكن في هذه الحالة، تركز الخدمة على تقديم نصائح مهنية استنادًا إلى مسار حياتك المهنية. ومن أجل تقديم رؤية أعمق وشخصية، توفر منصة NAV استشارات مع مدربين مهنيين بشريين لمساعدة المستخدمين في فهم وتحليل التقييم والحصول على نصائح مهنية مخصصة.


Adzuna

أطلقت شركة Adzuna أداة جديدة تُدعى "Prepper" لمساعدة الأشخاص الراغبين في الحصول على وظيفة في الاستعداد للمقابلات الوظيفية. تستخدم هذه أداة الذكاء الاصطناعي هذه لتوليد أسئلة المقابلة ولتقديم تعليقات على الإجابات التي يقدمها المستخدمين.

لتجربة "Prepper"، يقدم المستخدمون وصف الوظيفة التي يودون المقابلة من أجلها، ومن ثم تقوم الأداة بتوليد أسئلة خاصة بهذه الوظيفة. بعد الإجابة، تقوم "Prepper" بتقديم تعليقات واقتراحات لتحسين الإجابات. وفي تصريح من نيف، ممثل "أدزونا"، أعرب عن نية الشركة في تطوير الأداة لتسمح بإجراء المقابلات باستخدام الصوت فقط في المستقبل.


مساعد لكتابة رسالة تغطية

الكثير منا يجد صعوبة في كتابة خطابات التغطية. فضلًا عن أن غالبية  هذه الخدمات تتقاضى رسومًا. وهنا تأتي خدمة "Cover Letter Copilot" التي تستخدم الخدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدة الباحثين عن عمل بشكل مجاني. يمكن للمستخدمين رفع سيرتهم الذاتية ووصف الوظيفة المطلوبة، ومن ثم تقوم الخدمة بتوليد خطاب تغطية مخصص لهم.


Rezi

ذو صلة

يشتهر Rezi بأداته لإنشاء السير الذاتية المبنية على نظام GPT، إلا أن أحدث إضافاته تستهدف من يفكر في ترك وظيفته. إذ أطلقت الشركة أداة جديدة مبتكرة مستندة إلى الذكاء الاصطناعي "AI resignation letter builder" تهدف إلى تبسيط عملية كتابة خطاب الاستقالة. تساعد هذه الأداة المستخدمين في إعداد خطاب استقالة احترافي بسرعة، ليقوموا فقط بتوفير بعض المعلومات الأساسية مثل اسم الشركة والمسمى الوظيفي وتاريخ الاستقالة وسبب الاستقالة وتوقيعهم.

حظيت هذه الأداة بتجربة واسعة، حيث استخدمها أكثر من 315,000 شخص، وتقدم قوالب مخصصة لوظائف معينة، منها مديري المنتجات، والمساعدين القانونيين وغيرهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة